لقى 16 شخصا مصرعهم إثر نشوب حريق فى أحد مراكز التسوق بمدينة زيجونج فى مقاطعة سيتشوان الصينية.

وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا"، نقلا عن أفادت وسائل إعلام رسمية في الصين اليوم الخميس، أن ألسنة الدخان الكثيف تصاعدت من المركز الكائن بمبنى مؤلف من 14 طابقا، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ 30 شخصا وأن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد الحريق بعد ذلك.

يشار إلى أن الحرائق تعد من الأمور الشائعة في الصين بسبب عدم تطبيق معايير السلامة.

اقرأ أيضاًلماذا ألقت الشرطة الصينية القبض على لاعب منتخب كوريا الجنوبية؟

مصرع وإصابة 4 أشخاص في انفجار بمبنى سكني شمال شرقي الصين

الصين تدعو أمريكا لإجراء تحقيق عاجل حول حادث قنصلية سان فرانسيسكو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصين مقاطعة سيتشوان الصينية حريق الصين الشرطة الصينية

إقرأ أيضاً:

كندا ترفع التعريفات الجمركية من 6.1% إلى 100% على السيارات الكهربائية الصينية

أعلنت الحكومة الكندية فرض تعريفات جمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين، على خطى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في فرض الضرائب بسبب المخاوف المتعلقة بالإعانات غير العادلة.
وأوضحت الحكومة الكندية أن كندا تفرض بالفعل تعريفات جمركية بنسبة 6.1% على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين والمستوردة إلى كندا، وستدخل التعريفة الجمركية بنسبة 100% حيز التنفيذ اعتباراً من 1 أكتوبر/تشرين الأول، بالإضافة إلى فرضها تعريفة جمركية بنسبة 25% على واردات الصلب والألمنيوم المصنوعة في الصين، اعتباراً من 15 أكتوبر/تشرين الأول.
وقالت وزارة المالية الكندية إن "صناعات السيارات الكهربائية والصلب والألمنيوم في كندا تواجه منافسة غير عادلة وممارسات تجارية من الصين". ووفقاً لجمعية منتجي الصلب الكنديين، تعد الصين ثالث أكبر دولة في تصدير الصلب إلى كندا.
وقالت كندا إن التدابير الجديدة تسعى إلى جعل الأمور متكافئة للعمال الكنديين، والسماح لمنتجي السيارات الكهربائية والصلب والألمنيوم الكنديين بالتنافس محلياً وعالمياً. وسيتم مراجعة هذه الخطوات بعد عام واحد من تاريخ سريانها وقد يتم تمديدها أو استكمالها بتدابير إضافية.

ومن جانبها، أعربت الصين، في بيان صدر لها يوم الاثنين، عبر المتحدث باسم السفارة الصينية في كندا، عن "استيائها الشديد ومعارضتها الحازمة لهذه الخطوة التي تنتهك قواعد منظمة التجارة العالمية وستضر بالتعاون التجاري والاقتصادي بين الصين وكندا. ستتخذ الصين الإجراءات اللازمة لحماية شركاتها".
وأضاف المتحدث: "أود أن أؤكد أن التطور السريع لصناعة السيارات الكهربائية في الصين هو نتيجة للابتكار التكنولوجي المستمر، والسلاسل الصناعية والتوريدية الراسخة، والمنافسة الكاملة في السوق"، مضيفاً أن "صناعة السيارات الكهربائية في الصين لا تعتمد على إعانات الحكومة".

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة بايدن في مايو/أيار الماضي عن تعريفة جمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية الصينية.
كما فرض الاتحاد الأوروبي تعريفات جمركية أعلى على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين في يوليو/تموز، على الرغم من أنه خفض بعض التعريفات الجمركية المخطط لها على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين من إنتاج شركة تسلا بالإضافة إلى شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية الأخرى الأسبوع الماضي.
وقال فينسنت تشان، الخبير في الأسواق الصينية، اليوم الثلاثاء، إن التعريفات الجمركية الكندية قد تضر بزخم نمو السيارات الكهربائية في الصين ولكنها "لن تقضي عليها تماما".

مقالات مشابهة

  • السودان: مصرع 173 شخصا جراء السيول و71 وفاة بالكوليرا
  • الصين وسنغافورة تطلقان مناورات بحرية مشتركة
  • مصرع 28 شخصاً جراء الفيضانات بولاية غوجارات الهندية
  • اليمن: مصرع 33 شخصا وفقدان آخرين جراء سيول وانهيارات صخرية
  • تفاصيل اندلاع حريق في شقة 15 مايو
  • مصرع 25 شخصا جراء فيضانات غربي اليمن
  • مصرع 245 شخصا جراء الأمطار الموسمية والفيضانات في باكستان
  • عاجل.. اندلاع حريق هائل داخل مشتل بالبراجيل
  • اندلاع حريق داخل مصنع نودلز في المنطقة الصناعية بـ أكتوبر
  • كندا ترفع التعريفات الجمركية من 6.1% إلى 100% على السيارات الكهربائية الصينية