#سواليف

قالت وسائل إعلام أميركية مساء أمس الأربعاء إن الرئيس جو #بايدن مصاب بفيروس #كورونا، وتم إلغاء كلمته في مؤتمر في #لاس_فيغاس في ولاية نيفادا لهذا السبب.

وأكد البيت الأبيض هذا النبأ، وقال إن بايدن يعاني من أعراض خفيفة بعد إصابته بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الرئيس الأميركي تلقى لقاح كوفيد-19 والجرعة المعززة.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير إن نتيجة فحص الرئيس الأميركي جاءت إيجابية بعد حدث حضره بايدن في ولاية نيفادا، وأشارت إلى أنه “سيعود إلى ديلاوير حيث سيعزل نفسه وسيواصل القيام بجميع واجباته بالكامل خلال تلك الفترة”.

مقالات ذات صلة تطور خطير.. بن غفير يثير جدلا واسعا بموقفه من إبرام صفقة مع حماس 2024/07/18

وقال طبيب الرئيس الأميركي إن بايدن عانى اليوم من أعراض منها سيلان الأنف والسعال مع شعور عام بالتعب.

وقالت رويترز إن بايدن أخبر الصحفيين أنه بحالة جيدة.

وكان من المقرر أن يتحدث بايدن في مؤتمر “متحدون من أجل الولايات المتحدة” السنوي أمس الأربعاء، بحضور أكثر من 1500 من الناشطين والقادة اللاتينيين في نيفادا، وهي ولاية محورية في سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2024. وتأتي هذه الكلمة في وقت يحاول فيه بايدن حشد مؤيديه حوله بينما يدعو بعض الديمقراطيين في الكونغرس إلى استقالته من الحملة.

وثبتت إصابة بايدن بكورونا في 21 يوليو/ تموز 2022 ثم تعاف في 27 من الشهر نفسه. وتأكدت إصابته مرة أخرى في 30 يوليو/ تموز من لعام ذاته قبل إعلان تعافيه من المرض في السابع من أغسطس/ آب.

مطالبات بتنحي بايدن

ياتي ذلك في وقت ذكرت شبكة إيه.بي.سي نيوز الأميركية أمس الأربعاء أن زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر أبلغ بايدن في اجتماع يوم السبت الماضي بأنه سيكون
من الأفضل للبلاد والحزب الديمقراطي إذا انسحب من السباق الرئاسي.

كما تعرض بايدن لضربة أمس الأربعاء عندما قال العضو الديمقراطي البارز في مجلس النواب آدم شيف من ولاية كاليفورنيا إن الوقت قد حان بالنسبة له “لتمرير الشعلة” إلى شخص آخر.

ويرى نحو 40 بالمئة من الناخبين الديمقراطيين المسجلين أنه يتعين على بايدن التخلي عن محاولة إعادة انتخابه، في استطلاع أجرته رويترز/إبسوس يوم الثلاثاء. وأيدهم في ذلك نحو 65 بالمئة من الناخبين المستقلين المسجلين.

وقال حوالي 58 بالمئة من الناخبين الديمقراطيين المسجلين في الاستطلاع إنهم يعتقدون أن عمر بايدن يجعله غير مناسب للعمل في الحكومة، ووافقهم في ذلك 70 بالمئة من الناخبين المستقلين المسجلين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بايدن كورونا لاس فيغاس بالمئة من الناخبین أمس الأربعاء

إقرأ أيضاً:

انتخابات الرئاسة الأمريكية.. حاكم ولاية تكساس يزيل مليون اسم لعدم أحقيتهم بالتصويت

بدأت انتخابات الرئاسة الأمريكية تدخل مرحلة جديدة حيث يتبقى أقل من 100 يوم على الانتخابات، فيما عملت ولايات على إزالة أسماء بعض الناخبين لعدم أحقيتهم بالتصويت، فيما تبادل المرشحين كاميلا هاريس ودونالد ترامب تصريحات نارية، في الوقت الذي كشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن تأمين المرشحين من خلال الشرطة السرية.

تعديل أسماء الناخبين

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن حاكم ولاية تكساس أقصى جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية، جريج أبوت عمل على إزالة مليون اسم من قوائم الناخبين لعدم أحقيتهم في التصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث انتقال الأشخاص إلى عناوين أخرى أو توفى بعضهم، وسط اتهامات الديمقراطيين بأن ذلك سيؤثر على نسبة التصويت.

وذكر غريج أبوت، أنه تمت إزالة أكثر من 1.1 مليون ناخب تم إزالتهم من قائمة الناخبين المؤهلين منذ سبتمبر 2021، وبموجب قانون نزاهة الانتخابات.

تأمين مرشحي الرئاسة الأمريكية

بدورها، أصدرت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاجون»، مساء الخميس، بيانا توضح فيه أن الجيش سيشارك في تأمين المرشحين الأساسيين لانتخابات الرئاسة، تلبية لطلب جهاز الخدمة السرية المسؤول خصوصا عن حماية الشخصيات السياسية البارزة، ويأتي القرار بعد محاولة اغتيال ترامب الفاشلة منتصف يوليو الماضي والتي أدت إلى استقالة رئيسة جهاز الخدمة السرية إلى الاستقالة بعد 10 أيام من الواقعة.

تفوق طفيف لهاريس على ترامب

وأظهر استطلاع للرأي أجرته «رويترز/إبسوس» في الولايات المتحدة الفترة الماضية وتبين هاريس حصلت على تأييد 45% مقابل 41% لدونالد ترامب وسط دعم واضح بين النساء والمنحدرين من أميركا اللاتينية لهاريس.

مقالات مشابهة

  • انتخابات الرئاسة الأمريكية.. حاكم ولاية تكساس يزيل مليون اسم لعدم أحقيتهم بالتصويت
  • هاريس: تدهور اقتصاد أمريكا بسبب سياسات ترامب خلال فترة كورونا
  • هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع جديد
  • تحذير صيني لبايدن.. ومحاولات لتخفيف التوتر خلال "لقاء نادر"
  • ترامب يعلن التوصل لاتفاق مع هاريس حول مناظرة «10 سبتمبر»
  • عودة العمل إلى ثاني أكبر مطار في هولندا بعد إصابته بالشلل.. ما القصة؟
  • عودة العمل إلى ثاني أكبر مطار في هولندا بعد إصابته الشلل.. ما القصة؟
  • قواعد التصويت.. خلاف متجدد بين الديمقراطيين والجمهوريين
  • ترامب: اتفقت مع الديمقراطيين على مناظرة هاريس في سبتمبر المقبل
  • وفاة مواطن أمريكي في نيو هامبشاير إثر إصابته بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE)