السومرية نيوز-محليات

تشير خرائط الطقس الى تسجيل درجات حرارة وفق المعتاد اليوم الخميس، وحول المعدل، فيما يؤكد مختصون ان تموز هذا العام افضل من العام السابق فيما يتعلق بالحرارة، كما أن التوقعات تشير الى حلول خريف وشتاء مبكر هذا العام. وبحسب خرائط الطقس، فأن طقس اليوم الخميس سيكون بشكل عام صحوا وحارا، واكثر حرارة في المنطقة الجنوبية، فيما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة بسرعة تتراوح بين 10 الى 20 كم تنشط احيانا الى 40 وتزداد الى 60 كم بجنوب البلاد والفرات الاوسط مع فرص تصاعد الغبار الخفيف".



ولن يسجل العراق موجات حارة على مدى الأيام الـ5 المقبلة، مايعني ان تموز قد يوشك على الانتهاء دون موجات حارة حتى الان، فيما يؤكد المختصون ان تموز صيف هذا العام افضل قياسا بالمواسم الماضية.

وستكون درجات الحرارة حول المعدلات المعتادة بالرغم من تسجيل بغداد نحو ℃45 لكن هو هذا الوضع الطبيعي خلال هذه الفترة من العام، بحسب مختصين بالرصد الجوي.

وتشير التقارير المبكرة الى ان المنطقة المحيطة بالبحر الأحمر تعيش تبريدا جيدا حتى ان السودان تسجل درجات حرارة تبلغ 30 مئوية، وسط توقعات ان ينعكس ذلك على مجيء خريف وشتاء مبكر للعراق هذا العام، فيما يتوقع مختصون انه في شهر التاسع والعاشر لا يمكن العراقيين الإبقاء على التبريد يعمل في الليل بسبب انخفاض الحرارة الصغرى.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: هذا العام

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس الآن.. أجواء حارة تسيطر والأرصاد تكشف موعد انخفاض الدرجات

حالة الطقس الآن.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن، ودرجات الحرارة المتوقعة في الظل، موضحة موعد انخفاض درجات الحرارة وموعد تحسن حالة الطقس.

حالة الطقس الآن

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الآن، لافتة إلى استمرار الطقس الحار الرطب نهار اليوم على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب أثناء فترات الليل على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس الآن موعد انخفاض درجات الحرارة

وكشفت الهيئة عن موعد انخفاض درجات الحرارة وتحسن حالة الطقس، لافتة إلى إنه اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل ستبدأ المنخفضات الجوية لطبقات الجو العليا تأثر علينا والسحب منخفضة والمتسوطة بشكل تدريجي.

حالة الطقس الآن

وتابعت أن نسب الرطوبة ستبدأ في الانخفاض، وبالتالي قيم درجات الحرارة ستنخفض بشكل تدريجي، إذ أن درجات الحرارة ستصل لـ32 و33، ومع بدايات الخريف ستبدأ الأجواء في التحسن بشكل كبير.

حالة الطقس الآن في مصر

وتابعت الهيئة بشأن حالة الطقس الآن في مصر، بوجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر خاصة على «حلايب، شلاتين، أبو سمبل، الوادي الجديد» على فترات متقطعة.

حالة الطقس الآن

وأرجعت الأرصاد سبب عودة سقوط الأمطار الرعدية التي تضرب البلاد من جديد، إلى وجود ارتفاع الحزام المداري في المناطق الموجودة على جنوب وحدود الجمهورية.

حالة الطقس اليوم

وأضافت الهيئة بشأن حالة الطقس اليوم، حيث تنشط رياح معتدلة أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

حالة الطقس الآن حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبينت الأرصاد حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم

وأوضحت الهيئة درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم فى الظل على مناطق الجمهورية، والتي جاءت كالآتي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحرى 36 درجة.

- السواحل الشمالية 32 درجة.

- جنوب سيناء 40 درجة.

- شمال الصعيد 39 درجة.

- جنوب الصعيد 43 درجة.

اقرأ أيضاًعروس البحر المتوسط.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد

«أمطار وحر شديد».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 25 أغسطس 2024

حالة الطقس في القاهرة اليوم.. أجواء صافية مشمسة وارتفاع الرطوبة على كافة الأنحاء

مقالات مشابهة

  • الحر اللاهب في العراق على وشك الانتهاء
  • بعد تحسن درجات الحرارة.. هل تتعرض البلاد لموجات حارة في الأيام المقبلة؟
  • جزر المحيط الهادئ مهددة بكارثة ثلاثية
  • للمرة الأولى منذ 11 عاما.. الأردن لم تسجل أي موجة حارة خلال شهري تموز و آب
  • طقس الأربعاء..أجواء حارة وزخات رعدية في مناطق متفرقة بالمملكة
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • ارتفاع ثقة المستهلكين الأميركيين إلى أعلى مستوى في 6 أشهر
  • طقس الثلاثاء..اجواء حارة بالعديد من مناطق المغرب
  • حالة الطقس الآن.. أجواء حارة تسيطر والأرصاد تكشف موعد انخفاض الدرجات
  • رقم قياسي عالمي للوفيات بفعل حرارة الشمس