تستكمل الهيئة العامة لقصور الثقافة مشروع «ابدأ حلمك» لاكتشاف المواهب والتدريب على فنون المسرح، بالتجهيز للمرحلة الثالثة وتشمل محافظات قنا والإسماعيلية وأسوان، إلى جانب استكمال تدريب المشتركين فى المشروع بمحافظة شمال سيناء، حيث يستعد المشروع لتخريج الدفعة الجديدة بالعريش فى أكتوبر المقبل، تزامنا مع الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر.

إعلان موعد بدء الاختبارات لأبناء محافظات المرحلة الثالثة قريبا

وأضاف المخرج أحمد طه، المدير الفنى للمشروع، لـ«الوطن»: عقدت اللجنة العليا لمشروع «ابدأ حلمك» اجتماعها لاستكمال تنفيذ المشروع، ومن الأسبوع المقبل نستأنف تدريب المشاركين فى شمال سيناء، وسنعلن موعد بدء الاختبارات لأبناء محافظات المرحلة الثالثة قريباً.

وأوضح أن المشروع يشمل التدريب على فنون المسرح؛ وتشمل ورش الرقص والغناء والديكور والإخراج والإلقاء والدراما والتمثيل، لافتا إلى أن التدريب يجرى على أيدى نخبة من الخبراء والأكاديميين فى مختلف المجالات، ويستمر من ثلاثة إلى ستة أشهر، بعدها تقدم الدفعة عرض الختام ضمن حفل تخريج الورشة لتعلن فرقة نوعية بهيئة قصور الثقافة.

مشروع «ابدأ حلمك»

وأضاف: تم التدريب فى مشروع «ابدأ حلمك»، منذ انطلاقه بـ8 محافظات تشمل: أسيوط، الفيوم، الشرقية، بورسعيد، بنى سويف، الجيزة، كفر الشيخ،  الوادى الجديد (فرقتا الداخلة والخارجة)، والمشروع مستمر وسيتجدد خلال الخمس سنوات المقبلة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة الثقافة ابدأ حلمك ابدأ حلمک

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء: 1% زيادة في درجات طلاب الثانوية العامة بالمحافظة

صدّق مجلس الوزارء على الطلب المقدم من اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، والنواب بالمحافظة، بشأن منح طلاب الثانوية العامة بالمحافظة بعض الدرجات الاستثنائية، لما تمر به المنطقة من أحداث عصيبة.

الموافقة على الدرجات الاستثنائية لطلاب الثانوية العامة

قال رحمي بكير عضو مجلس النواب بشمال سيناء، في بيان، إن مجلس الوزراء وافق على منح الطلاب 1%، مثل العام الماضي، وأن الطلب الذي تم تقديمه 2%، ولكن جاءت الموافقة بـ1%، وهي أيضا جيدة لبعض الطلاب الذين يريدون التحويل إلى كلية أفضل، سواء في تنسيق المرحلة الأولى أو الثانية، موضحا أن الطلب تمت إضافته من نواب شمال سيناء جميعا، وبالتصديق من المحافظ,

تقليل الاغتراب للاستفادة من 1%

وأشار ممدوح فراج، أحد المسؤولين بشؤون الطلبة بجامعة العريش، إلى أنه في هذه الحالة يتم إرسال نسبة 1% إلى الكلية أو الجامعة التي خرجت نتيجة تنسيق الطالب بها، ويتم عمل «تحويل اغتراب» ليحصل إلى التحويل إلى جامعة أخرى بحسب الجامعة التي يريدها بعد الحصول على 1 % المنحة.

أحقية أبناء المحافظة في الحصول على منح دراسية

ومن جانبه، أكد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، أنه خاطب مجلس الوزراء بهذا الخصوص، وطالب بأحقية أبناء المحافظة في الحصول على منح تعليمية، سواء بدخول الجامعات المميزة أو أحقية الحصول على نسبة مئوية تساعدهم في الحصول على أفضل الجامعات، سواء في العريش أو المحافظات الأخرى.

 

مقالات مشابهة

  • التخطيط تحدد موعد انجاز مشروع تطوير تقاطع الدورة - السيدية
  • "الوفد" تسرد الأسباب التي دفعت وزير الثقافة للتجديد للفنان إيهاب فهمي
  • مدبولي يكشف موعد تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الضبعة النووي
  • محافظ شمال سيناء: 1% زيادة في درجات طلاب الثانوية العامة بالمحافظة
  • مجلس الوزراء: تخفيض الحد الأدنى للقبول في الجامعات لأبناء محافظة شمال سيناء
  • المصري البورسعيدي يحدد موعد استئناف تدريباته قبل مواجهة الهلال الليبي
  • الاحتلال يدرس إلغاء مشروع منطاد الاستخبارات في الشمال بسبب حزب الله
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي طلبة الطب بجامعة الشارقة المبتعثين للتدريب في “مايو كلينك”
  • تحديد موعد افتتاح مجسرات ساحتي عدن وصنعاء في بغداد
  • تحديد موعد افتتاح ساحتي عدن وصنعاء في بغداد