نعى محمد بدر الدين شقيقه السيناريست شريف بدر الدين، الذي رحل عن عالمنا صباح أمس بشكل مفاجئ، عن عمر يناهز 45 عاما، ونشر صورة تجمعه مع الراحل عبر حسابه الشخصي بموقع «فيسبوك»، وكتب: «كنا دايماً مع بعض مفيش مكان ما ينفعش التاني يروحه لوحده».

كنت أشعر أنه ابني وليس أخي الكبير

وأضاف شقيق الراحل شريف بدر الدين في رسالته قائلاً: «مع السلامة يا طيب يا أغلى من عينيا، كنت دايماً تقولي إنك بتحس إن أنا الكبير مش أنت الكبير، وكنت بقولك إني بحس إنك ابني مش أخويا الكبير، يا حبيبي واحشني قوي ربنا يصبرني على فراقك يا نور عيني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شريف بدر الدين وفاة شريف بدر الدين بدر الدین

إقرأ أيضاً:

أمنية واحدة وسط الحرب.. قصة طفل غزة المصاب بشلل الأطفال

في أحد مخيمات النازحين الفلسطينيين غرب دير البلح (وسط غزة)، تعيش، نفين أبو الجديان، مأساة، فقد أصيب ابنها، عبد الرحمن أبو الجديان (10 أشهر)، بشلل الأطفال، وهي حالة الإصابة الأولى التي يتم تسجيلها في القطاع منذ 25 عاما.

نزحت الأسرة قبل 11 شهرا من مخيم جباليا للاجئين شمال غزة، وهي تعيش ظروفا مزرية في مخيم النازحين حيث لا تتوفر مياه ولا طعام صحيان، ولا يتوفر العلاج لطفلها الصغير.

وزار مراسل موقع "أخبار الأمم المتحدة" في غزة الأسرة في خيمتها وتحدث مع نفين التي روت قصة إصابة ابنها بالشلل في الجزء السفلي من ساقه اليسرى.

وقالت: "أصيب ابني باستفراغ وسخونة. توجهت به إلى إحدى المستشفيات ولم أتوقع أن يكون الأمر خطيرا. كان الطفل نائما طوال الوقت ولم يكن يصحو أو يرضع (كما ينبغي) لمدة أسبوعين إلى أن شك الأطباء في إصابته بالمرض، فتم أخذ عينة منه وإرسالها إلى الأردن".

وأضافت "بعد أسبوعين أخبروني أنه مصاب بشلل الأطفال وأنه لا يوجد علاج ولا إمكانية لعلاجه. ابني سيظل هكذا ولا أدري ماذا سأفعل".

"صدمة كبيرة"

تقول الأم إن خبر إصابة ابنها بالشلل كان ثقيلا عليها: "كانت صدمة كبيرة بالنسبة لي ولأطفالي ولوالدهم. تساءلنا لماذا يصاب هذا الطفل، وكيف أصيب، ومن أين أتى المرض؟ لقد استغربت. فأخبرونا أنه أصيب عن طريق المياه الملوثة لأن الوضع المعيشي ليس صحيا. كان طفلي بصحة جيدة وكان يتحرك وفجأة تدهورت حالته".

وأوضحت أن النزوح المتكرر حال دون حصول ابنها على التطعيمات اللازمة الأمر الذي تسبب في إصابته بالشلل، وقالت "عندما نزحنا من الشمال كان عمره شهرا. وكان يفترض أن يتلقى الحقنة عندما حدث النزوح. وظللنا نتنقل من مكان لآخر. وقد شكل هذا عائقا (أمام حصوله على التطعيمات)".

أمل في العلاج خارج القطاع

وتعرب نفين عن أملها في أن يتم إخراج ابنها إلى خارج القطاع كي يتلقى العلاج، وتضيف: "حتى المقويات التي يتناولها هي مقويات تعطى لأي طفل عادي، سواء الكالسيوم أو الفيتامينات، ولم تساعده بأي شيء (...) وحالة الطفل لا تتحسن بل تسوء أكثر".

الأم التي تعاني مع أسرتها من وطأة الفقر والنزوح، تقول إنه ليس بإمكانها توفير أبسط المستلزمات لابنها: "ابني بحاجة إلى المياه المفلترة باستمرار. أنا معي عائلة ووضعي لا يسمح لي بشراء المياه المعدنية له باستمرار".

أمنية واحدة

حاليا، ليس لدى الأم سوى أمنية واحدة وهي أن يعود ابنها سليما معافى مثلما كان في السابق: "أتمنى أن يعود طفلي مثلما كان وأتمنى أن تعود إليه صحته سواء عن طريق إخراجه للخارج أو أن يتم توفير العلاج له هنا. أو أي وسيلة كي يتمكن من استعادة صحته. ابني هنا ولا أحد يسأل عنه ولا يتوفر له العلاج وأنا كأم ليس باستطاعتي أن أساعده بأي شيء".

وتعتزم وكالات الأمم المتحدة وشركاؤها إجراء جولتين من حملة تطعيم واسعة آخر الشهر الحالي ضد شلل الأطفال لتطعيم أكثر من 640 ألف طفل ضد المرض. وقد جلبت منظمة اليونيسف 1.2 مليون جرعة من اللقاح إلى قطاع غزة استعدادا لإجراء حملة التطعيم.

وطالبت الأمم المتحدة جميع أطراف الصراع بوقف القتال لأسباب إنسانية في القطاع لمدة 7 أيام للسماح بإجراء جولتي التطعيم.

مقالات مشابهة

  • بكلمات مؤثرة.. فريدة سيف النصر تنعى الإعلامية جاكلين الزقازيقي
  • منصة القضاء تشهد لحظات مؤثرة: شاهد.. زوجة الفنان المصري عصام صاصا تصرخ ”عايزة أشوفه”
  • «شكرًا للخطيب الذي يحقق أحلامنا».. رسالة مؤثرة من عبد المنعم بعد رحيله عن الأهلي
  • والد أبو شجاع: استشهاد ابني لن يوقف المقاومة
  • «وحشتني يا أطيب قلب».. أحمد الفيشاوي يوجه كلمات مؤثرة لـ والده
  • مؤلف المسلسل الشهير "عيلة مرزوق".. عزاء الكاتب الإذاعي الكبير فتحي عبدالله غدا بمسجد الرحمن الرحيم
  • أمنية واحدة وسط الحرب.. قصة طفل غزة المصاب بشلل الأطفال
  • قلبي مات.. رسالة مؤثرة من نادين الراسي بالذكري الثانية لرحيل شقيقها
  • مؤلف المسلسل الإذاعي الشهير "عيلة مرزوق".. قنوات ART تنعى الكاتب الكبير فتحي عبدالله
  • الملك يعزّي أفراد أسرة الصحافي الراحل جمال الدين براوي