أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، تقدم معدلات تنفيذ الخط الرابع للمترو في مرحلته الأولى التي تمتد من مدينة 6 أكتوبر وحتى الفسطاط لتخدم مناطق ذات كثافة سكانية عالية، موضحة أن الخط يوفر خدمات نقل متميزة وفقا للمواصفات والمعايير العالمية، وتقدم تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمحطات ويُجر حالياً بقية الأعمال الأخرى الكهربائية والميكانيكية.

وقال المهندس أحمد عبدالعزيز، المشرف على تنفيذ المرحلة الأولى، إن الخط يمثل وسيلة نقل حضارية صديقة للبيئة، تعمل وزارة النقل على توفيرها بالتعاون مع شركة ميتسوبيشي اليابانية، موضحاً أن المرحلة الأولى تبدأ العمل بـ14 قطارات من نوعية «ميتسوبيشي».

خدمات متميزة لجمهور الركاب

وأضاف «عبدالعزيز» لـ «الوطن»، أن قطارات المرحلة الأولى مكيفة بالكامل وتتضمن خدمات متميزة لجمهور الركاب، وسيتم تخصيص عربات للسيدات، ومقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً أن الخط الرابع يختلف عن الخطوط الأخرى في تنفيذه على نفقين وتركيب بوابات زجاجية على أرصفة المحطات.

محطات تبادل الخدمة 

ونوه إلى أن تنفيذ الخط يأتي فى إطار توجيهات القيادة السياسية باستكمال تنفيذ شبكة خطوط مترو الأنفاق، ويُعتبر حلقة الوصل بين كل من محافظتى القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر، ويتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثانى للمترو في محطة الجيزة، ومع الخط الأول للمترو فى محطة الملك الصالح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الرابع للمترو المترو الركاب محطات المترو المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

باربي تكشف ببطن منتفخ في الصور الأولى من حملها

متابعة بتجــرد: التقطت صور للممثلة الأوسترالية مارغوت روبي وزوجها المنتج والممثل، توم أكرلي، في خلال إجازتهما في جزيرة سردينيا، حيث ظهرت بطلة فيلم “باربي” وهي في أشهرها المتقدّمة من حملها الأوّل.

وقد شوهدت روبي (34 عاماً)، مع زوجها، أول من أمس الإثنين، وهما يقضيان بعض الوقت معاً في سردينيا، حيث ظهرت مرتديةً سروالاً أسود فضفاضاً، وقميصاً أبيض بأزرار مفتوحة بالكامل باستثناء زر واحد، كاشفةً عن بطنها المنتفخ.

وأكملت روبي إطلالتها بأكسسوارات سوداء بالكامل، بما في ذلك قبعة سوداء ونظارة شمسية من “برادا”، وحقيبة كتف بيدها.

وأكدت تقارير صحافية في وقت سابق حمل الممثلة الأوسترالية طفلها الأول، إذ ينتظر الثنائيّ طفلهما الأوّل بعد أكثر من سبع سنوات من عقد قرانهما في حفل خاصّ في موطن روبي أوستراليا.

وظهرت روبي للمرّة الأولى ببطن منتفخ وهي ترتدي قميصاً قصيراً أبيض اللون في وقت سابق من أمس الأحد، أثناء قيامها برحلة بالقارب في بحيرة كومو في إيطاليا مع زوجها، في صور حصل عليها موقع “ديلي ميل”.

وأشار مصدر من موقع تصوير مشروع روبي الأخير لموقع “بيبول” إلى أنه “لم يشكّ أحد في أنها حامل، أثناء التصوير”. وأضاف: “كانت روبي محترفة للغاية ومركّزة أثناء التصوير”.

main 2024-08-30 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • بداية من الأحد.. قرار جديد لـ المترو بشأن قطارات الخط الثالث
  • غلق شارع منيل الروضة لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • باربي تكشف ببطن منتفخ في الصور الأولى من حملها
  • النقل: خطة شاملة لتطوير الوحدات المتحركة وأنظمة التشغيل بالخط الأول للمترو
  • لمدة أسبوع.. غلق شارع منيل الروضة استعدادا لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • الخط الثالث للمترو يعلن تقليل وقت الانتظار بين القطارات خلال أوقات الذروة
  • الخط الثالث للمترو يعلن تقليل مدة الانتظار بين القطارات.. موعد التطبيق
  • رئيس خدمات البترول البحرية يتابع تنفيذ أعمال الخط البحري بحقل غرب البرلس
  • خلال اجتماعه.. محافظ قنا يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من حياة كريمة
  • محافظ قنا يشدد على أهمية المتابعة الميدانية لتنفيذ مشروعات "حياة كريمة"