للوهلة الأولى من النظر إليه، تظنه حفرة عميقة داخل جزيرة، ولا يخطر على بال أيّ شخص أنّها شاطئ ممتد من البحر المحاوط لجزر ماريتا، وهو ما أثار حيرة من يراه، كيف يمكن أن تتشكل تلك الحفرة الممتدة للبحر مكونة شاطئ في غاية الجمال والروعة أن تكون هكذا.

معلومات عن الشاطيء الخفي

الشاطئ الخفي، أو «بلايا ديل آمور» هو الاسم الذي أُطلق على الحُفرة الممتدة للبحر، ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عن ذلك الشاطئ، وفق ما ورد عبر موقع «atlasobscura».

يقع الشاطئ الخفي، في جزر أرخبيل ماريتا، التي نقع قبالة سواحل بويرتو فالارتا في المكسيك منذ قرون، وتكون ذلك الشاطئ بسبب النشاط البركاني في المنطقة، خلال بداية التسعينات، ونجح العلماء في إعلان «ماريتا» حديقة وطنية ومحمية ضد الصيد وأيّ أنشطة بشرية ضارة.

سبب تسمية الشاطئ الخفي بذلك الاسم

وعن سبب تسمية الشاطئ الخفي، يعود إلى كونه يقع على عمق عدة أمتار من إحدى جزر ماريتا ليظهر وكأنّه مختفي، عرف كذا بـ«شاطئ الحب»، ووصفه الزوار بأنه المكان السحري، الذي لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال نفق طوله 80 قدما يربطه بالمحيط الهادي، كنا أنّه لا بد عليهم مواصلة طريقهم عن طريق السباحة للوصول إلى هذه الجنة المنعزلة.

لا تزال جزر «ماريتا» غير مأهولة، ويمكن لمقدمي خدمة القوارب المصرح لهم فقط بنقل السياح لرؤية العجائب الطبيعية، لذلك يُعد الشاطئ هو أحد الأماكن السياحية الأكثر جاذبية وروعة في العالم، الحفرة الضخمة مقصدًا مثاليًا لممارسة السباحة والتجديف، وتحيط بها الشمس والظل بما يكفي، للاستلقاء والاسترخاء.

ويسبب المناخ الاستوائي لجزر ماريتا، المتعة المستمرة طوال أشهر السنة للسائحين من مختلف دول العالم، ولكن من الأفضل زيارة الشاطئ خلال أشهر الشتاء، خاصة بعد موسم الأمطار؛ إذ تكون الجزر في أبهى حالاتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المكسيك جزر المكسيك السياح

إقرأ أيضاً:

جستنيه: لا نعلم صاحب الكرسي الخفي في دوري روشن.. فيديو

نواف السالم

علق الناقد الرياضي، عدنان جستنيه ، على الأقاويل التي تدار حول مشروع احتراف اللاعب السعودي في الخارج.

وكان الإعلامي الرياضي فيصل الجفن قد أكد أنه لم يصدر عن وزارة الرياضة أي بيان أو تصريح رسمي بشأن مشروع احتراف اللاعب السعودي للخارج.

وأرجع جستنيه سبب ذلك إلى عدم علمهم بصاحب الكرسي الخفي في دوري روشن، وذلك بحسب ما ذكره خلال حديثه في برنامج “ملاعب مع فيصل الجفن” المذاع على قناة العربية.

وتابع :”هناك مخرج واحد لكل الأندية الأربعة والأندية الأخرى أيضا فلا يستطيع الرئيس التنفيذي بالنادي أو أي عضو آخر أن يتكلم وكأن في توجيهات صارمة ما أحد يتكلم وبالتالي لا توجد معلومة واضحة”.

وأكد أن ذلك في صالح أي عمل رياضي، خاصة إذا تركت الشائعات تثير البلبة في الوسط الرياضي، مضيفا أن ذلك يشير إلى أن هناك محاولة لتشتيت للرأي العام.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/Mz4XTnNXNorgjNdj.mp4

مقالات مشابهة

  • قتلى جرّاء اصطدام سيارة بحافلة مهاجرين في المكسيك
  • وفاة طفلين ألمانيين بسبب انهيار رملي على شاطئ دنماركي
  • شاطئ الفنيدق منطقة محظورة بسبب الهجرة السرية
  • جستنيه: لا نعلم صاحب الكرسي الخفي في دوري روشن.. فيديو
  • وزير المالية: «موازنة المواطن» لتحسين حياة الناس
  • وزير المالية: نعمل في كل اتجاه لتحسين حياة الناس
  • المكسيك تعلن تجميد علاقاتها مع السفارتين الأمريكية والكندية
  • مصرع شاب غرقًا بأحد شواطئ الغردقة
  • ناقد فني: مهرجان العلمين الجديدة حقق أهدافه ولفت أنظار العالم إليه (فيديو)
  • القدرات الإدارية و«اللهو الخفي»