أعلنت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مقربين من الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنّه ليس هناك ما يشير إلى تغيير الرئيس بايدن لموقفه بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ذا ناشيونال انترست: إدارة بايدن اختارت استراتيجية غير فعالة لمعالجة التهديد الحوثي

قالت مجلة "ذا ناشيونال انترست" الأمريكية إن إدارة بايدن اختارت اتباع استراتيجية "بطيئة ومكلفة وغير فعالة" لمعالجة التهديد الحوثي باسم الحفاظ على استجابة أمريكية متناسبة ظاهريا مع مستوى العنف الذي مارسه الحوثيون حتى الآن.

وفي مقال نشرته المجلة، اعتبر "صامويل بايرز"، وهو المستشار الأول للأمن القومي في مركز الاستراتيجية البحرية الأمريكية، بأن الاستراتيجية الحالية لا تتناسب بشكل جيد مع الأهداف القومية الأمريكية.

وقال إن واشنطن من خلال تبني موقف الدفاع المباشر عن الشحن المدني، اختارت أيضا إنفاق مليار دولار من الذخائر النادرة التي يصعب الحصول عليها لإسقاط صواريخ الحوثيين وطائراتهم بدون طيار بدلا من معالجة الأسباب الجذرية للمشكلة.

واعتبر صامويل ان النهج الأكثر تناسبا هو التصعيد ضد الحوثيين بما يتجاوز قدرتهم على الرد بالمثل وإقصائهم من الساحة بسرعة وحزم شديدين، أو كان بإمكان بايدن تمكين حلفاء أمريكا السعوديين للقيام بنفس الشيء.

مشيرا انه كان بإمكان الإدارة الأمريكية اتخاذ خطوات حاسمة لحرمان إيران من مصادر الأموال التي تحولها إلى الحوثيين ووكلائها الآخرين.

وقال صامويل: "عندما يهدد الإرهابيون الحوثيون بحصار ممر مائي حيوي، يتم إرسال البحرية الأمريكية إلى مكان الحادث... ليس لحل المشكلة، بل لمراقبة الأمور وضمان عدم خروج أي شيء عن السيطرة. وهذه هي "الطريقة التي تتصرف بها إذا كنت الدولة الأقوى في العالم". ولكن النتيجة هي الفشل في تأمين مصالح أمريكا في المنطقة مع تحمل المخاطر وتكاليف الفرص بشكل غير متناسب إلى حد كبير مع القيمة المكتسبة.

ولفت صامويل إلى أنه بالرغم من كل الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لمكافحة التهديد الحوثي، يظل باب المندب خطيرا للغاية بحيث لا يمكن للعديد من شركات الشحن استخدامه، مع انخفاض حركة المرور بنسبة 50٪ تقريبا على أساس سنوي حيث تبحر السفن حول رأس الرجاء الصالح بدلاً من ذلك. كما شهدت قناة السويس انخفاضا في عائداتها بمقدار 2 مليار دولار نتيجة لذلك.

وختم صامويل بالقول: "إذا كانت حماية حرية المرور عبر البحر الأحمر مصلحة حيوية للولايات المتحدة، فقد أثبتت استراتيجية بايدن عدم كفايتها لمواجهة التحدي الحوثي".

الصورة: Shutterstock.com.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. الاحتلال يفشل بغزة وتمرد جديد قبل الدراسة.. والفصائل تنتقم في طولكرم
  • أخطر 5 أسئلة تنتظر كاملا هاريس في مقابلة «CNN» الأمريكية
  • «القاهرة الإخبارية»: عقوبات أمريكية على منظمة هاشومير لدعمها مستوطنة إسرائيلية في الضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يؤكد رغبته في ألا تتحول المنافسة مع الصين إلى صراع
  • مجلة أمريكية: سياسة بايدن فشلت في البحر الأحمر
  • شراء وقت لا أكثر
  • وكالة أمريكية: بايدن تجاهل تأثير الرصيف العائم في فتح معابر غزة
  • ذا ناشيونال انترست: إدارة بايدن اختارت استراتيجية غير فعالة لمعالجة التهديد الحوثي
  • كيف أحكم الرئيس التونسي قبضته على السلطة التنفيذية قبل انتخابات الرئاسة؟
  • لأول مرة منذ 2016.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يزرو الصين