مأرب برس:
2024-08-30@09:00:48 GMT

غارات أميركية بريطانية تستهدف مطار الحديدة

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

غارات أميركية بريطانية تستهدف مطار الحديدة

 

قالت مصادر محلية أن المقاتلات الأميركية والبريطانية جددت استهداف مواقع جماعة الحوثي في محافظة الحديدة الساحلية، والتي حولتها إلى قاعدة لتنفيذ الهجمات على الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وأفادت وسائل إعلام حوثية بأن مقاتلات أميركية وبريطانية استهدفت، ليل الأربعاء-الخميس، بثلاث غارات مطار الحديدة الدولي، دون ذكر أي تفاصيل إضافية عن هذه الغارات.

 وكانت جماعة الحوثي، وعقب اندلاع الحرب في غزة في أكتوبر الماضي، قد بدأت تنفيذ سلسلة هجمات ضد سفن الشحن التجاري في البحر الأحمر وبحر العرب، ما دفع الولايات المتحدة إلى تشكيل تحالف لحماية الملاحة الدولية، والذي شن سلسلة غارات في عدد من مناطق سيطرة الحوثيين بهدف تقليص قدراتهم العسكرية.

إلى ذلك، أعلن الجيش اليمني، مقتل وإصابة عدد من عناصر الحوثيين، الأربعاء، إثر مواجهات في محافظة تعز جنوب غرب البلاد.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، إن "اثنين من عناصر الحوثيين قتلوا (أحدهم قيادي)، فيما أصيب اثنان آخران خلال عمليه نوعية نفذها الجيش ضد مواقع الحوثيين في جبهة الصرمين شرق مدينة تعز

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية تستهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة وحصيلة الضحايا في ارتفاع



تواصل آلة الحرب الإسرائيلية قصفها على قطاع غزة المحاصر لليوم 326 على التوالي، متسببة بارتفاع حصيلة الضحايا إلى 40476 قتيلا وقرابة 94 ألف مصاب.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في أحدث بيان لها: "ارتكب الجيش الإسرائيلي 3 مجازر جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، أوقعت 41 شهيدا و113 إصابة، لترتفع حصيلة الحرب إلى 40476 شهيدا و93647 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

ووسع الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع، في وقت يتواصل الهجوم العسكري على دير البلح، التي شهدت موجة نزوح قسري لنحو 250 ألف فلسطيني.

ويواصل الطيران الإسرائيلي شن غارات عنيفة متفرقة على خانيونس، ومدينة غزة، ومخيم جباليا، ومخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، جلهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

وقال مراسلنا سائد السويركي إن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مساء اليوم الثلاثاء منزلا سكنيا في حي تل الهوى جنوبي غرب مدينة غزة، أسفر عن مقتل 3 أطفال وامرأة واحدة.

مشيرا أيضا إلى انتشال 4 قتلى و3 مصابين إثر غارة جوية استهدفت عمارة لعائلة العشي في محافظة خان يونس، كما لقت طفلة مصرعها وأصيب عدد كبير من المواطنين جراء استهداف أرض زراعية بجوار خيام النازحين غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ولقيت سيدة أخرى مصرعها وأصيب آخرون في قصف استهدف تجمعا للنازحين في أرض أبو مهادي غرب مخيم النصيرات.

وأعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، "انتشال 3 أطفال شهداء في قصف إسرائيلي لشقة سكنية لعائلة "الجعفراوي" في شارع الصناعة بمنطقة تل الهوا غرب مدينة غزة، وطواقمنا تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض".

وأشار مراسلنا إلى أن الغارات الإسرائيلية التي استدفعت مناطق وأحياء متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم الثلاثاء، تسببت بمقتل أكثر من 40 مواطنا فلسطينيا

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق في جنوب لبنان
  • سلسلة غارات صهيونية على عدة بلدات جنوب لبنان
  • شهداء وإصابات في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق قطاع غزة
  • غارات على لبنان وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية في إسرائيل
  • سلسلة غارات تركية تستهدف مواقع لحزب العمال الكوردستاني شمالي دهوك
  • طائرات حربية أمريكية تستهدف مواقع عسكرية في سوريا
  • إعلام فلسطيني: سلسلة غارات وقصف مدفعي متواصل على مواقع في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة عزة
  • غارات على لبنان وحزب الله يعلن مهاجمة مواقع إسرائيلية بمسيرات
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف مناطق بالبقاع شرقي لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة وحصيلة الضحايا في ارتفاع