شفق نيوز:
2024-08-30@08:31:43 GMT

إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا

إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي جو بايدن فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

موضوعية وبناءة.. البيت الأبيض يشيد بمحادثات مستشار بايدن في الصين

قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أجرى "مناقشات صريحة وموضوعية وبناءة" مع المسؤولين الصينيين خلال زيارته إلى بكين.
وكان سوليفان، أول مستشار للأمن القومي الأمريكي يزور الصين منذ 8 أعوام، وهي فترة شهدت فيها العلاقات بين واشنطن وبكين توترات بسبب مخاوف تتعلق بالتجارة والأمن.الحفاظ على السلاموقال البيت الأبيض في بيان:"أكد سوليفان أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان"، في إشارة إلى التوترات العسكرية التي أثارت مخاوف من حدوث صراع بين الصين وتايوان.
أخبار متعلقة البرازيل .. الجفاف يهدد إمدادات الطاقة الكهرومائية ويرفع أسعار الطاقةالأمم المتحدة تطالب بالتحقيق في عمليات القتل غير القانوني بالأراضي الفلسطينيةوخلال اجتماع سوليفان مع وزير الخارجية الصيني وانج يي ومسؤولين آخرين، أعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي عن مخاوفه بشأن دعم الصين لصناعة الدفاع الروسية، وتأثيره على الأمن الأوروبي وعبر الأطلسي. وأضاف البيت الأبيض، أن سوليفان أوضح أيضًا أن الولايات المتحدة عازمة على الدفاع عن حلفائها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور #الصين لأول مرة منذ 8 سنوات#اليومhttps://t.co/WjYeN3ypx0— صحيفة اليوم (@alyaum) August 27, 2024
وأشار إلى أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق من "الممارسات المزعزعة للاستقرار" التي تفعلها الصين في بحر الصين الجنوبي، وتعهد سوليفان ووانج باستمرار الدبلوماسية رفيعة المستوى والمشاورات على مستو ى العمل.محادثات رئيسي البلدينكما ناقش وزير الخارجية الصيني ومستشار الأمن القومي الأمريكي الإعداد لمحادثات جديدة بين رئيسي البلدين في اجتماعات ترمي إلى إدارة العلاقات الشائكة بين الدولتين، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.
وقال وزير الخارجية الصيني في بيان نُشر مساء اليوم الأربعاء دون أن يشير إلى كيفية التواصل: "بحث الجانبان جولة جديدة من التواصل بين رئيس الدولتين في المستقبل القريب".

ارتكاب جرائم تشمل انتهاك قانون الأمن القومي.. السجن 13 عامًا لـ 8 عسكريين تايوانيين بتهمة تسريب معلومات إلى #الصين#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/7yzm3frHHb pic.twitter.com/1RsPoQ6Zvo— صحيفة اليوم (@alyaum) August 22, 2024
وأعاد وانج التطرق إلى مواقف الصين بشأن مجموعة من القضايا الشائكة من مطالبتها الإقليمية بالسيطرة على تايوان التي تتمتع بالحكم الذاتي إلى اعتراضها على القيود الأمريكية على طموحاتها التكنولوجية.الاستقرار في العلاقاتوأعرب وانج يي أيضا عن رغبته في بث الاستقرار في العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم التي اضطربت في أثناء ولاية الرئيس جو بايدن.
وحث الولايات المتحدة على وقف تسليح تايوان، وأعاد تأكيد أحقية بكين في بحر الصين الجنوبي، داعيًا واشنطن إلى عدم "التغاضي عن انتهاكات" الفلبين.
وكان المسؤولان قد التقيا عدة مرات في الأشهر الأخيرة ولكن ليس في الصين.

مقالات مشابهة

  • هاريس تعلن دعمها للاحتلال: لا تغيير في سياسة بايدن بشأن تزويد إسرائيل بالأسلحة
  • هاريس: تدهور اقتصاد أمريكا بسبب سياسات ترامب خلال فترة كورونا
  • مجلة أمريكية: سياسة بايدن فشلت في البحر الأحمر
  • موضوعية وبناءة.. البيت الأبيض يشيد بمحادثات مستشار بايدن في الصين
  • «مارك» يفضح الرئيس الأمريكي: طلب فرض الرقابة على فيسبوك
  • زوكربيرج: مسؤولون كبار بإدارة بايدن ضغطوا لفرض رقابة على محتوى «كوفيد-19»
  • زوكربيرغ يعترف: رضخت لضغط إدارة «بايدن»!
  • الكونغو الديمقراطية تسجل 4779 حالة إصابة بـ “جدري القردة”
  • الكونغو الديمقراطية تسجل 4779 حالة إصابة بـ "جدري القردة"
  • لأول مرة منذ 2016.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يزرو الصين