البلاد – الدمام

استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس الاثنين، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، الذي قدم لسموه التقرير السنوي للفرع والإنجازات التي تمت خلال العام الماضي 1444هـ.

وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية جهود فرع الوزارة بالمنطقة في الحفاظ على البيئة، ومساهمته في تنفيذ عدد من الحملات؛ مثل التشجير ومتابعتهم لاحتياجات المستفيدين من الخدمات المقدمة للمزارعين وصيادي الأسماك وغيرهم، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بالبيئة، وتقديم البرامج التوعوية للمواطن والمقيم؛ للمساهمة في إنشاء بيئة صحية خالية من التلوث.

وأوضح المهندس عامر المطيري أن فرع الوزارة في المنطقة حقق العديد الإنجازات؛ من أهمها تنفيذ 94 حملة تشجير بالمنطقة، وبلغ عدد مساحة الحيازات الزراعية العضوية وتحت التحول أكثر من مليون و200 ألف هكتار، والإنتاجية أكثر من 942 طنًا، كما تم إصدار 35 رخصة إنشائية لمشاريع الدواجن واللحوم الحية، التي تعود على المنطقة بإنتاجية ممتازة، وكذلك مشاريع الثروة السمكية؛ حيث تم إصدار أكثر من 53 ترخيصًا في حين بلغ عدد القوى العاملة أكثر من 9 آلاف عامل. ورفع المطيري شكره لسمو أمير المنطقة على دعمه ومتابعته لأعمال وبرامج الفرع، التي تهدف لخدمة المواطنين والمستفيدين من خدمات الوزارة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ان اهم الملفات التي سيعمل بها خلال الفترة القادمة هي تطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالثروة السمكية والداجنة.


جاء ذلك خلال عقده عدة  اجتماعات بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع بعض القيادات ومركز البحوث الزراعية ومع نائبه المهندس مصطفى الصياد.


أكد وزير الزراعة ان خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسنراعي مصلحته في كل القرارات الصادرة عن الوزارة، مؤكدا استكمال مسيرة التحدي التي بدأت لدعم المزارع الصغير.


وأشار إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل، وقال إن مصر لديها كل مقومات النجاح خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية كل ذلك يجعلنا من اقوى الاقتصادات في الوطن العربى والمنطقة.

توفير الغذاء للشعب المصرى


وأنه سيسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصرى في ظل الأزمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية، مشيرا إلى أن هذه الازمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلق على امتحان الفيزياء لطلبة التوجيهي
  • بعد إحالة التقرير للحكومة.. 19 توصية لـ "الشيوخ" بشأن تطبيق نظم الري الحديث
  • "الطوارئ الصينية": إرسال أكثر من 800 شخص للمساعدة في عمليات إنقاذ تصدع سد بثاني أكبر بحيرة
  • أشغال الشارقة تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • دراسة حديثة: تلوث الهواء يتسبب بـ7% من الوفيات في الهند
  • مستوى التهديد في بلجيكا يبقى “خطيراً” حتى نهاية الصيف
  • منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يثمن جهود مصر لدخول فرق الصحة العالمية لغزة
  • وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية