صحيفة الاتحاد:
2024-08-30@07:00:59 GMT

لابورت على «رادار» ريال مدريد

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يجد ريال مدريد نفسه مجبراً على البحث عن لاعب لسد العجز الواضح في قلب الدفاع نتيجة إصابة النمساوي ديفيد ألابا، ورحيل «الكابتن» ناتشو فيرنانديز، فضلاً عن 

أخبار ذات صلة ريال مدريد «استعراض القوة» في صفقة «صفر يورو»! إصدار الحُكم في قضية الإساءة إلى فينيسيوس وروديجر

الفشل في الحصول على توقيع قلب الدفاع الفرنسي ليني يورو لاعب ليل، وسبقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، بتقديم عرض كبير وافق عليه النادي الفرنسي «60 مليون يورو، بالإضافة إلى 12مليون أخرى متغيرات»، بينما توقف عرض «الميرنجي» عند 30 مليون يورو.


وكان «الخيار البديل» مفاجأة للكثيرين، لأنه قادم من الدوري السعودي، حيث أبدى الريال رغبته في الحصول على خدمات قلب الدفاع الإسباني إيمريك لابورت «30 عاماً» لاعب النصر، وخاصة إنه لاعب أيسر يعوض غياب ألابا الذي يلعب في الجهة اليسرى من قلب الدفاع، وتألق لابورت مع منتخب «لاروخا» الإسباني في كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» التي حصل على لقبها.
وذكرت صحيفة سبورت، أن لابورت يعتبر صفقة «غير مكلفة» بالنسبة لـ «الملكي»، كما إنه - بحكم كونه لاعبا إسبانيا- يسمح للنادي الملكي بإكمال الحصة المخصصة له من اللاعبين المحليين الواجب تسجيلهم في رابطة الدوري «الليجا»، بعد رحيل الحارس كيبا، والمدافع ناتشو، والمهاجم خوسيلو موتا هذا الصيف، ما يعني نقصاً واضحاً في عدد اللاعبين الإسبان في قائمة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني.
وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو، أن إيمريك لابورت، الذي لعب من قبل لأتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي، كان له دور بارز في فوز منتخب بلاده بالبطولة الأوروبية الكبرى، إذ كان صمام أمان في الدفاع، مشيرة إلى أنه كان «الخطة البديلة» التي سارع «الريال» باللجوء إليها.
يذكر في هذا الصدد أن لابورت كان هدفاً قبل عام لـ «الريال» لتعويض غياب النمساوي ألابا، والبرازيلي إيدرميليتاو بسبب الإصابة، ولكن النصر السعودي لم يوافق على رحيله وقتها.
كما أشارت الصحيفة إلى أن «العالمي» لم يصدر عن مسؤوليه رسمياً ما يفيد إمكانية الاستغناء عن لابورتا هذا الصيف، وإن كانت بعض التقارير الصحفية السعودية، أفادت بأن النصر لا يمانع رحيل قلب الدفاع الإسباني، بشرط أن يدفع من يريده 40 مليون يورو على الأقل مقابل ضمه، لأنه لا يزال هناك عامان في عقده الذي ينتهي في «صيف 2026».
وحرصت صحيفة سبورت على أن توضح، أن ليل الفرنسي ولاعبه ليني يورو فضلا انتقاله لمانشستر يونايتد، لأن العرض الإنجليزي كان مغرياً، بينما توقف عرض «الريال» عند 30 مليون يورو، معتمداً على أن اللاعب يرغب في اللعب له، ولكن اللاعب خذله، ووافق على عرض اليونايتد المفيد له ولناديه.


 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد النصر السعودي إيمريك لابورت

إقرأ أيضاً:

القيمة السوقية للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024-2025

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى مدينة موناكو الفرنسية، حيث تجري  قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2024-2025، لمعرفة المواجهات المنتظرة بين أكبر وأغلى الأندية الأوروبية.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد بالكمبيوتر، بدلا من الاستعانة بالنجوم السابقين الذين يسحبون عددا كبيرا من الكرات.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2024-2025list 2 of 2الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025end of list

وسيشهد دوري أبطال أوروبا هذا العام نظاما جديدا بداية من دور المجموعات الذي يشارك فيه 36 فريقا بدلا من 32 فريقا.

كما يقام هذا الدور بنظام الدوري، ويخوض كل فريق فيه 8 مباريات بدلا من 6، بينما يتأهل أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في أرقام واحصائيات اللاعبين والأندية والمنتخبات فإن ريال مدريد، حامل اللقب، هو الفريق الأكثر قيمة في المسابقة بقيمة 1.34 مليار يورو، متبوعا بمانشستر سيتي سيتي  بقيمة 1.27 مليار يورو.

فيما يلي القيمة السوقية للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا في موسم 2024-2025: المستوى الأول ريال مدريد هو الفريق الأعلى قيمة سوقية بدوري الأبطال (غيتي) ريال مدريد الإسباني: 1.34 مليار يورو. مانشستر سيتي الغنجليزي: 1.27 مليار يورو. باريس سان جيرمان الفرنسي: 969 مليون يورو. بايرن ميونخ الألماني: 947 مليون يورو. ليفربول الإنجليزي: 913 مليون يورو. برشلونة الإسباني: 875 مليون يورو. إنتر ميلان الإيطالي: 647 مليون يورو. لايبزيغ الألماني: 517 مليون يورو. بوروسيا دورتموند الألماني: 510 ملايين يورو. المستوى الثاني أرسنال ثالث نادي من حيث القيمة السوقية بدوري الأبطال (غيتي) أرسنال الإنجليزي: 1.20 مليار يورو. ميلان الإيطالي: 583 ملون يورو. يوفنتوس الإيطالي: 581 مليون يورو. باير ليفركوزن الألماني: 652 مليون يورو أتلتيكو مدريد الإسباني: 537 مليون يورو. أتالانتا الإيطالي: 449 مليون يورو. بنفيكا البرتغالي: 339 مليون يورو. شختار دونيسك الأوكراني: 162 مليون يورو. كلوب بروج البلجيكي: 137 مليون يورو. المستوى الثالث قيمة سبورتينغ لشبونة السوقية ـ396 مليون يورو (الأوروبية) سبورتينغ لشبونة البرتغالي: 396 مليون يورو. فينورد الهولندي: 306 ملايين يورو. آيندهوفن الهولندي: 306 ملايين يورو. ليل الفرنسي: 241 مليون يورو سالزبورغ النمساوي: 176 مليون يورو. سيلتيك الأسكتلندي: 107 ملايين يورو. دينامو زغرب الكرواتي: 71.8 مليون يورو النجم الأحمر الصربي: 67.9 مليون يورو. يونغ بويز السويسري: 63.2 مليون يورو. المستوى الرابع القيمة السوقية لأستون فيلا قدرب بـ610 ملايين يورو (رويترز) أستون فيلا الإنجلزي: 610 ملايين يورو. موناكو الفرنسي: 364 مليون يورو. شتوتغارت الألماني: 296 مليون يورو. بولونيا الإيطالي: 268 مليون يورو. جيرونا الإسباني: 198 مليون يورو. بريست الفرنسي: 107 ملايين يورو. سبارتا براغ التشيكي: 74.9 مليون يورو. سلوفان براتيسلافا سلوفاكي: 21.4 مليون يورو. شتورم غراتس النمساوي: 60.9 مليون يورو.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي: «الريال» بطيء!
  • ريال مدريد يحقق تعادلا صعبا مع لاس بالماس في الليغا
  • القيمة السوقية للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024-2025
  • ديشامب: مبابي سيعود لهز الشباك مع الريال
  • ريال مدريد يفتح باب الميركاتو مجددا بعد رحيل داني سيبايوس
  • الإعلام الفرنسي يتنبأ بمستقبل «كارثي» لمبابي في «الريال»
  • أهداف إندريك تكلف خزائن ريال مدريد مبالغ كبيرة
  • بعد صيامه عن التهديف.. أنشيلوتي يعلق على مستوى مبابي
  • ريال مدريد ينعى لاعب أوروجواي
  • بـ 30 مليون يورو.. برايتون يعلن تعاقده مع نجم فنربخشة التركي