أكد المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأميركي، جي دي فانس، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سوف يكون الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية، متابعًا: «نتعهد بالسير في أفضل طريق من أجل أبنائنا وأحفادنا»، حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

وشدد جي دي فانس، على أن دونالد ترامب قاد الولايات المتحدة الأمريكية 4 سنوات وكانت أقوى فترة اقتصادية في تاريخ البلاد، مؤكدًا أنه سيتم العمل مع حلفاء الولايات المتحدة للحفاظ على الأمن العالمي ولن يتحمل دافعو الضرائب أية أعباء لأجل ذلك، مضيفًا: «سنسمح للمهاجرين الجدد بالدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكن وفق شروطنا».

وقال: «نحتاج إلى قائد مستعد للقتال من أجل الولايات المتحدة وترامب هو الأمل في تحقيق الأمن والأمان، نحن بحاجة إلى زعيم يكافح من أجل دعم الصناعة في الولايات المتحدة الأمريكية، نضع مصلحة الولايات في المقدمة أما بايدن فيرتكب الحماقات»، مشددًا على أن الحزب الجمهوري متحد للفوز بالانتخابات الرئاسية وأتشرف بالترشح نائبا للرئيس.

وتابع جي دي فانس: «أعداء الولايات المتحدة يخشون ترامب ونسعى لتكون بلادنا أقوى، نبذل جهودا حثيثة من أجل مستقبل بلدنا وسنقاتل من أجلها، نتعهد معكم بالسير في أفضل طريق من أجل أبنائنا وأحفادنامنذ ٣٩ دقيقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جي دي فانس أمريكا ترامب دونالد ترامب بايدن المتحدة الأمریکیة الولایات المتحدة جی دی فانس من أجل

إقرأ أيضاً:

ننشر أبرز الأمراض التي ينقلها البعوض والمنتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية

في السنوات الأخيرة، تزايدت الأمراض التي ينقلها البعوض في الولايات المتحدة، ويمكن أن يكون لبعض هذه الأمراض مضاعفات خطيرة تتراوح بين الغيبوبة والنوبات وتلف الدماغ في الآونة الأخيرة، تم العثور على حالة نادرة من التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE) في ولاية ماساتشوستس. 

وتشكل العدوى خطرًا شديدًا للوفاة وتنتشر عن طريق البعوض تم اكتشاف حالات فيروس غرب النيل، وهو عضو في عائلة Flaviviridae التي تسبب أيضًا زيكا وحمى الضنك والحمى الصفراء، في الولايات المتحدة.

وشهدت حالات حمى الضنك ارتفاعا هائلا هذا العام ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في الفترة من 1 يناير إلى 24 يونيو 2024، أبلغت بلدان الأمريكتين عن أكثر من 9.7 مليون حالة حمى الضنك، وهو ضعف مقارنة بـ 4.6 مليون حالة في العام الماضي.

فيما يلي نظرة على أهم الأمراض المنقولة بالنواقل المنتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية:

1. حمى غرب النيل

سُمي هذا المرض على اسم منطقة غرب النيل في أوغندا، حيث نشأ الفيروس لأول مرة، ويوجد المرض المنقول بالنواقل في أمريكا الشمالية وأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وأستراليا وآسيا إنه فيروس RNA في جنس Flavivirus، وينتمي إلى نفس العائلة التي تسبب حمى الضنك والحمى الصفراء وزيكا.

الأعراض:

تشمل الأعراض الخفيفة الحمى والصداع والغثيان والقيء والإسهال وآلام العضلات والتهاب الحلق، بينما قد تتمثل الأعراض الشديدة في ارتفاع درجة الحرارة وضعف العضلات وتيبس الرقبة والنوبات والشلل والغيبوبة.

هل هناك أي لقاحات؟ 

لا توجد لقاحات أو أدوية تمنع فيروس غرب النيل

2. حمى الضنك

ويعتقد أن فيروسات حمى الضنك انتقلت من الرئيسيات إلى البشر في إفريقيا أو جنوب شرق آسيا منذ ما بين 500 إلى 1000 عام وعلى مر السنين، انتشرت حمى الضنك إلى مناطق جديدة، بما في ذلك حالات تفشي المرض المحلية في أوروبا والأجزاء الجنوبية من الولايات المتحدة. 

وتنتقل حمى الضنك عن طريق لدغة بعوضة الزاعجة المصرية المصابة، وتختلف أعراض حمى الضنك في شدتها اعتمادًا على سلالتها. 

وهناك أربعة أنماط مصلية لحمى الضنك - DENV-1 وDENV-2 وDENV-3 وDENV-4. ويعتبر DENV-2 النمط المصلي الأكثر فتكًا ويمكن أن يسبب مرضًا أكثر خطورة.

الأعراض: ارتفاع في درجة الحرارة (40 درجة مئوية / 104 درجة فهرنهايت)، صداع شديد، ألم خلف العينين، آلام في العضلات والمفاصل، غثيان، قيء، تورم الغدد، والطفح الجلدي. وتشمل الأعراض الشديدة النزيف من الأنف، وضيق التنفس، وآلام شديدة في البطن، والغثيان والقيء.

هل هناك أي لقاحات؟ وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تم ترخيص لقاحين لحمى الضنك، Dengvaxia® (CYD-TDV)، الذي طورته شركة Sanofi Pasteur، وQdenga® (TAK-003)، الذي طورته شركة Takeda.

3. الملاريا

الملاريا مرض يهدد حياة البشر وينتقل إلى البشر عن طريق لدغة أنثى بعوضة الأنوفيلة المصابة. وفقا لمجلة ساينتفيك أمريكان، تشير الأبحاث إلى أن البشر حصلوا على طفيل الملاريا من الشمبانزي منذ نحو 10000 سنة. ويسببه طفيلي ويوجد في الغالب في البلدان الاستوائية. إذا لم يتم علاجه، يمكن أن يتطور إلى مرض شديد والوفاة في غضون 24 ساعة.

الأعراض: يمكن أن تكون خفيفة أو مهددة للحياة. الأعراض الخفيفة هي الحمى والقشعريرة والصداع والعرق والتعب. تشمل الأعراض الشديدة الارتباك والنوبات وصعوبة التنفس.

العلاج: يشمل العلاج استخدام الأدوية المضادة للملاريا وإدارة الأعراض. يوصى بالوقاية من الملاريا للأشخاص الذين يسافرون إلى المناطق التي تنتشر فيها الملاريا.

4. فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE)

تنتشر عدوى التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE) عن طريق البعوض عند البشر. ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن 30% من المصابين بالفيروس يموتون، ومن ينجون منه يعيشون مع مضاعفات عصبية. هذا المرض نادر جدًا، وفي المتوسط، يتم الإبلاغ عن 11 حالة بشرية فقط من EEE في الولايات المتحدة سنويًا.

الأعراض: قشعريرة، ارتفاع في درجة الحرارة، آلام في المفاصل، ألم عضلي، آلام في العضلات هي بعض من الأعراض الخفيفة، في حين أن المرض الشديد يمكن أن يسبب الارتباك والإسهال والصداع والنعاس والحمى الشديدة وفقدان الشهية والقيء.
 

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الأمريكية: الخيار الجماعي
  • النفط.. مخالب في نوفمبر وعيون على الرئيس القادم لأمريكا
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية
  • ننشر أبرز الأمراض التي ينقلها البعوض والمنتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكسيوس: الولايات المتحدة بلا قطع بحرية في البحر الأحمر
  • موقع أكسيوس: الولايات المتحدة بلا قطع بحرية في البحر الأحمر
  • الانتخابات الأمريكية القادمة ومصالح مصر
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن تعازيها للشعب اليمني!!
  • 5 أكتوبر.. تفاصيل حفل هاني شاكر في الولايات المتحدة «صور»
  • سياسة أمريكا مع إيران فاشلة بشكل تام