توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس أن الفرصة ما تزال مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، كذلك على طول طريق الساحل الواصل إلى جازان.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-38 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة جنوبا باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة جنوبا باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة جنوبا باتجاه مضيق باب المندب.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل سرعتها إلى 38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط, وارتفاع الموج من نصف المتر الى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية طقس المملكة أهم الآخبار أخر أخبار السعودية ن السحب الرعدیة الممطرة على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح الشديدة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

 

كما توقع المركز في نشرة الطقس الجوية طول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية مع رياح هابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات محافظات (شبوه، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمه، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة) وتمتد غرباً لتشمل سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات (حجة، الحديدة وتعز).

 

وقال إن أمطارا متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على اجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، أبين، لحج ، البيضاء، مأرب والجوف).

 

وحث المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها على أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء تدفق السيول.

 

وحذر المواطنين من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد، بالإضافة إلى التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة.

 

كما حذر من الانهيارات الصخرية على الطرقات الجبلية، والانهيارات للمباني الطينية والشعبية بسبب استمرارا هطول الأمطار.


مقالات مشابهة

  • نشرة إنذارية .. زخات رعدية مصحوبة بحبات برد وهبات رياح مرتقبة بعدد من مناطق المملكة
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس المملكة.. تفاصيل الأمطار والرياح وحالتي البحر الأحمر والخليج العربي
  • زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء بعدد من مناطق المملكة
  • استمرار هطول الأمطار على بعض مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء
  • الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح الشديدة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة ويحذر من تدفق السيول
  • استمرار هطول أمطار على بعض مناطق المملكة