أخبرت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس جو بايدن مؤخرا، أن الاستطلاعات تظهر أنه لا يستطيع هزيمة دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن 4 مصادر اطلعت على المكالمة الهاتفية بينهما، أن بيلوسي قالت لبايدن إنه قد يدمر فرص الديمقراطيين في الفوز بمجلس النواب في نوفمبر إذا استمر في السعي للحصول على فترة ولاية ثانية،

وقال أحد المصادر إن الرئيس رد بالرفض، وأخبر بيلوسي أنه رأى استطلاعات رأي تشير إلى قدرته على الفوز.

ووصف مصدر آخر بايدن بأنه يتخذ موقفا دفاعيا بشأن استطلاعات الرأي.

وفي مرحلة ما، طلبت بيلوسي من مايك دونيلون، مستشار بايدن منذ فترة طويلة، أن يقف على الخط للحديث عن البيانات.

وبينما لم يكن التاريخ الدقيق للمحادثة واضحًا، وصفها أحد المصادر بأنها كانت خلال الأسبوع الماضي.

ولم يشر أي من المصادر إلى ما إذا كانت بيلوسي أخبرت بايدن في هذه المحادثة بأنها تعتقد أن الرئيس يجب أن ينسحب من سباق 2024.

وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في واشنطن نقلا عن شبكة "نيوز نيشن" الأميركية، بأن الرئيس بايدن سينسحب من السباق الرئاسي في الأيام المقبلة.

وفي سياق متصل، نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن مستشار ديمقراطي وصفته بـ"الكبير" قوله إن بايدن "بات أكثر تقبلا لفكرة انسحابه من السباق الرئاسي".

ويخوض بايدن معركة مع بعض زملائه الديمقراطيين الذين يشعرون بالقلق حيال كبر سنه بينما يسعى لإعادة انتخابه ويريدون منه الانسحاب من السباق لصالح مرشح آخر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بيلوسي استطلاعات رأي بايدن بيلوسي بايدن نانسي بيلوسي بايدن جو بايدن ترامب بيلوسي استطلاعات رأي بايدن بيلوسي بايدن أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

«مارك» يفضح الرئيس الأمريكي: طلب فرض الرقابة على فيسبوك

مارك زوكربيرج.. تصدر اسم مارك زوكربيرج تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة عن الرئيس الأمريكي بايدن بشأن طلبه بفرض الرقابة على فيسبوك.

مارك زوكربيرج يفضح الرئيس الأمريكي مارك زوكربيرج يفضح الرئيس الأمريكي

كتب مارك زوكربيج رسالة موجهة إلى رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب، جيم جوردان، موضحًا فيها أن، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قامت بالضغط عليه لفرض رقابة على المحتوى على الشبكات الاجتماعية للشركة، وشاركتها اللجنة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي إكس «تويتر سابقًا»

وجاء في مضمون الرسالة «أن مسؤولي إدارة بايدن مارسوا ضغوطا مرارا وتكرارا على الشركة في عام 2021 لفرض رقابة على بعض المحتوى المتعلق بكوفيد-19، وأعربوا عن استيائهم الشديد عندما اختلفنا».

وأضاف مارك: أعتقد أن الضغط الحكومي كان خاطئا، ويؤسفني أننا لم نكن أكثر صراحة بشأن هذا الأمر، وأعتقد اعتقادا راسخا أنه لا ينبغي لنا التنازل عن معايير المحتوى الخاصة بنا بسبب الضغط من أي إدارة.

كما أردف زوكربيرج، أنه قيد انتشار قصة على المنصات الخاضعة لسيطرته حول محتويات الكمبيوتر المحمول الخاص بهنتر بايدن، نجل الرئيس الحالي للبيت الأبيض، ما قد يشير إلى تورطه في جرائم تهريب المخدرات والدعارة.

مارك زوكربيرج

وأضاف مارك أنه، في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، اتهم بايدن منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك بـ"قتل الناس"، من خلال السماح بنشر معلومات مضللة حول لقاحات فيروس كورونا على منصتها.

وقال زوكربيرج: «أعتقد أننا اتخذنا بعض الخيارات، مع الاستفادة والإدراك المتأخر من المعلومات الجديدة، ما كنا لنتخذها اليوم».

وتابع مارك زوكربيرج، «أشعر بقوة أنه لا ينبغي لنا التنازل عن معايير المحتوى لدينا بسبب الضغط من أي إدارة في أي من الاتجاهين، ونحن على استعداد للرد إذا حدث شيء كهذا مرة أخرى».

وأوضح زوكربيرج أيضًا إن «الفيسبوك قيد انتشار محتويات جهاز كمبيوتر محمول يملكه هانتر بايدن، نجل الرئيس، بعد تحذير من مكتب التحقيقات الفيدرالي من أن روسيا تستعد لحملة تضليل ضد بايدن».

وختتم مارك زوكربيرج، «أصبح من الواضح منذ ذلك الحين أن القصة لم تكن معلومات مضللة، وبالنظر إلى الماضي، لم يكن ينبغي لنا أن نقيد انتشار تلك القصة».

مارك زوكربيرج موقف اللجنة القضائية من رسالة مارك

والجدير بالذكر أن، اللجنة القضائية بمجلس النواب، التي يسيطر عليها الجمهوريون، وصفت اعترافات زوكربيرج بأنها «فوز كبير لحرية التعبير».

مارك زوكربيرج رد مسئولي البيت الأبيض في إدارة جو بايدن على رسالة مارك

ودافع البيت الأبيض عن تصرفاته خلال انتشار الوباء، قائلا إنه «شجع الإجراءات المسئولة لحماية الصحة والسلامة العامة».

واستكمل، «موقفنا كان واضحا وثابتا، ونعتقد أن شركات التكنولوجيا والجهات الفاعلة الخاصة الأخرى يجب أن تأخذ في الاعتبار آثار أفعالها على الشعب الأمريكي، مع اتخاذ خيارات مستقلة بشأن المعلومات التي تقدمها».

اقرأ أيضاًمارك زوكربيرج: الذكاء الاصطناعي سيعزز إنتاجية المبدعين

للمرة الأولى منذ 2020.. مارك زوكربيرج يتجاوز إيلون ماسك في قائمة الأثرياء

أكثر من 19 مليار دولار.. عطل فيسبوك يكبد «مارك زوكربيرج» و «ميتا» خسائر فادحة كل ثانية

مقالات مشابهة

  • ستارمر: هاريس غيّرت حملة انتخابات الرئاسة الأميركية «بشكل عميق»
  • هاريس: لن أعدل سياسة بايدن بشأن الدعم العسكري لإسرائيل
  • نيوزويك: بايدن وافق مجددا على إقامة رصيف عائم في غزة
  • مجدداً بايدن يوافق على إقامة رصيف عائم في غزة
  • دراسة: إيران أدارت شبكة شركات وهمية للإيقاع بالجواسيس
  • شراء وقت لا أكثر
  • تعليق رونالدو على إهدار كلة جزاء في يورو 2024
  • «مارك» يفضح الرئيس الأمريكي: طلب فرض الرقابة على فيسبوك
  • ترامب يعلن عن موعد مناظرة هاريس
  • كيف يمكن فهم موقف هاريس من العدوان على غزة؟