الوطن:
2024-08-30@04:40:49 GMT

تشكيل لجنة لتجهيز معرض «صنع في سوهاج»

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

تشكيل لجنة لتجهيز معرض «صنع في سوهاج»

 قرر اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، تشكيل لجنة لإعداد معرض «صنع في سوهاج»، برئاسة الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج. تتضمن اللجنة أعضاء من مختلف الجهات المعنية، بما في ذلك الدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، والدكتور عميد كلية الزراعة، ومدير العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة، وممثلين عن هيئة التنمية الصناعية والاستثمار، ومديري المناطق الصناعية بالمحافظة.

عرض أبرز المنتجات

وفقًا للبيان الصحفي لمحافظة سوهاج، تتخصص اللجنة في إعداد وتجهيز المعرض تحت شعار «صنع في سوهاج»، بهدف عرض أبرز المنتجات المصنعة في المناطق الصناعية بالمحافظة، ويهدف المعرض إلى الترويج والتسويق لتلك المنتجات، وزيادة الوعي بأهمية المنتجات المحلية بين أهالي سوهاج.

 دعم قطاع الصناعة والمستثمرين

تأتي هذه الخطوة في إطار خطة المحافظة لدعم قطاع الصناعة والمستثمرين، وتعزيز الصادرات من المنتجات السوهاجية، وذلك بناءً على زيارة اللواء دكتور عبد الفتاح سراج للمنطقة الصناعية بغرب جرجا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ سوهاج المناطق الصناعية الصناعة والمستثمرين

إقرأ أيضاً:

المكتبة العامة بالدقهلية: مبادرة «أيادي مصر» إحياء للصناعات التاريخية اليدوية

قالت الدكتور رباب عبد المؤمن، مديرة مكتبة مصر العامة بالدقهلية، إنّ معرض الدقهلية للمنتجات اليدوية والتراثية ضمن مبادرة «أيادي مصر» جرى إطلاقه بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يدعم صناعة المنتجات اليدوية والتراثية، موضحة أنّ اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية افتتح المعرض الخامس لمبادرة «أيادي مصر» الذي يسوق لهذه المنتجات سواء التحف، أوالأنتيكات الخشبية، أو السجاد اليدوي، أو شنط الجلود الطبيعية التي صُنعت بأيدي مصرية مخلصة.

وأضافت «عبد المؤمن»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عبده، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ معرض مبادرة «أيادي مصر» يضم أبناء من مراكز متفرقة بمحافظة الدقهلية، مشيرة إلى أنّ المحافظة تتميز بأعمال الفخار والصناعات الزجاجية كالكاسات والأكواب وأطقم العرائس؛ إذ إنّ المعرض يحتوي على منتجات تضاهي نظيرتها العالمية، كما أنّ المعرض يطل على النيل مباشرة، ما يعطيه موقعا متميزا وجذابا.

وأردفت مديرة مكتبة مصر العامة بالدقهلية، أنّ المعرض كان لمدة أسبوع فقط، ولكن أشار الوزير بإطالة مدة المعرض بعد حدوث إقبال ونجاح كبير له، على أن يستمر حتى ينتهي بيع منتجات المعرض، لافتة إلى أنّ مبادرة «أيادي مصر» تستهدف ترويج المشروعات الصغيرة، كما تخصص المبادرة رقم تواصل وإيميل خاص بها يعمل على تسهيل تواصل أصحاب المنتجات اليدوية معهم وتمكينهم من عرض منتجاتهم والتسويق لها ومن ثم بيعها.

مقالات مشابهة

  • مشاركة دولية قياسية في النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • السعودية تستضيف منتدى السياسات الصناعية لتعزيز ريادتها العالمية في قطاع الصناعة
  • الرياض تحتضن تجمعًا للصناعيين الأحد المقبل
  • الخير شكر بوشكيان على رعاية معرض صنع في لبنان في المنية
  • النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تسجِّل مشاركة دولية قياسية لتصبح النسخة الأكبر في تاريخ المعرض
  • كامل الوزير: تشكيل لجنة لمعالجة التحديات بالمنطقة الصناعية في المنيا
  • رجل الأعمال “ماجد الحكير” يزور معرض سعودي فاشون آن تكس بالرياض
  • المكتبة العامة بالدقهلية: مبادرة «أيادي مصر» إحياء للصناعات التاريخية اليدوية
  • المكتبة العامة بالدقهلية: مبادرة "أيادي مصر" تدعم الصناعة اليدوية (فيديو)
  • مد معرض معرض الدقهلية للمنتجات اليدوية والتراثية بمكتبة مصر العامة