نفذت فرق الرقابة الصحية التابعة لأمانة منطقة الجوف خلال النصف الأول من العام الميلادي الحالي 20668 زيارة تفتيشية على الأسواق والمراكز والمنشآت التجارية والمطاعم والمقاهي وصالونات الحلاقة والتجميل للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة عمر بن عبدالعزيز الحموان, أن التقرير الإحصائي لأعمال الرقابة الصحية الميدانية خلال النصف الأول من العام 2024م كشف عن رصد 2310 مخالفات، وتطبيق العقوبات النظامية الرادعة بحق المخالفين.


وأكد الحموان أن حملات الرقابة الصحية بواسطة الفرق الميدانية مستمرة على مدار الساعة، للتأكد من التزام المنشآت باشتراطات الصحة العامة، وضمان صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، بمتابعة مباشرة من أمين المنطقة المهندس عاطف بن محمد الشرعان.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الجوف أخبار السعودية الجولات الرقابية المخالفات الصحية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

«هواوي» تسجل أرباحاً قياسية في النصف الأول من العام 2024

حققت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة «هواوي» قفزات كبيرة في إيراداتها وصافي أرباحها في النصف الأول من العام، يوم الخميس، مع مبيعات قوية للهواتف الذكية وأداء جيد أيضاً لأعمال مكونات السيارات الذكية على الرغم من العقوبات الأميركية.

وارتفع صافي الأرباح للفترة من يناير إلى يونيو بنسبة 18 في المائة ليصل إلى 54.9 مليار يوان (7.7 مليار دولار)، مع زيادة في الإيرادات بنسبة 34.3 في المائة لتصل إلى 417.5 مليار يوان. وكانت هذه أعلى إيرادات للشركة في النصف الأول منذ الفترة نفسها في عام 2020، وفق «رويترز».

وقال متحدث باسمها الشركة، “إن أعمالها الاستهلاكية الرئيسية، التي تشمل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصي، بالإضافة إلى وحدة مكونات السيارات الذكية، حققت أداءً قوياً.”

وتظهر بيانات من شركة الأبحاث «كاناليس» أن «هواوي» شحنت 22.2 مليون هاتف ذكي في البر الرئيسي للصين خلال النصف الأول، بزيادة 55 في المائة عن العام السابق.

وعادت «هواوي» إلى سوق الهواتف الذكية الفاخرة التي تعمل بتقنية الجيل الخامس العام الماضي بسلسلة «مايت 60» وهذا العام بهواتفها من سلسلة «بي» الراقية – على الرغم من أن معظم هذه المبيعات لا تزال محصورة في سوقها المحلية.

وتم الاحتفال بالإطلاق في الصين باعتباره انتصاراً على العقوبات الأميركية التي منعت الشركة منذ عام 2019 من الوصول إلى الرقائق الأميركية المتقدمة وغيرها من التكنولوجيا.

وترى واشنطن أن «هواوي» تشكل خطراً على الأمن القومي – وهي التهمة التي تنفيها الشركة. ومنذ ذلك الحين، توسعت العقوبات الأميركية لتشمل حظر تصدير الرقائق الأميركية المتقدمة للغاية لجميع الشركات الصينية مع سعي واشنطن إلى عرقلة التقدم في التكنولوجيا للجيش الصيني.

وعلى مدار السنوات الأربع الماضية، شهدت «هواوي» أيضاً نمواً ملحوظاً لوحدة حلول السيارات الذكية، والتي تريد أن تصبح المورد المهيمن للبرمجيات والمكونات للسيارات الكهربائية الذكية وأبرمت صفقات مع العديد من شركات صناعة السيارات.

وقال المتحدث باسم «هواوي» إن أقسام البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحوسبة السحابية والطاقة الرقمية سجلت أداءً ثابتاً، مضيفاً أن أرباح النصف الأول لم تتعزز ببيع الأعمال أو الأصول كما كانت في الفترة نفسها من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • غرفة تجارة دبي تسجل 20.5% نمواً في معاملات تصديق الوثائق خلال النصف الأول
  • الهيئة العامة للنقل: أكثر من 283 ألف بطاقة سائق أُصدرت خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م
  • «هواوي» تسجل أرباحاً قياسية في النصف الأول من العام 2024
  • “أمانة الشرقية” تنفذ 462 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية في مليجة
  • غرفة تجارة دبي تسجل 20.5% نموا في معاملات تصديق الوثائق خلال النصف الأول
  • “اقتصادية عجمان” : 23% نموا في الرخص الجديدة لسيدات الأعمال الإماراتيات خلال النصف الأول
  • ارتفاع قيمة صادرات المملكة من التمور بنسبة 9.9% خلال النصف الأول لعام 2024م بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 751 مليون ريال
  • “خط نجدة الطفل”: 9 آلاف و 634  بلاغًا خلال النصف الأول من العام
  • الرياض.. "الشؤون الإسلامية" تنفذ 6117 منشطًا دعويًا خلال الربع الأول من العام الجاري
  • بلدية القوارة تنفذ أكثر من 1200 جولة رقابية لمعالجة التشوهات البصرية