البلاد- جدة

نجح النادي الأهلي في التعاقد مع المدافع البرازيلي” روجير إبانييز” قادمًا من نادي روما الإيطالي لتعزيز الخط الخلفي للفريق الأهلاوي، في منافسات الموسم الكروي الجديد 2023/2024م.
ويسعى الأهلي لتدعيم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي الجاري؛ من أجل العودة مرة أخرى للمنافسة على لقب دوري روشن السعودي في الموسم الجديد.


ووفقًا للصحفي الإيطالي الشهير، فابريزيو رومانو، فإن الأهلي قد نجح في التوصل لاتفاق مع نادي روما الإيطالي؛ لضم المدافع روجير إبانييز في صفقة انتقال نهائي.
وأكد رومانو أن الصفقة ستتم لصالح النادي السعودي مقابل ما يقرب من 28.5 مليون يورو، بالإضافة إلى إضافات أخرى من شأنها أن تجعل قيمة الصفقة 30 مليون يورو لصالح ذئاب العاصمة الإيطالية. وأضاف رومانو، أن إبانييز سيوقع على عقد مع الأهلي لمدة 4 سنوات مقبلة، مشيرًا إلى أن البرازيلي سيخضع للكشف الطبي مع الأهلي خلال الساعات المقبلة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

الجزائر وإيطاليا.. اتفاق لإنتاج القمح بـ455 مليون دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقعت الجزائر وإيطاليا السبت اتفاقا بقيمة 420 مليون يورو (نحو 455.3 مليون دولار)  يتعلق بمشروع استثماري إيطالي لإنتاج القمح بشكل خاص وتعزيز الأمن الغذائي في جنوب أكبر دولة إفريقية مساحة، حسب ما جاء في بيان مشترك.

وأوضح البيان أن المجموعة الايطالية "بونيفيكي فيراريزي" (بي اف) والصندوق الوطني للاستثمار سيقومان بتنفيذ المشروع لإنتاج الحبوب والبقوليات على مساحة تقدر بـ 36 ألف هكتار بولاية تيميمون.

وسيخصص المشروع لإنتاج القمح والعدس والفاصوليا المجففة والحمص بالإضافة إلى إنشاء وحدة لإنتاج العجائن الغذائية ومنشأة للتخزين.

وسيتم إطلاق المشروع خلال عام 2024 وسيعمل على زيادة الصادرات وتوفير أكثر من 6700 فرصة عمل، بحسب المصدر.

وتهدف الجزائر من المشروع إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح القاسي، وذلك بزيادة مساحات الإنتاج إلى 500 ألف هكتار في الجنوب.

وكان وزير الفلاحة الجزائري يوسف شرفة قد أعلن الثلاثاء لوكالة الأنباء الجزائرية "ابتداء من هذه السنة سننطلق في استصلاح 500 ألف هكتار من الأراضي الواقعة بالولايات الجنوبية للرفع من القدرات الوطنية في مجال إنتاج الحبوب قصد تحقيق الأمن الغذائي".

وبالإضافة إلى هذا الاتفاق، سيتم، بحسب شرفة، تنمية هذه الأراضي بالصحراء الجزائرية بالتعاون مع شركات عالمية من بينها قطرية.

ويندرج الاتفاق الجزائري الإيطالي الموقع السبت في إطار "خطة ماتي" التي تحمل اسم إنريكو ماتي، مؤسس مجموعة "إيني" الإيطالية للطاقة، والذي دعا في الخمسينات إلى إقامة علاقات تعاون مع الدول الإفريقية.

وترأس وزيرا الفلاحة والمال الجزائريان يوسف شرفة وعزيز فايد حفل التوقيع مع وزير الزراعة الإيطالي فرانشيسكو لولوبريجيدا.

مقالات مشابهة

  • الجزائر وإيطاليا.. اتفاق لإنتاج القمح بـ455 مليون دولار
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لا تسمحوا لنتنياهو أن يفشل الصفقة مرة أخرى
  • النصر يبدأ مفاوضاته لضم حارس مرمى مانشستر سيتي
  • السيتي يضع شرطا للموافقة على رحيل ايدرسون للنصر
  • الاتحاد يسعي لضم مدافع روما
  • الاتحاد يواجه إنتر ميلان الإيطالي ضمن الاستعدادات للموسم الجديد 
  • ليون يتعاقد مع فينيسيوس
  • قريباً.. نجم أستون فيلا في الدوري البرازيلي
  • الأهلي يحاول استقطاب هاكان مقابل 20 مليون يورو
  • الاتحاد يقترب من التعاقد مع الحارس البرازيلي بينتو