أنهت أمانة منطقة الرياض أعمال فحص وتقييم وصيانة الجسر المعلق في الرياض؛ بهدف التأكد من سلامة الجسر، وكيابل الشد وقدرتها على تحمل الأحمال، وأوزان المركبات على الجسر، واستمرار الحركة المرورية وكثافتها في الرياض، بوصف الجسر أبرز معالم الرياض التي تسهم في ربط المدينة، خدمة سكان غرب وجنوب الرياض.

ويعد الجسر المعلق من الطرق الفريدة في نوعها على مستوى المملكة، حيث يبلغ طوله 763 متراً بعرض 35 متراً، بـ 6 مسارات، ويحمله 248 كيبلاً.


واستخدمت الأمانة في فحص وتقييم الجسر لأول مرة على مستوى المملكة جهاز روبورت مزوداً بكاميرا تصوير 360 درجة لتصوير كيابل الشد، والتأكد من سلامتها، وطرق إصلاحها ومعالجتها، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي في عملية تحليل الأحمال، والتأكد مستوى الاهتزاز، والقدرة على تحمل الظروف المناخية، مما أسهم في دقة تحديد الكيابل التي تحتاج إلى صيانة، وسرعة المعالجة، وتقييم مستوى التحمل.

يُشار إلى أن أمانة منطقة الرياض تسعى من خلال استراتيجيتها إلى رفع جودة الطرق، والتنقل الآمن في المدينة، وتعزيز السلامة المرورية، عبر أعمال صيانة الطرق، والجسور، واستخدام التقنيات الحديثة في تفعيل دور الأمانة لخدمة سكان الرياض وزوارها؛ لتكون الرياض بيئة حضرية مستدامة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أمانة الرياض الذكاء الاصطناعي آخر أخبار السعودية الجسر المعلق

إقرأ أيضاً:

ابتكار نموذج بالذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن مرض التوحد لدى الأطفال

ستوكهولم- العُمانية

كشف تقرير طبي جديد عن إمكانية التنبؤ بمرض التوحد لدى الأطفال بدقة تصل إلى 80 بالمائة، عن طريق نموذج يحمل اسم"AutMedAI".

واعتمد فريق البحث بمعهد كارولينسكا في السويد، على بيانات أمريكية كبيرة(SPARK)، تحتوي على معلومات عن حوالي 30 ألف فرد مصاب وغير مصاب باضطرابات طيف التوحد.

وقام فريق العمل بتحليل هذه البيانات دون الحاجة إلى تقييمات طبية مكثفة واختبارات طبية قبل بلوغ الأطفال 24 شهرًا من العمر وذلك عن طريق نموذج"AutMedAI".

ووفق التقرير الطبي فقد أظهر نموذج الذكاء الاصطناعي نتائج جيدة في تحديد الأطفال الذين يعانون من صعوبات أكثر شمولا في التواصل الاجتماعي والقدرة الإدراكية، والذين يعانون من تأخر في النمو.

وبيّن الفريق أهمية النتائج المتوصل إليها في الكشف المبكر عن المصابين بطيف التوحد والتدخل العلاجي الفعال عبر معلومات محدودة نسبيا ومتاحة بسهولة.

ويخطط فريق البحث للتحقق من صحة النموذج في البيئات السريرية، كما يجري العمل على تضمين المعلومات الجينية في النموذج، مما قد يؤدي إلى تنبؤات أكثر تحديدا ودقة.

مقالات مشابهة

  • إل جي تطرح ThinQ ON يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي
  • تعلم، العب، وأبدع مع تطبيقات مُسرعة بالذكاء الاصطناعي على أجهزة NVIDIA GeForce RTX 40 Series
  • HONOR تعلن عن بدء الطلب المُسبق لأنحف وأخف هاتف قابل للطي مدعوم بالذكاء الاصطناعي HONOR Magic V3
  • جينا أورتيجا تندد بالذكاء الاصطناعي بعد تجربة مؤلمة في شبابها
  • لماذا لا يجب أن تثق بالذكاء الاصطناعي في الأمور المهمة مثل قرارات الاستثمار؟
  • “أدنوك” تستخدم تقنية Neuron5 المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة عملياتها
  • ابتكار نموذج بالذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن مرض التوحد لدى الأطفال
  • أدنوك تستخدم تقنية Neuron 5 المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • “أدنوك” تستخدم تقنية “Neuron 5” المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة عملياتها