المناطق_ المدينة المنورة

أعلنت مؤسسة جائزة المدينة المنورة أمس عن بدء التسجيل في جائزة المدينة المنورة للأداء الحكومي المتميز في دورتها الثامنة ، وذلك حتى 2024/ 7 /22 .

وتهدف الجائزة إلى الارتقاء بالمدينة المنورة لمدارج المدن المتميزة، وذلك في مختلف المجالات المرتبطة بالإنسان، من خلال نشر وترسيخ ثقافة ومفاهيم الجودة والإبداع والتميز، ورفع مستوى أداء الجهات الحكومية والخاصة والأفراد، لتقديم خدمات ذات جودة عالية؛ كما تهدف إلى تحفيز المنشآت الحكومية على تطبيق الجودة والتحسين المستمر، لرفع الكفاءة والإنتاجية، وتشجيع التنافس والتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بين المنشآت .

ودعت مؤسسة جائزة المدينة المنورة الجهات الراغبة بالمشاركة التسجيل عبر الرابط التالي : https://awards.madinahaward.org.sa .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جائزة المدينة المنورة جائزة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

وزيرا الاتصالات والخدمة المدنية يناقشان آلية أتمتة أعمال الجهات الحكومية

الثورة نت|

ناقش اجتماع اليوم ضم وزيري الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد المهدي، والخدمة المدنية والتطوير الإداري الدكتور خالد الحوالي، تنسيق الجهود بين الوزارتين والخطوات اللازمة لتنفيذ الربط الشبكي وإجراءات الأتمتة للخدمات التي تقدمها الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن الاجتماع يأتي تنفيذا لبرنامج الحكومة وتمهيدا لاجتماعات قادمة وفق مسارات عمل متعددة ومشتركة لإعداد آلية تكاملية تنظم الجهود والاهتمامات المشتركة المتعلقة بالتطوير والإصلاح الإداري والأتمتة.

وأوضح أن الآلية تتضمن تحديد ووضع الإطار العام ومعايير مشاريع الأتمتة، وإعداد مقترح للمنصة الموحدة للخدمات الحكومية الوطنية، والتصور الأولي للتوجه نحو الحكومة الالكترونية، وكذلك التدريب والتأهيل لكوادر الوزارتين.

وذكر الوزير المهدي أن وزارة الاتصالات ستعمل على اصدار عدد من السياسات والأطر والإرشادات التنظيمية اللازمة لتنظيم عملية الأتمتة والربط الشبكي.

فيما أشار وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري إلى أن حكومة التغيير والبناء تهدف إلى تطوير القطاع الإداري لجميع الجهات بما يحقق الكفاءة العالية، وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.. لافتا إلى أن التحول الرقمي لتقديم الخدمات الحكومية أصبح ضرورة ملحة.

وأفاد بأن وزارة الخدمة المدنية تعمل على تطوير السياسات والنظم لكافة وحدات الخدمة العامة وفقا لمنهجية التطوير الادري الذي يحقق التكامل واستثمار الموارد والتوجه نحو خدمة المجتمع.

ولفت إلى أن ذلك يتطلب قيام وزارة الاتصالات بتطوير البنية التحتية الرقمية والدور المنوط بها في جانبي الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال تنفيذ الربط الشبكي المناسب لحجم البيانات المتبادلة وتقديم الدعم الفني لجميع الجهات في الحكومة لتحقيق نظام اليكتروني موحد يحقق الإصلاح الإداري وفق أحدث الأنظمة.

وأشار الدكتور الحوالي إلى أن عملية الإصلاح الإداري تتطلب تضافر الجهود بين الوزارتين بشكل خاص وبين جميع الوزارات بشكل عام من خلال مسارين، يتمثل الأول في استكمال عمليات تبسيط الإجراءات للخدمات الحكومية لجميع الجهات وفقا لدليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، والثاني من خلال عكس المخرجات النهائية من عملية تبسيط الإجراءات إلى عمليات وأنظمة إلكترونية ضمن خطط مدروسة.

وأكد أهمية الالتزام بالمعايير التقنية وسياسة أمن المعلومات.. مشددا على أهمية التكامل بين كافة الوحدات والتزام الوحدات بالاختصاصات المنوطة بها وان كافة الخدمات النمطية او المساندة سيتم تبويبها في دليل خاص ينفذ على المستوى الوطني لتركز كافة الوحدات على الخدمات الموجهة للمجتمع والاختصاص المسند إلى كل وحدة .

كما أكد على أن يتم العمل من قبل الوزارتين على تجاوز الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ تطوير القطاع الإداري ووضع الحلول اللازمة لها عبر الحكومة.

حضر الاجتماع نائب وزير الاتصالات المهندس على المكني، ووكيلا الوزارة للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والفنية طه زبارة، ووكيلا وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة عبد الله حيدر، وقطاع تكنولوجيا المعلومات إبراهيم الدار، والوكيل المساعد بوزارة الاتصالات حمزة الرازحي.

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن تفاصيل الدورة الثامنة من الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة.. الاثنين المقبل
  • الإثنين.. مؤتمر صحفي للإعلان عن الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة
  • وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة ينظّم مسابقة “حفظ القرآن الكريم” لمنسوبي الجهات الحكومية
  • وزير الداخلية: مستمرون بالرقابة على سوق العمل وضبط العمالة المخالفة بالتعاون مع الجهات الحكومية
  • أمطار متفاوتة على أجزاء من المدينة المنورة
  • وزارة النفط: اخترنا ضمن الجهات الحكومية المشاركة في مشروع “سجل إنجاز الموظف”
  • جامعة باديا تعلن عن منح دراسية لطلابها الجدد بنسبة 50% مقدمة من مؤسسة تعليم
  • وزيرا الاتصالات والخدمة المدنية يناقشان آلية أتمتة أعمال الجهات الحكومية
  • بنك الدم المركزي بالشرقية يحصد جائزة الاعتمادات المحلية والدولية 2023
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة الشدة على المدينة المنورة