انطلقت الليلة الثالثة من اجتماعات المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ولاية ميلواكي، الأربعاء، بحضور شخصيات بارزة على رأسها، جي دي فانس، مرشح الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية. 

وقال فانس إن "الليلة هي لية أمل.. لنحتفي بما كانت عليه أميركا وما ستصبح عليه مجددا بمساعدة الرب".

 

وأضاف أنه "لا يمكننا أن ننسى أنه كان من الممكن أن تتحول هذه الليلة من احتفال لحزن"، مشيرا إلى محاولة اغتيال ترامب. 

وذكر أن "ترامب لم يحتج للسياسة لكن السياسة تحتاج إليه"، مضيفا أن "ترامب لم يكن بحاجة للسياسة فهو رجل أعمال ناجح لكنه يهتم بمصلحة أميركا".

واستذكر فانس كيف تصرف ترامب بعد تعرضه لإطلاق النار "وكيف وقفت كل أميركا إلى جانبه تلك الليلة". 

فانس هو المرشح ليكون نائب ترامب في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية

وأكد فانس أن ترامب تمكن من تجاوز محاولة اغتياله وعاد إلى العمل مباشرة. 

وشدد على أن ترامب "صلب لكنه يهتم بالناس"، متعهدا للناخبين بـ "تحقيق أفضل مستقبل لأبنائنا وأحفادنا".

وقبل فانس ترشيح ترامب له نائبا للرئيس في الانتخابات المقبلة  التي تجري في نوفمبر المقبل. 

وتحدث فانس عن تربيته وعائلته والمشاكل التي واجهها طفلا مع مخدرات "الفنتانيل"، مشيدا بدور جدته في تربيته وحرصها على إبعاده عن رفاق السوء في حين كانت والدته مدمنة على المخدرات. 

وتحدث عن التحاقه بسلاح مشاة البحرية لأربع سنوات ثم التوجه للدراسة في جامعة ميشيغان، ومن ثم دراسة الحقوق حيث التقى بزوجته. 

ودعا فانس الأميركيين إلى "اختيار مسار جديد"، قائلا: "نحتاج لقائد لا يخضع لرجال الأعمال ولا للنقابات، ونحتاج لقائد يرفض مواقف بايدن وكامالا هاريس ويعيد المصانع إلى أميركا". 

وقال: "أريد أن أمنح أولادي الأشياء التي حرمت منها"، مشيرا إلى أن "الطبقة العاملة الأميركية دفعت الثمن" دوما. 

وأضاف أن "ترامب هو آخر أمل لأميركا لنستعيد ما فقدناه". 

وعرّف الحضور على والدته التي تخلت عن إدمانها على المخدرات منذ حوالي 10 سنوات والتي حضرت المؤتمر، مشيرا إلى أنه يود الدفع نحو منح الأمهات العازبات القوة.

وقال: "رؤية ترامب المستقبلية تضع تصورا جديدا، أنهينا مرحلة الاهتمام بوول ستريت ونعود لمرحلة الاهتمام بالإنسان العامل"، مضيفا "أنهينا الاعتماد على الطاقة من الخارج وسنأتي بها من ولاياتنا". 

وذكر أنه "أنهينا التضحية بسلاسل الإمداد لصالح الصين وسنعتمد علامة 'صنع في أميركا'".

وأكد أنه "سنرسل سويا لأبناءنا للحروب عند الحاجة فقط". 

وقال: "سنمنع الحزب الشيوعي الصيني من بناء طبقة متوسطة في الصين على حساب الطبقة العاملة في أميركا".

وذكر أنه "سنضع مواطني أميركا أولا بصرف النظر عن لون بشرتهم". 

وقال: "نرحب بالقادمين الجدد ولكن حسب شروطنا نحن"، مضيفا "أحب المهاجرين فزوجتي منهم". 

واختتم متوجها لترامب بحديثه: "أتشرف بأن أحقق رؤيتك لهذه البلاد". 

وكانت هذه المرة الأولى التي تظهر فيها أوشا شيلوكوري فانس، زوجة مرشح ترامب لنائب  الرئيس في المؤتمر. 

وقالت أوشا إن "جي دي تأقلم مع شخصيتي وثقافتي". 

وأضافت "أنا وجي دي حلمنا بأن يكون لدينا بلد رائع". 

كما شارك دونالد ترامب الابن، وحاكم نورث داكوتا. دوغ بورغوم، وحاكم تكساس، غريغ أبوت. بالإضافة إلى المستشارة السابقة في إدارة ترامب، كيليآن كونواي، وبيتر نافارو، المدير السابق للمكتب الأميركي للتجارة وسياسات الصناعة، والذي أفرج عنه من السجن اليوم. 

كما تضمن المتحدثون عائلة الرهينة الإسرائيلي الأميركي أومير نيوترا، بالإضافة إلى النائبة عن ساوث كارولينا، نانسي مايس، والنائب عن تكساس، روني جاكسون، والنائب عن فلوريدا، مات غايتز، والنائبة عن فلوريدا آنا بولينا لونا، وعمدة شرق فلسطين في ولاي أوهايو، ترينت كونواي. 

من جانبه أكد حاكم ولاية نورث داكوتا، بورغوم، أنه "في أميركا يمكننا أن نتغلب على الصين في كل المجالات خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي"، مضيفا أن "ترامب سيحرص على أن تبيع أميركا الطاقة لحلفائها بدلا من أن يشتروها من الأعداء".

وذكر بورغوم أن "أسعار الكهرباء ارتفعت في أميركا وتراجعت نوعية الخدمة الكهربائية"، منوها إلى أن "ترامب سيسمح لكم بأن تستمروا في قيادة السيارات غير الكهربائية". 

وشدد حاكم تكساس، أبوت، على أن "ترامب سيطبق قوانين الهجرة وسيحارب عصابات المخدرات المكسيكية"، مضيفا أن "ترامب سيصبح رئيسا وسيسجن المهاجرين غير النظاميين أو سيرسلهم من حيث أتوا". 

من جانبها اعتبرت المستشارة السابقة لترامب، كونواي، أنه "لايمكننا أن نحصل على سياسة ترامب من دون شخصية ترامب"، مضيفة "إعادة العدل وضبط أمن حدودنا الجنوبية واحترام العمال كلها أشياء تأتي عبر القوة والصلابة". 

وأكدت أنه "نفوز عبر الوحدة وليس الانقسام". 

ووصفت كيمبرلي غيلفويل، العضوة السابق في حملة ترامب الرئاسية وخطيبة دونالد ترامب الابن، الانتخابات الرئاسية المقبلة بأنها "الانتخابات الأكثر أهمية في حياتنا".

وقالت خلال كلمتها في ميلووكي: "هذه الانتخابات ستقرر مصير أمتنا العظيمة ولهذا السبب يجب علينا انتخاب الرئيس ترامب".

وأضافت أن الاختيار يقع بين "الأمان والفوضى" أصبح على المحك، وكذلك "الثروة أو الفقر" و"السيادة الوطنية أو الحدود المفتوحة".

وأكدت أن "هذه الانتخابات هي خيار بين رؤية جو بايدن للضعف الأميركي ورؤية دونالد ترامب للعظمة الأميركية".

كما ألقى الطبيب السابق للبيت الأبيض في عهدي باراك أوباما وترامب، والذي يشغل حاليا منصب نائب عن ولاية تكساس، روني جاكسون، كلمة انتقد فيها الرئيس الأميركي، جو بايدن ونائبته، كامالا هاريس، وأشاد بترامب. 

وقال: "لقد مررنا أنا والرئيس ترامب بالكثير على مر السنين، لكنني لم أشعر قط بالفخر بقيادته أكثر مما كنت عليه يوم السبت الماضي”.

ومضى في انتقاد بايدن ونائبته، وقال عن هاريس: "إنها غير لائقة بشخصيتها، (كما عليها الحال) مثل جو بايدن جسدا وعقلا". 

كما تحدث الجندي السابق في الجيش الأميركي ديفيد بالافيا، والذي حظي على وسام بسبب خدمته في الفلوجة العراقية، وسكوت نيل، الجندي السابق في الجيش الأميركي والذي حظي على وسام بسبب خدمته في أفغانستان، عن رأيهما بالانسحاب الأميركي من أفغانستان. 

وانتقد كلاهما قرار إدارة بايدن بالانسحاب من أفغانستان. وركز المؤتمر على الانسحاب من أفغانستان، حيث استعرض مقطع فيديو يظهر أهالي الجنود والمواطنين الأميركيين الذين قتلوا خلال الانسحاب عام 2021. 

كما صعد عدد من أقارب الأميركيين القتلى على المسرح حاملين صور أحبائهم، منتقدين ما وصفوه "صمت" إدارة بايدن عن توفير الأجوبة للعائلات، ومنوهن في الوقت ذات لما وصفوه بـ "وقوف ترامب إلى جانبهم". 

وظهر ترامب مرحّبا بجماهير مؤتمر الحزب الجمهوري على وقع عدد من الأغاني، وكان لا يزال يضع ضمادة على أذنه بعد محاولة اغتياله السبت، حيث أصابت رصاصة أذنه اليمنى خلال إلقاء خطاب في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.  

ترامب ظهر في اليوم الثالث للمؤتمر الجمهوري

وكان بيتر نافارو، المسؤول السابق في عهد ترامب، والذي أفرج عنه الأربعاء قد ألقى كلمة في وقت سابق، حيث رحب به الحضور بالوقوف. 

وقال: "لدي رسالة بسيطة للغاية لكم، إن تمكنوا من الوصول إلي وإن تمكنوا من الوصول لترامب، عليكم الحذر، سيصلون إليك". 

وحث نافارو أعضاء الحزب بالسعي للوصول إلى الحكومة الأميركية بكافة أفرعها. 

يذكر أن نافارو أنهى الأربعاء مدة سجنه التي بلغت أربعة أشهر بعد أن تحدى أمرا بالاستدعاء أصدرته لجنة التحقيق في أحداث السادس من يناير. 

وكان أنصار ترامب قد اقتحموا مبنى الكابيتول التابع للكونغرس عام 2021، خلال جلسة للتصديق على نتائج الانتخابات الأميركية بفوز بايدن في انتخابات عام 2020.   

من جانبه، سعى رئيس مجلس النواب السابق نيوت غينغريتش إلى التمييز بين السياسة الخارجية للرئيس السابق ترامب وسياسة بايدن في خطابه أمام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الأربعاء.

وقال غينغريتش: "علينا أن نتذكر أن التهديد الأكبر للسلامة الأميركية ليس عقل بايدن، التهديد الأكبر هو سياسات بايدن والأشخاص الذين يعينهم لتنفيذها".

وقال إن التناقض بين "سياسة ترامب الواقعية المتمثلة في القوة الحازمة في عالم خطير، وسياسات الاسترضاء والضعف وخداع الذات التي ينتهجها الرئيس بايدن، قد يكون الفارق الأكبر بين حركة 'اجعل أميركا عظيمة مرة أخرى; وإيديولوجية 'اجعل أميركا ضعيفة' التي ينتهجها اليسار". 

وكان غينغريتش، الذي استقال من الكونغرس عام 1999 وترشح للرئاسة عام 2012، من أوائل الداعمين لترشح ترامب عام 2016.

وظهر شافاز كاستينبام، خريج من جامعة هافارد، ندد بالاحتجاجات الطلابية التي شهدتها الجامعات الأميركية للتنديد بحرب غزة، وأكد بكونه يهوديا أرثوذكسيا، على أهمية "طرد الطلاب الأجانب الذين لا يحترمون القيم الأميركية، والذين يضايقون الطلاب اليهود". 

وقالت عائلة الرهينة الإسرائيلي في غزة،  أومير أوترا: "لحوالي 285 يوما وليلة احتجز إرهابيو حماس أومير في أنفاق تحت غزة"، وذكرت والدته أنه ولد بعد شهر من أحداث الحادي عشر من سبتمبر "وهاهو اليم يعيش عملا إرهابيا آخر". 

واستضاف المؤتمر بيل بيركول، المحارب القديم في الحرب العالمية الثانية، 98 عاما، والذي عرّف عن نفسه بأنه والد لـ11 شخصا، ست نساء وخمسة رجال. 

واستذكر بيركول ما وصفه بـ "فظائع الحرب النازية"، لكنه استدرك قائلا إن "هتلر مات، والنازيون لحقتهم الهزيمة، وهذا بفضل الرب الذي خلّصنا من الشر"، مشيرا إلى أنه فقد الكثيرين من رفاقه من الجنود. 

وانتقد بيركول الإدارة الأميركية الحالية، قائلا إن "قلبي ينفطر لما يحصل اليوم لبلدي" والانسحاب من أفغانستان، مشيرا إلى أن "أميركا أكبر من مجرد كونها فكرة كام يقولونه، هي وطني، وعندما عدت إلى بلدي بعد الحرب العالمية الثانية قبّلت أرضها"، متعهدا بإعادة الانضمام لصفوف الجيش في حال انتخاب ترامب و"القتال في أي جبهة تودونها، ما رأيكم في ذلك؟". 

وعندما بدأ دونالد ترامب الابن بالحديث، منح ابنته، وحفيدة ترامب، كاي ماديسون ترامب، الميكرفون، لتقول: "الإعلام يجعل جدي يبدو شخصا مختلفا لكنه يكافح لجعل أميركا عظيمة مرة أخرى". 

حفيدة ترامب وابنه ترامب جونيور ألقت كلمة للإشادة بجدها

وعاد ترامب الابن للحديث متحدثا عن تعرض والده، الرئيس السابق لإطلاق النار يوم السبت، وأحيا ذكرى "البطل الأميركي" كوري كومباريتور، 50 عاما، والذي قتل خلال محاولة اغتيال ترامب. 

وتغنى ترامب الابن بموقف والده "البطولي" بكونه رمزا للقوة وصوّروه بدور المنقذ وسط "الأوضاع الصعبة" التي تعيشها البلاد، على حد تعبيره.  

وتوجه حتى للقول إن "أميركا هي بنفس قوة ترامب". 

وأكد أن "أعظم أيامنا آتية في الطريق"، مشددا على أنه "سنقاتل بأفكارنا وفي 5 نوفمبر سنقاتل بأصواتنا". 

وشدد على أن فانس سيكون "أفضل" نائب رئيس على الإطلاق. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من أفغانستان دونالد ترامب مشیرا إلى أن ترامب الابن فی أمیرکا على أن

إقرأ أيضاً:

دونالد ترامب يعلن موعد وقواعد مناظرته مع كامالا هاريس في سبتمبر 2024

أعلن دونالد ترامب، المرشح المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة عن الحزب الجمهوري، عن تفاصيل موعد وقواعد مناظرته المرتقبة مع مرشحة الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس. 

جاء هذا الإعلان عبر حساب ترامب على منصته «تروث سوشيال» أمس الثلاثاء، حيث أكد توصل حملته إلى اتفاق مع الحزب الديمقراطي حول إجراء المناظرة.

موعد المناظرة ومكانها

حدد ترامب موعد المناظرة ليكون في 10 سبتمبر المقبل، وستُجرى في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا. 

كما أشار إلى أن شبكة التلفزيون «إيه بي سي» ستكون المسؤولة عن بث المناظرة مباشرة، وفقًا لما ذكره موقع «سكاي نيوز».

قواعد المناظرة

أوضح ترامب أن المناظرة ستُجرى وفقًا لنفس القواعد التي تم اتباعها في مناظرته السابقة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل انسحابه من الانتخابات.

تتضمن هذه القواعد:

المناظرة وقوفًا: سيتعين على المرشحين الوقوف طوال مدة المناظرة.دون ملاحظات أو أوراق غش: لن يُسمح لأي من المرشحين بإحضار ملاحظات أو أوراق غش خلال المناظرة.

وأكد ترامب أن شبكة «إيه بي سي» التي ستبث المناظرة تعهدت بأن تكون المناظرة عادلة ومنصفة، حيث لن يتم منح أي من المرشحين أي أسئلة مقدمًا.

رفض مناظرة فوكس نيوز

وأشار ترامب إلى أن كامالا هاريس رفضت المشاركة في مناظرة أخرى كانت مقررة مع شبكة «فوكس نيوز» في 4 سبتمبر.

وأكد أن المناظرة مع فوكس نيوز ستظل متاحة في حال غيرت هاريس رأيها وقررت المشاركة.

مفاوضات شاقة بين الحملتين

وكشفت شبكة «إيه بي سي» أن إعلان ترامب جاء بعد فترة من المفاوضات بين حملتي ترامب وهاريس، حيث كانت هذه المفاوضات قريبة من الفشل بسبب الخلافات حول بعض قواعد المناظرة، خاصة فيما يتعلق بمسألة كتم الميكروفونات عندما لا يتحدث المرشحون.

 

مقالات مشابهة

  • أنا غير ملتزم
  • ترامب يعلن التوصل لاتفاق مع هاريس حول مناظرة «10 سبتمبر»
  • ترامب يعلن عن بيع قطع من بدلة مناظرته ضد بايدن كجزء من حملة تبرعات انتخابية
  • دونالد ترامب يعلن موعد وقواعد مناظرته مع كامالا هاريس في سبتمبر 2024
  • ترامب يعلن بيع قطع من ملابس المناظرة الرئاسية الأخيرة أمام بايدن.. ما السر؟
  • ترامب يعلن عن قواعد مناظرته مع هاريس.. ماذا تتضمن؟
  • لمنع فوز ترامب.. 200 شخصية من الحزب الجمهوري تدعم هاريس
  • ترامب يضيف روبرت كنيدي وتولسي غابارد إلى فريقه الانتقالي
  • محاولات محو الصوت الفلسطيني من أميركا
  • ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا