أشاد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، بالفائض الأولي البالغ 857 مليار جنيه الذي حققته الموازنة مقارنة بالفائض السابق، المقدر بـ164 مليار جنيه فقط في العام الماضي، واعتبر هذا المؤشر إيجابيًا يعكس التقدم في الأداء الاقتصادي.

تحسين مستوى معيشة المواطن

أضاف «بدر الدين» في تصريحات لـ«الوطن»: «الحكومة الجديدة، التي تشكلت حديثًا، تواجه العديد من التحديات، أبرزها التحدي التنموي وحجم القضايا الاقتصادية التي تتطلب حلولًا جذرية، من الضروري أن تركز على تحسين مستوى معيشة المواطن وجودة الحياة، من خلال مواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم وآثارهما السلبية، والحد من البطالة بتوفير فرص عمل جديدة».

مصر مركزًا سياحيًا مرموقًا

كما شدد على أهمية زيادة الصادرات المصرية والاهتمام بالصناعة والزراعة، لتصبح مصر مركزًا سياحيًا مرموقًا، معربا عن تفاؤله بأن هذه الجهود ستؤدي إلى تحسين مستوى المعيشة، ودفع عملية التنمية في مصر، في أقرب وقت ممكن.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن التوقعات تشير إلى أن هذه المؤشرات الاقتصادية الإيجابية، يجب أن تنعكس بشكل ملموس على أرض الواقع وعلى حياة المواطنين في الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الحكومة ملتزمة بتحقيق هذه الأهداف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الموازنة العامة الحكومة الجديدة الجمهورية الجديدة الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

"العملية الأكبر منذ 2002".. أستاذ علوم سياسية يكشف تفاصيل اقتحام الاحتلال للضفة الغربية (فيديو)

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن اقتحام الاحتلال للضفة الغربية هي العملية الأكبر منذ عام 2002، وذلك، على مستوى الأسلحة والوحدات والجنود وعدد المواقع المقتحمة بشكل متزامن. 

عاجل:- مصر تدين الاعتداءات الإسرائيلية على شمال الضفة الغربية وتطالب بحماية دولية للفلسطينيين أبو الغيط يُدين الهجوم الإسرائيلي على الضفة الغربية ويؤكد: الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة في كل مكان

وأكد "دياب" في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، أن عملية الاحتلال الإسرائيلي لها أهداف سياسية أهمها أن حكومة الاحتلال تريد بقاء حالة الحرب قائمة بعد الإخفاقات في قطاع غزة.

فرصة لتصفية القضية الفلسطينية

وأشار إلى أن ساحة الضفة الغربية أصبحت المتاحة أمام الاحتلال بعد الإخفاقات في قطاع غزة، متابعًا "لطالما تمنى الاحتلال إيجاد فرصة لتصفية القضية الفلسطينية في الضفة الغربية، مؤكدا أن أحد أهداف الاحتلال هي استهداف أماكن اللجوء، وأصبحت معظم الاستهدافات مخيمات اللاجئين".

وأشار إلى أنّ استهداف أماكن اللاجئين له هدف استراتيجي بعيد المدى، ودولة الاحتلال الإسرائيلي دائما تقلق من تعريف الوضعية الفلسطينية بأنهم مجموعة كبيرة من اللاجئين منتشرين حول العالم، متابعًا "وكانت الخطوة الأولى في هجوم الاحتلال هي الهجوم على الأونروا، لأن الأونروا تمثل فكرة اللجوء الفلسطيني وإحياء القضية الفلسطينية على المستوى الدولي".

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تدرك قيمة وساطة مصر لإنهاء صراع الشرق الأوسط
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يسعى إلى فرض الأمر الواقع في الضفة الغربية
  • أستاذ علوم سياسية: إيران لن تقوم بالضربة الانتقامية الموعودة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لإبادة الفلسطينيين أو تهجيرهم قسريا
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يسعى إلى إنهاء وجود الفلسطينيين في الضفة وغزة
  • "العملية الأكبر منذ 2002".. أستاذ علوم سياسية يكشف تفاصيل اقتحام الاحتلال للضفة الغربية (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال اقتحم الضفة الغربية بعد الإخفاقات في قطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تستغل أوضاع غزة.. وتدمر الضفة الغربية
  • أستاذ علوم سياسية: الاقتصاد الإسرائيلي يتراجع بسبب الحرب على غزة
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تسعى لاستقرار العراق وإنهاء أي صراعات داخلية