مسجد الوادي الكبير بمسقط.. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن قالت الشرطة العمانية في بيان،، إن أربعة أشخاص قُتلوا وأصيب عدد آخر في إطلاق نار في محيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير بسلطنة عُمان.
وجاء في البيان أن الشرطة تعاملت مع حادث إطلاق نار في محيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير «أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة عدد آخر حسب المعلومات الأولية».

وأضاف البيان أن الشرطة اتخذت كافة التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف، وأنها تستكمل «إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق».

داعش تنبئ الهجوم 


تبني داعش الهجوم الإرهابي الذي حدث في مسجد الوادي الكبير بمسقط والذي قُتل 6 أشخاص هم 4 باكستانيين وهندي وشرطي وفق شهود عيان.

مسجد الوادي الكبير 


يقع مسجد الوادي الكبير في منطقة الوادي الكبير بولاية مطرح، إحدى ولايات محافظة مسقط في سلطنة عُمان. يُعتبر المسجد واحدًا من أبرز المعالم الدينية والتاريخية في المنطقة، حيث يمتد تاريخه إلى عدة قرون مضت، مشكلًا جزءًا من التراث العُماني العريق.

تاريخ المسجد


يعود بناء المسجد إلى العصور القديمة، وقد شهد عدة مراحل من التجديد والتوسعة على مر السنين. يتسم تصميمه المعماري بالطابع الإسلامي التقليدي، حيث تمتاز جدرانه بالنقوش والزخارف الإسلامية الجميلة، التي تعكس براعة الفنانين العُمانيين عبر الزمن.

هيكل المسجد وتصميمه


يتألف المسجد من قاعة صلاة واسعة تتسع لعدد كبير من المصلين، بالإضافة إلى مئذنة شاهقة تُعتبر من أبرز معالمه. يتميز المسجد أيضًا بفناء داخلي واسع محاط بأروقة مزينة بالأقواس التقليدية، مما يضفي عليه جمالًا وروحانية فريدة.

دور المسجد في المجتمع


يُعد مسجد الوادي الكبير مركزًا رئيسيًا للتجمعات الدينية والثقافية في المنطقة. فهو ليس مجرد مكان للصلاة، بل يُقام فيه العديد من الفعاليات الدينية مثل حلقات الذكر والدروس الفقهية والندوات الثقافية. كما يلعب المسجد دورًا كبيرًا في تعزيز الروابط الاجتماعية بين أهالي المنطقة، حيث يتجمع الناس فيه لتبادل الأخبار والمشاركة في المناسبات الاجتماعية.

التأثير الثقافي والديني


يعكس مسجد الوادي الكبير التراث الإسلامي الغني والتقاليد العُمانية الأصيلة. من خلال تاريخه الطويل، ساهم المسجد في نشر العلم والمعرفة الإسلامية، كما كان شاهدًا على العديد من الأحداث التاريخية الهامة في عُمان.

الحفاظ على المسجد


تحرص السلطات المحلية والمجتمع العُماني على الحفاظ على مسجد الوادي الكبير وصيانته بشكل دوري. وذلك لضمان استمرارية دوره كمركز ديني وثقافي للأجيال القادمة، مع الحفاظ على طابعه الأثري والمعماري الفريد.


يُعتبر مسجد الوادي الكبير في عُمان واحدًا من الشواهد البارزة على التراث الإسلامي والعُماني. بفضل تاريخه العريق وتصميمه المعماري الفريد، يبقى المسجد رمزًا للحضارة الإسلامية ومركزًا للتجمعات الدينية والثقافية، مما يعزز دوره كموقع تاريخي وروحاني في قلب المجتمع العُماني

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسجد الوادي الكبير داعش عمان

إقرأ أيضاً:

عبَّدة الشيطان !

مناظير الثلاثاء 27 اغسطس، 2024

زهير السراج

manazzeer@yahoo.com

* حديث (عبد الفتاح البرهان) الذي يطلق علي نفسه لقب (رئيس مجلس السيادة والقائد العام للجيش) عن رفض التفاوض و استعداده للحرب ولو استمرت مائة عام، ليس له سوى تفسيرين .. الاول أنه غير آبه بالمعاناة الفظيعة التي يعيشها السودانيون في الداخل والخارج بسبب الحرب، ولا يهمه أو يؤثر فيه أن يعيشوا او يموتوا او يجوعوا او يمرضوا او يتشردوا وينقطع أبناؤهم عن التعليم ويتحولوا الى عطالة ومتسكعين ولصوص وعبيد وبغايا وسبايا لغيرهم من الامم، وينمحي اسم السودان والسودانيين من الوجود، ما دام حلمه في الحكم سيتحقق ولو على خرابة صغيرة لا قيمة لها!

* وليته يكون الحاكم والآمر الناهى في تلك الخرابة الصغيرة، ولكنه سيكون عبدا واراجوزا وبهلوانا لفئة ضالة مضلة لا دين لها ولا وطنية ولا اخلاق، تتحكم فيه كما تريد وتسيِّره كما تشاء، وتصرف له التعليمات والأوامر فينفذها وهو خانع ذليل لا يفهم ولا يعرف ما الذي أُمر به ولا يهمه ان يفهم او يعرف بل ينفذ فقط، تماما كما يحدث اليوم عندما يمرر له رئيس العصابة الضالة المدعو (علي كرتي) الاوامر والتعليمات التي يتلقاها من سادته في الخارج بقتل السودانيين وتدمير السودان، وكلا البهلوانين عبد ذليل للشيطان واتباع الشيطان .. بلا دين ولا اخلاق ولا قيمة ولا مبدأ ولا نخوة ولا رجولة ولا كرامة ولا أى شئ سوى (التفاهة) في أحط معانيها !

* تخيلوا .. يريد هذا المجرم عبد الشيطان الذي لا يأبه بمصير أُمة بحالها: تموت أو تعيش، تُكرم أو تُهان، تتشرد أو تتبعثر في ارجاء الارض، يضيع مستقبل أبنائها وبناتها أو يتحولوا إلى قوادين وبغايا، أن يصبح رئيس وحاكم هذه الأمة .. أى أمة وأى شعب واى بلد تريد أن تحكم وانت بهذا الاجرام والانانية والصفات الشيطانية والتفاهة والانحطاط .. ؟!

* نعم الانحطاط ايها المدعو (عبد الفتاح البرهان)، وأنت لست عبدا للفتاح الوهاب الرحمن الرحيم، ولكنك عبد للشيطان الرجيم الذي يأمرك بإبادة شعب كامل وتدمير دولته ومستقبله لتصير حاكما عليه .. يا للغباء، كيف تصير حاكما على شعب بعد تشريده وعلى دولة بعد تدميرها .. ولكن من أين لك العقل لتفكر وانت لستَ سوى عبد ذليل لشيطان من الانس، يتلقى الاوامر من الشيطان .. أى انك عبد ذليل لعبد ذليل لشيطان رجيم، فمن أين لك أو له الرجولة والاخلاق والعقل!

* مَن تريد أن تحارب مائة عام أيها العبد الذليل لشيطان الانس والجن .. مَن تريد أن تُدمر وتُشرد وتهين، الشعب الذي تريد أن تحكمه وتصبح رئيسا عليه، أم الذي تحاربه الآن وتتشدق بانك ستحاربه مائة عام اخرى وكأنك المنتصر الذي لا يُقهر بينما يرى الشعب والعالم كل يوم هزائمك وفضائحك وهروبك وخيانتك للشعب المشرد الجائع الضائع والوطن المدمر، وهل بلغ بك الغباء والصلف والغرور وطاعة الشيطان أن تقرر انك ستعيش من العمر مائة عام فوق ما عشت تحارب فيها وتفعل ما تريد وتتحكم بحياة ومستقبل امة كاملة وتقرر في المصائر، وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير وانك على كل شئ قدير، متفوقا في الكفر والغباء والغرور حتى على الشيطان الذي لم يتجاوز غروره الحديث عن اغواء غير المخلصين من عباد الله، ولكنك تريد ان تعيش كما تريد وتحارب كما تريد وتقرر في مصير الجميع .. وكأنك إله الكون يا عابد الشيطان الرجيم !

* يُخيِّل لك عقلك المريض أيها الغبي الحالم الهارب الضائع المغرور وانت تجلس وسط الارزقية والمطبلاتية والقونات الذين تتفق عليهم من المال المنهوب وترسل إليهم الطائرات على حساب الشعب تحملهم إليك من الخارج الى مخبأك ببورتسودان لتسرد عليهم الاوهام والاكاذيب، انك ملكت السودان والشعب السوداني بين يديك فتشطح وتنطح وتعلن استمرار الحرب ولو لمائة عام، وهم يصفقون ويزغردون لك ايها الغبي، ليس لانهم يحبونك ولكن لتكيل لهم العطاء، ثم يشتمونك غدا ليس لأنك لم تنتصر، ولكن لتعطيهم أكثر وتتحاشى ألسنتهم البذيئة التي يسرها ان تستمر الهزيمة ولو مائة عام أخرى ليغتنوا ويثروا على حساب الشعب !!

* ولكن لماذا يجب ان تستمر الحرب مائة عام أيها الغبي الحالم بعد أن كانت (ست ساعات) ثم (اسبوع أسبوعين ) ــ أو (ازبوع أزبوعين)، كما ينطقها أحد نوابك الاغبياء؟!

* السبب، انكم عاجزون عن النصر ولو استمرت الحرب مائة عام، بل ألف عام، فالنصر للرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وليس للعاجزين للخانعين الخائبين اللصوص تجار الدين عبدة الشيطان الرجيم، وهو التفسير الثاني لحديثك عن استعدادك للحرب ولو استمرت مائة عام .. ايها الحلمان الواهم العاجز المهزوم !

   

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 36 فريقًا.. كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا 2025 اليوم
  • صور.. شاهد الخدمات التوعوية المقدمة لمرتادي مسجد الحلّ بالجعرانة
  • مفتي الجمهورية: التعاون مع «النواب» مهم لتحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والروحي
  • قبل ساعات من انطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان البندقية السينمائي وأبرز أفلام العرض الأول
  • كل ما تريد معرفته عن كريم البركاوي صفقة الزمالك الجديدة
  • قبل غلق باب الحجز.. كل ما تريد معرفته عن شقق فالي تاورز حدائق أكتوبر
  • الشيخ كمال الخطيب يرد على بن غفير .. أحلام يقظة
  • وزير الأوقاف يستقبل قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية
  • دولة الكويت تدين وتستنكر تصريحات أحد وزراء حكومة الاحتلال بشأن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى
  • عبَّدة الشيطان !