وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 959 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محافظة الدمازين بولاية النيل الأزرق في جمهورية السودان، استفاد منها 5.422 فردًا، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السودان مركز الملك سلمان للإغاثة أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مدينة الملك سلمان للطاقة «سبارك».. مركز عالمي يرسخ مكانة السعودية وركيزة أساسية لرؤية 2030

تمثل مدينة الملك سلمان للطاقة «سبارك» أحد أكثر المشاريع تطورًا في شرق المملكة العربية السعودية، وهي مركز صناعي يهدف إلى ربط العالم بالفرص الكبيرة في قطاع الطاقة السعودي والمجالات المرتبطة به، تم افتتاح المشروع في عام 2018 تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، ليصبح مركزًا عالميًا رائدًا يوفر حلولًا متكاملة لدعم الشركات المحلية والدولية في المملكة.

مميزات مشروع «سبارك».. تعزيز الاستدامة وتنوع الاقتصاد

وعند اكتمال مدينة الملك سلمان للطاقة، ستكون لها دور محوري في تنويع مصادر دخل المملكة، وتعزيز استخدام تقنيات الطاقة النظيفة والمستدامة، المدينة تضم منطقة لوجستية مخصصة، بالإضافة إلى ميناء جاف يسهم في تسهيل حركة البضائع داخل وخارج المملكة، ما يرسخ مكانة المملكة كمركز محوري للتجارة العالمية.

وتعتبر «سبارك» المدينة الصناعية الأولى والوحيدة في العالم التي حصلت على شهادة الريادة الفضية في الطاقة والتصميم البيئي (LEED)، ما يعكس التزامها بالممارسات الصديقة للبيئة وتطوير نموذج مستدام للطاقة، يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030 لتنويع مصادر الطاقة.

مدينة الملك سلمان للطاقة التخطيط الاستراتيجي لـ«سبارك».. دعم النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل

وتمتد مدينة الملك سلمان للطاقة على مساحة 50 كيلومتر مربع، وتستهدف نقل ما يصل إلى 8 ملايين طن متري من البضائع سنوياً من خلال الميناء الجاف، وتوفر المدينة نحو 100 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2035، مما يعزز من مساهمتها الاقتصادية ويضيف نحو 22.5 مليار ريال سعودي إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول نفس العام.

تقسيم المناطق داخل «سبارك».. منظومة صناعية ولوجستية متكاملة

كما تنقسم المدينة إلى خمس مناطق صناعية رئيسية تركز على تصنيع المعدات، والكهربائيات، والسوائل، والكيميائيات، والمعادن، كما تضم منطقة لوجستية حديثة تشمل الميناء الجاف، الذي يضم منطقة جمارك حديثة مع خطط مستقبلية لربطه بسكة حديد دول مجلس التعاون الخليجي، مما يعزز من قدرة المملكة على تصدير المنتجات وتعزيز التجارة الدولية.

وتحتوي «سبارك» على منطقة أعمال تشمل المقر الرئيسي لشركة أرامكو السعودية، ومساحات مكتبية مخصصة للشركات العالمية، ومرافق تجارية تضم مطاعم ومراكز خدمات، بالإضافة إلى المنطقة اللوجستية، لتوفير بيئة عمل متكاملة تدعم الابتكار والنمو الاقتصادي.

مدينة الملك سلمان للطاقة.. ركيزة أساسية لرؤية السعودية 2030

ويعد مشروع مدينة الملك سلمان للطاقة، خطوة استراتيجية نحو تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، حيث يسعى إلى تحويل المملكة إلى مركز عالمي للطاقة المستدامة، وتعزيز موقعها كمحور رئيسي للتجارة والطاقة النظيفة، من خلال خلق بيئة مواتية للأعمال والاستثمار، وإطلاق إمكانات جديدة للنمو الاقتصادي المستدام.

"سبارك" نموذج للطاقة المستدامة والابتكار الاقتصادي

وتجسد «مدينة الملك سلمان للطاقة» مثالاً حيًا على التزام المملكة بتطوير قطاع الطاقة المتجددة وتعزيز الاقتصاد المستدام، بما يسهم في تحقيق مستقبل مزدهر، ويضع السعودية في مقدمة الدول المبتكرة في قطاع الطاقة عالميًا.

اقرأ المزيد:

مدينة محمد بن سلمان غير الربحية «مسك».. مجتمع متكامل للمعيشة والإبداع والأولى من نوعها في العالمرؤية

رؤية السعودية 2030.. مسار التحول نحو مستقبل مشرق بقيادة ولي العهد

السعودية 2030.. برامج تحقيق الرؤية تقود المملكة نحو مستقبل مزدهر

«تجربة فريدة».. «القدية» تحول السعودية إلى وجهة عالمية للترفيه والرياضة والثقافة

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم البرنامج التطوعي في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ حملة لتحصين الأطفال ضد الحصبة في اليمن
  • مساعدات طبية وغذائية.. مركز الملك سلمان يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.000 كرتون تمر في محافظة الضالع
  • مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة يضخ أكثر من 5 ملايين لتر من المياه في الحديدة خلال شهر يوليو الماضي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 600 سلة غذائية بإقليم حجر لميس في تشاد
  • مدينة الملك سلمان للطاقة «سبارك».. مركز عالمي يرسخ مكانة السعودية وركيزة أساسية لرؤية 2030
  • محافظ الضالع يناقش مع مركز الملك سلمان التدخلات الإنسانية والخدمية بالمحافظة
  • انتزاع 837 لغماً بمناطق اليمن.. مركز الملك سلمان يواصل برامجه الإنسانية
  • القيادة تهنئ رئيسة مولدوفا بذكرى يوم الاستقلال