الرياض- هاني البشر انطلقت أمس الأربعاء منافسات بطولة Counter Strike 2 ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي يتنافس فيها 15 من نخبة فرق العالم على لقب البطولة، وعلى أكبر حصة من مجموع جوائزها البالغ مليون دولار. افتتحت المنافسات بمواجهات المرحلة الافتتاحية، حيث لعبت 7 مواجهات بنظام الإقصاء (الأفضل من 3 مواجهات) على أن يتأهل الفائز مباشرة للمرحلة المقبلة، ويتجه الخاسر لمرحلة Play-In التي تتيح لهم فرصة أخرى للعودة للمراحل المتقدمة في حال فوزهم.

وشهدت المواجهات منافسة شديدة بين الفرق، وتمكن فريق MOUZ من تسجيل الانتصار على فريق Sashi Esports بنتيجة 2-1. في حين تغلبت فرق Team Spirit و NAVI و Virtus.pro و Team Vitality و FaZe Clan و G2 Esports بنتيجة 2-0 على فرق MIBR و FURIA Esports و Complexity و M80 و FlyQuest و The MongolZ على التوالي.

 

كما استمرت منافسات بطولة Dota 2 Riyadh Masters على Qiddiya أرينا، التي شهدت تفوق فريق Team Falcons على فريق WBG.XG بنتيجة 2-1 وتأهله لمرحلة نصف النهائي، ليواجه فريق Gaimin Gladiators الذي نجح في تجاوز فريق Entity بنتيجة 2-0. وفي مواجهة أخرى في الدور ربع النهائي، تغلب فريق Team Liquid على فريق Team Spirit بنتيجة 2-0 وبلغ الدور نصف النهائي أيضًا، الذي سيواجه فيه فريق Tundra Esports الذي تفوق على فريق OG بنفس النتيجة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاسبوع الثالث كأس العالم للرياضات الإلكترونية على فریق بنتیجة 2

إقرأ أيضاً:

فريق صلالة يحصد المركز الثالث في بطولة خليجية لكرة السلة للسيدات

 

أبوظبي- الرؤية

توّج فريق القرين الكويتي بلقب النسخة الأولى من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات، بعد فوزه على فريق الغرافة القطري بنتيجة "71/55" في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بأبوظبي.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حصد فريق صلالة العماني المركز الثالث بفوزه على فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة السلة بنتيجة "52/39"

وأقيمت البطولة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيسة الأعلى لمؤسّسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان الرئيسة الأعلى لمجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات.

وشهدت مراسم التتويج حضور كبار الشخصيات، إضافة إلى عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية سعادة طلال الهاشمي، إلى جانب ممثلي الوفود المشاركة.

وهنأت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، الرئيسة الأعلى لمجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، الفرق المشاركة في النسخة الأولى من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات، والتي احتضنها المقر الجديد للأكاديمية بأبوظبي.

كما توجهت بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيسية الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، على دعمها المتواصل لتعزيز دور المرأة.

وقالت: "كان هذا الحدث الرياضي مصدر إلهام واحتفاء بالرياضة والتميز، وشهدنا خلاله أداء رائعا ومستوى عاليا من التنافس الشريف، وسعدنا بالترحيب بجميع الضيوف من دول الخليج الذين شاركوا في هذه البطولة المميزة لتعزيز الروابط الأخوية بيننا".

وتعتبر إقامة البطولات مثل كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات، ذات أهمية كبيرة في تعزيز وتطوير الرياضة النسائية، حيث توفر منصة هامة لاكتشاف وصقل المواهب الجديدة، مما يسهم ذلك في رفع مستوى الأداء الفني والتكتيكي بين الفرق، كما شهدت البطولة إقبالاً جماهيرياً وإعلامياً غير مسبوق، وهذا يعكس مدى اهتمام المجتمع بالرياضة النسائية، ويعزز من استمرارية تنظيم النسخ المستقبلية للبطولة من قبل الأكاديمية، مما يسهم في استمرار تطوير الرياضة ودعم اللاعبات الموهوبات.

وفي السياق، قدم سعادة طلال الهاشمي عضو مجلس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، شكره إلى جميع الجهات التي أسهمت في نجاح النسخة الأولى من البطولة،  مثنيا على جهود المؤسسات الرياضية في الدولة وكافة الرعاة.

وأعرب السيد عبدالله المطوع  رئيس وفد نادي القرين الكويتي، عن فخره بالأداء الذي قدمه فريقه خلال البطولة، مشيدا بالأرقام المميزة التي حققتها اللاعبات.

وأثنى السيد حمدان الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة، بالجهود الكبيرة المبذولة في تنظيم البطولات الخاصة برياضة المرأة، معتبراً أن هذه النسخة نتج عنها مجموعة من اللاعبات الموهوبات في كرة السلة.

مقالات مشابهة

  • غداً.. انطلاق منافسات بطولة الماسترز السعودية للسنوكر بالرياض
  • الرياضة الإماراتية.. إنجازات قارية في أغسطس 2024
  • الرياضة الإماراتية… إنجازات قارية وعالمية في أغسطس 2024
  • غداً .. انطلاق منافسات بطولة عُمان الدولية لكرة الطاولة
  • استراتيجية وطنية للرياضات والألعاب الالكترونية
  • فريق صلالة يحصد المركز الثالث في بطولة خليجية لكرة السلة للسيدات
  • ” القدية” و “جيكي”.. تعاون عالمي للرياضات الإلكترونية
  • ننهائيات Rocket League و ESL R1 و PUBG Battlegrounds تتختم بطولات النسخة الافتتاحية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • مشوار الإسماعيلي وزد في كأس مصر قبل مواجهة نصف النهائي اليوم
  • PUBG Battlegrounds تختتم كأس العالم للرياضات الإلكترونية