التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بوفد اللجنة القومية للاستنفار والمقاومة الشعبية برئاسة اللواء ركن (م) بشير مكي الباهي.

وأوضح اللواء بشير، رئيس اللجنة، في تصريح صحفي أن اللقاء كان يهدف للاستماع إلى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة ونصائحه بشأن دعم هذا الجهد الوطني.

وأشار إلى أن اللجنة ستعمل بالتنسيق مع لجان الاستنفار الولائية لضمان أداء مهامها على أكمل وجه. وذلك يوم الاربعاء.

وأضاف أن اللجنة ستعمل على توفير السلاح للمستنفرين بالتعاون والتنسيق مع قيادة القوات المسلحة، مؤكدًا أهمية هذا العمل في المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد. وأوضح أن اللجنة ستعمل أيضًا على تمكين المستنفرين وإعدادهم بشكل جيد للعمل جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة للقضاء على المليشيا الإرهابية المتمردة.

وأشار إلى أن اللقاء أكد على ضرورة تشكيل لجان قومية تضم جميع رؤساء اللجان السابقين، بالإضافة إلى تشكيل لجان إسناد لدعم لجان الاستنفار الولائية، للاستفادة من الخبرات في دفع هذا العمل الوطني.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: القوات المسلحة الأوكرانية تختطف مدنيين فى مقاطعة كورسك

أكد سفير المهمات الخاصة فى وزارة الخارجية الروسية، "روديون ميروشنيك"، أن موسكو لديها معلومات تفيد بأن عناصر من الجيش الأوكرانى يقومون باختطاف المدنيين الروس فى مقاطعة كورسك.

وأشار ميروشنيك، خلال مقابلة مع وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، إلى أن هناك أدلة تفيد بأن مسلحين تابعين للجيش الأوكراني يقومون بأعمال سرقة للمنازل والممتلكات العامة وهناك عمليات اختطاف للمدنيين إلى جهات مجهولة"، مضيفا أنه "في كثير من الأحيان يتم فقدان الاتصال بهم بعد عملية الاختطاف".

وأكد ميروشنيك، أن وزارة الدفاع الروسية ومفوضة حقوق الإنسان، تاتيانا موسكالكوفا، تتعاملان مع هذا الموضوع في الوقت الراهن، مضيفا بالقول: "هناك قوائم أولية، لكنها، للأسف، ليست نهائية للأشخاص الذين تم اختطفهم على يد مسلحين أوكرانيين، والذين لا يزال مصيرهم مجهولا.

وفي 24 أغسطس الجاري، أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأنه خلال المعارك في اتجاه مقاطعة كورسك الروسية، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 5.5 ألف عسكري، و71 دبابة، و11 قاذفة إم إل أر إس.

وفي سياق متصل.. أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير صواريخ جراد لقوة أوكرانية حاولت التمركز على أطراف مقاطعة كورسك.

وقالت الوزارة في بيان نقله موقع روسيا اليوم - أن الوحدات العسكرية تجري استطلاعا جويا لتحديد مجموعات العدو المنفردة وتقوم بتدمير المعدات العسكرية والقوى البشرية للقوات الأوكرانية على الفور في المناطق الحراجية باستخدام منظومات جراد التابعة لمجموعة قوات الشمال.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن الطائرات المسيرة الأوكرانية تحاول باستمرار استهداف منظومات صواريخ جراد الروسية بسبب كفاءتها العالية وقوتها النارية.

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية تستبعد إجراء مفاوضات مع أوكرانيا في ظل الهجوم على كورسك

القوات الروسية تشن هجمات على القوات الأوكرانية في كورسك

الرئيس البيلاروسي: روسيا تعمل على استعادة «كورسك» وتدمير القوات الأوكرانية

مقالات مشابهة

  • القائد العام لقوات كييف: نواجه وضعا صعبا للغاية على محور بوكروفسكي في جمهورية دونيتسك
  • السيد القائد :عملية اقتحام سفينة سونيون جريئة وشجاعة
  • دماء الشهداء لن تذهب سُدى.. لجان المقاومة تنعى القائد "أبو شجاع"
  • الخارجية الروسية: القوات المسلحة الأوكرانية تختطف مدنيين فى مقاطعة كورسك
  • تبدأ بقانون العمل.. اتحاد العمال يشكل لجان تشريعية لمناقشة كافة القوانين
  • الخارجية الروسية تستبعد إجراء مفاوضات مع أوكرانيا في ظل الهجوم على كورسك
  • إعلام العدو: إحراق السفينة اليونانية “SOUNION” يعكس تطور تكتيكات القوات المسلحة اليمنية
  • روسيا تسيطر على "أورليفكا" قرب بوكروفسك الاستراتيجية
  • الشعبية تنشر بياناً صحفياً في الذكرى الـ23 لاستشهاد أبو علي مصطفى
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يتفقد المتأثرين بالسيول والأمطار بمحلية طوكر – صور