الوطن:
2024-08-29@19:44:39 GMT

ماذا يحدث في قطاع غزة؟.. قصف مستمر ونزوح لا يتوقف

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

ماذا يحدث في قطاع غزة؟.. قصف مستمر ونزوح لا يتوقف

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصف مناطق متفرقة من قطاع غزة مع اقتراب الحرب من شهرها التاسع، في وقت توقف فيه المفاوضات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بسبب التصعيد الإسرائيلي والعملية العسكرية التي شنتها بمنطقة المواصي في خان يونس والتي وصفها الجيش الإسرائيلي بـ«الآمنة»، ولكن أدت إلى استشهاد وإصابة المئات.

وقصف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، أدت إلى سقوط 7 شهداء، بحسب «القاهرة الإخبارية».

استشهاد طفلتان و5 فلسطينيين

واستشهدت طفلتان و5 فلسطينيين، كما أُصيب آخرون، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة، وذكرت المصادر أن أربعة أطفال وصلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال شقة سكنية في برج الاتحاد بالنصيرات، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، أنها قصفت باستخدام قذائف الهاون القوات المتمركزة بمنطقة العزبة جنوب غرب حي تل السلطان بمدينة رفح الفلسطينية.

ويعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من أزمة جوع طاحنة، في وقت تستمر إسرائيل في التعنت لإيصال المساعدات الإنسانية، وتمنع دخولها إلى قطاع غزة.

أزمة مياه الشرب تضرب قطاع غزة

وقالت إيناس حمدان، مدير الإعلام بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، إن أزمة مياه الشرب تفاقمت بشكل كبير في قطاع غزة، وأكدت أن مصادر المياه الصالحة للشرب محدودة للغاية، بسبب تدمير معظم آبار المياه وتدمير البنى التحتية واستمرار إغلاق المعابر ووضع القيود على تدفق المساعدات الإنسانية.

فيما قال متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن الجيش الإسرائيلي أوقف اليوم كافة المساعدات الإنسانية المارة من وادي غزة إلى مناطق شمال القطاع، مؤكدًا أن الأمر حال دون إيصال المساعدات إلى المحتاجين، مضيفًا أن الآلاف من الفلسطينيين نزحوا من مدينة غزة، وفقًا لـ«وفا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة الأوضاع في غزة غزة إسرائيل الحرب على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40534 وإصابة 93778 آخرين

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40534 شهيدًا وإصابة 93778 آخرين، إزاء استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023.

وأضافت الصحة الفلسطينية في تقريرها اليومي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية شنت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما أسفر عن ارتقاء 58 شهيد فلسطيني، و131 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار التقرير اليومي للصحة الفلسطينية، إلى أن هناك آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 326 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

الصحة الفلسطينية تعلن وصول وحدات الدم وأدوية الهيموفيليا إلى قطاع غزة

الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • مستشار «الأكاديمية العسكرية»: القيادة السياسية ترفض التصعيد.. وترى الحل في المفاوضات
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: المساعدات في غزة خُمس ما يحتاجه القطاع
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد جنوده في غزة بمحاكمات عسكرية.. ماذا يحدث؟
  • تفاصيل العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية.. عدوان لا يتوقف
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40534 وإصابة 93778 آخرين
  • ماذا يحدث في الضفة الغربية؟.. وزير الخارجية الإسرائيلي يطالب بإخلاء سكانها أسوة بغزة
  • محلل سياسي: الحرب على قطاع غزة زادت معاناة الاقتصاد الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: الفترة الماضية الأقل حجما في دخول المساعدات إلى قطاع غزة
  • "الأهلية الفلسطينية": الاحتلال الإسرائيلي أصدر 15 أمر إخلاء بحق الفلسطينيين بغزة خلال أغسطس
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: نقص كبير في المساعدات الإنسانية بشمال ووسط غزة