قال هشام إدريس، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن دورهم هو التسويق والترويج لأى منتج سياحي، موضحًا أن مهرجان العالم العلمين به العديد من أشكال السياحة المختلفة بداية من سياحة الشواطئ والحفلات والفعاليات.

وأضاف «إدريس»: «سوقنا لمهرجان العلمين بداية من النسخة الماضية، وعملية التسويق تكون من خلال المشاركة في مجموعة من المعارض الدولية ومقابلة الشركات الكبرى وعرض المنتجات»

مهرجان العملين تحت شعار «العالم علمين»

وأضاف «إدريس»، خلال لقاء مع كاميرا برنامج «العالم علمين»، المذاع على «القناة الأولى»، أن الساحل الشمالي من المنتجات المصرية السياحية والتي دخلت منافسة مع مناطق في العالم، مشددًا على أن مهرجان العملين يتضمن 45 يومًا من الحفلات والمهرجان الرياضية والثقافية والفنية.

وأشار إلى أن الساحل الشمالي استطاع أن يجذب شريحة من ذوي الإنفاق الأعلى بالنسبة لدول الخليج والدول العربية، ما زاد بنسبة 20% من حجم السياحة المتواجدة بالساحل الشمالي بسبب مهرجان «العالم علمين»، متوقعًا أن يزيد هذا العام بنسبة 10% عن العام الماضي.

وتابع: «نجحت المهرجانات أن تزود السياحة بنسبة 30% عن السنوات السابقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركات السياحة مهرجان العلمين العالم علمين العلمين الجديدة العالم علمین

إقرأ أيضاً:

" هايد بارك " ضمن قائمة أفضل 10 شركات عقارية من حيث المبيعات

أعلنت شركة هايد بارك العقارية للتطوير، عن نمو المبيعات السنوية للشركة، بنسبة 280% خلال النصف الأول من عام 2024، لتصل إلى 24.3 مليار جنيه مقارنة مع 6.4 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، لتحقق "هايد بارك العقارية للتطوير" واحدة من أعلى نسب النمو في المبيعات نصف السنوية في مصر، مما يعكس ثقة العملاء في مشروعات "هايد بارك" وحجم الإقبال عليها بعد نجاحها في الالتزام بتقديم أعلى مستوى من الجودة وأفضل سعر، والتسليم في المواعيد المخططة.

كما حققت الشركة مبيعات في مشروعها بالساحل الشمالي بلغت 14.2 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024، لتعزز مكانتها بقائمة أكبر 10 شركات تطوير عقاري تعمل في الساحل الشمالي في مصر لديها من حيث المبيعات، وحلت في المركز السابع- وفق تقرير ذا بورد كونسالتينج- متفوقة على العديد من الشركات المحلية والعربية العاملة بالسوق المصرية.

يأتي ذلك بفضل نجاح شركة هايد بارك العقارية في إطلاق مشروع "سي شور" بالساحل الشمالي، والذي حقق مبيعات غير مسبوقة في تاريخ الشركة، لما يقدمه من موقع استراتيجي بالقرب من الطرق والمحاور الرئيسية وشواطئ ساحرة وتصميمات عصرية تحقق متطلبات العملاء، إضافة إلى طرح مراحل جديدة من مشروعاتها السكنية بشرق وغرب القاهرة.

وعزز مشروع "سي شور" من صدارة مبيعات شركة هايد بارك العقارية خلال النصف الأول من عام 2024، بعدما بيعت كل مراحل المشروع خلال الساعات الأولى من طرحها للحجز، وآخرها مرحلة "Shoreville" والتي حققت مبيعات بلغت 3 مليارات جنيه في  وقت قياسي، مما يعزز من ريادة الشركة ويدعم رؤيتها الطموحة في تطوير مشروعات عقارية متقدمة تحقق أعلى معايير الجودة وتلبي تطلعات العملاء.

يمثل "Seashore" أولى مشروعات شركة هايد بارك العقارية في منطقة الساحل الشمالي، وذلك ضمن استراتيجية الشركة لتنويع محفظة مشروعاتها وتوسيع نطاقها الجغرافي، ويقع المشروع في في الكيلو 214 بطريق رأس الحكمة ويمتد على مساحة 240 فدان . 

بالإضافة إلى ذلك، نجحت هايد بارك العقارية  في اجتذاب شريحة كبيرة من العملاء لمشروعاتها المتنوعة في شرق وغرب القاهرة، من بين هذه المشروعات، يأتي"هايد بارك القاهرة الجديدة" الذي يمتد على مساحة 6 ملايين متر مربع بتكلفة استثمارية ضخمة تصل إلى 40 مليار جنيه، كما يبرز مشروع "تاوني" في مدينة 6 أكتوبر بفضل بموقعه الاستراتيجي وسط العديد من المرافق والخدمات المهمة، إلى جانب مشروع "جاردن ليكس" الذي يقع في قلب مدينة أكتوبر، ويتميز بتصميمه العصري الذي يتضمن وحدات سكنية فاخرة ومساحات خضراء واسعة، مما يوفر للسكان بيئة معيشية فريدة من نوعها وتلبي احتياجاتهم المختلفة.

تأسست شركة هايد بارك العقارية للتطوير عام 2007 تحت اسم داماك العقارية للتطوير ش.م.م، وفي عام 2009 استحوذ بنكي "التعمير والاسكان" و"العقارى المصري العربي" والشركة القابضة للاستثمار والتعمير على 60% من أسهم الشركة، وفي مايو 2013 دخلت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كمساهم وشريك استراتيجي بدلًا من مجموعة داماك العقارية. ويبلغ رأس مال شركة هايد بارك العقارية للطوير 950 مليون جنيه، وتمتلك 4 مشروعات كبرى وهي: هايد بارك القاهرة الجديدة بشرق القاهرة، ومشروعي تاوني وجاردن لايك بمدينة السادس من أكتوبر، و  مشروع سي شور بالساحل الشمالي، إضافة إلى ذلك أسست شركة فاوندرز للتسويق العقاري.

مقالات مشابهة

  • الغرف السياحية: زيادة عدد الغرف الفندقية بالساحل الشمالي ستجذب ملايين السائحين لمصر
  • مصري يكشف عن منظور مختلف كليًا للساحل الشمالي من الأعلى
  • طالبات الطفولة المبكرة بجامعة دمنهور يشاركن في مهرجان "العالم علمين"
  • رئيس الوزراء يستعرض خريطة الاستثمارات السياحية.. ويبحث زيادة عدد الفنادق لاستغلال منطقة الساحل الشمالي
  • " هايد بارك " ضمن قائمة أفضل 10 شركات عقارية من حيث المبيعات
  • تدشين أضخم مبادرة اعتمادات برامجية ومؤسسية في العالم لدعم التعليم السياحي
  • تدشّن أضخم مبادرة اعتمادات برامجية ومؤسسية في العالم لدعم التعليم السياحي
  • نائب وزير السياحة تدشّن أضخم مبادرة اعتمادات برامجية ومؤسسية في العالم لدعم جودة التعليم والتدريب السياحي
  • لما جبريل: التخطيط لفعاليات مهرجان العلمين أمر شاق ومرهق للغاية "فيديو"
  • الأقصر ضمن أكثر 20 مدينة جميلة للسياحة حول العالم في تصنيف “the travel Bible ”