الثورة /

تشهد مديرية الديس الشرقية في محافظة حضرموت الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان، توترات مسلحة تنذر بالانفجار بين أبناء قبائل الحموم والقوات الأجنبية.
وقالت مصادر قبلية إن ”قبائل الحموم وبيت نمور في منطقة الديس تحتشد لتنفيذ احتجاجات غاضبة للحد من إنشاء معسكر تابع للإمارات في منطقتهم”.
وأضافت أن مشايخ القبائل لن يسمحوا بإنشاء معسكر للدفاع الساحلي خاص بالقوات الإماراتية والأمريكية في جبل رأس غشوة الاستراتيجي الواقع ضمن محمية شرمة الطبيعية على بحر العرب.


وأكدت المصادر أن مشايخ الحموم بصدد الزحف المسلح إلى موقع رأس غشوة وإيقاف العمل بالمعسكر بقوة السلاح، دون استجابة من قبل السلطات للحد من تلك التصرفات.
وتعتبر القبائل رأس غشوة متنفسا طبيعيا لهم ولأسرهم باعتبارها محمية طبيعية والمنفذ الوحيد للصيادين من أبناء المديرية.
وكانت قبائل الحموم وبيت نمور قد رفضت العروض الإماراتية خلال الشهر الماضي بتجنيد 200 شاب من أبناء القبائل في بيت غراب، بيت نمور، الحموم، رأس باغشوة، ومنح كل مجند منهم راتباً شهرياً يقدر بـ 1500 ريال سعودي مقابل السماح بإنشاء معسكر لها في مناطقهم المطلة على بحر العرب.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مديرية العبدية بمأرب تشهد عرضا شعبيا ومناورة لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى”

الثورة نت|

نظمت التعبئة العامة في مديرية العبدية بمحافظة مأرب عرضا شعبيا ومناورة لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى” من أبناء المديرية، دعما واسنادا للشعب الفلسطيني.

وجسّد المشاركون في العرض الشعبي، الذي شارك فيه 700 متدرب، المهارات التي اكتسبوها في الدورات العسكرية؛ استعدادا لخوض معركة “الجهاد المقدس”، نصرة للشعب الفلسطيني وإسنادا لمقاومته الباسلة.

ورددوا شعارات البراءة من أعداء الإسلام وقوى الاستكبار العالمي.. مؤكدين التأييد المطلق لقائد الثورة، السيِّد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة.

وأكدوا الاستعداد لتقديم التضحيات والغالي والنفيس والالتحام مع الشعب الفلسطيني ومحور الجهاد والمقاومة بقطاع غزة في مواجهة العدو الصهيوني – الأمريكي – البريطاني.

عقب ذلك نفذ الخريجون من دورات طوفان الأقصى مناورة متنوعة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة عكست مهارات المتدربين والجاهزية القتالية.

وفي العرض، بحضور قيادات في السلطة المحلية والتعبئة العامة، أشاد عضو مجلس الشورى محمد بلغيث بالتفاعل الكبير لأبناء مديرية العبدية مع حملة التعبئة العامة.. مشيرا إلى أن العرض الشعبي اليوم يمثل رسالة من أبناء المديرية لأبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة مفادها ” لستم وحدكم ” ونحن معكم حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة وتطهيرها من دنس اليهود.

بدوره أشار نائب مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة حسين أبوناب ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية علي الثابتي، إلى مواقف أبناء الشعب اليمني لنصرة الاشقاء الفلسطينيين بالتوجه نحو مسار التدريب للجهاد والاستعداد لمواجهة التهديدات الامريكية الاسرائيلية واتخاذ خطوات عملية لترسيخ الوعي تجاه العدو الحقيقي للأمة والدعوة لتحرك أحرار الشعوب لنصرة فلسطين.

مقالات مشابهة

  • مديرية العبدية بمأرب تشهد عرضا شعبيا ومناورة لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • مجلس الوزراء: تخفيض الحد الأدنى للقبول في الجامعات لأبناء محافظة شمال سيناء
  • حلف “قبائل حضرموت” ينقل احتجاجاته التصعيدية إلى قلب مدينة المكلا
  • عاجل : الاحتجاجات التصعيدية تصل إلى قلب مدينة المكلا وهذا ما أعلنه حلف قبائل حضرموت (تفاصيل)
  • اليمن.. ما الذي لم يقله "بيان" لقاء الانتقالي في حضرموت؟
  • المكلا.. مظاهرة تأييدا لمطالب حلف قبائل حضرموت ومنددة بتردي الخدمات
  • إنشاء معسكر تدريبي لأبناء المحافظات الجنوبية في صنعاء.. تمهيدًا لتنفيذ مخطط خطير
  • بالفيديو.. ماذا قال الداعية السعودي ‘‘عائض القرني’’ عن أهل مارب.. وكيف ينظر أبناء قبائل المملكة لمارب؟
  • المجلس الانتقالي الجنوبي يعبر عن مخاوف إماراتية من تحركات حلف قبائل حضرموت المدعوم من السعودية
  • أبناء حضرموت يتهمون الحكومة باتخاذ “قرارات انتقامية” ضدهم لتحميل “حلف قبائل حضرموت” المسؤولية