الثورة /

تمكن البحث الجنائي في المنطقة الشرقية بمحافظة الحديدة من إلقاء القبض على عصابة متخصصة في سرقة الدراجات النارية واستعادة 43 دراجة نارية مسروقة.
وأوضح بحث المنطقة الشرقية أنه تلقى من المواطنين عددا من البلاغات عن سرقة الدراجات النارية، وبناء على البلاغات تم التحرك إلى أماكن السرقة، ونشر التحريات واتخاذ إجراءات البحث والمتابعة ومشاهدة كاميرات المراقبة حيث تمكن رجال الأمن من معرفة هوية عناصر العصابة، ومكان تواجدهم .


وأوضح انه تم استخرج أوامر ضبط قهرية من النيابة بالتنسيق مع شرطة المراوعة وشرطة السخنة وشرطة الدريهمي وتمت إلقاء القبض على رئيس العصابة.
ومن خلال التحريات وجمع الاستدلالات تبين أن المتهم قام بسرقة 50 دراجة نارية، ومعرفة أماكن التصرف بها وبمشاركة شخص آخر، حيث يقوم ببيعها عبر الدلالين في عدد من المديريات والقرى وتم استعادة 43 دراجة نارية مسروقة من عدة مديريات بالمحافظة.
ودعا مدير شرطة المنطقة الشرقية العقيد قعوان شويان، جميع المواطنين إلى التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن كل من يعمل على زعزعة أمن واستقرار المديرية والمحافظة من العابثين الخارجين عن القانون.
وعبَّر عن تقديره لإدارة بحث المنطقة الشرقية وشرطة مديريات باجل والمراوعة والسخنة وكل من ساهم وكان له دور في هذا الإنجاز من عقال الحارات والمواطنين.
وأفادت شرطة المنطقة الشرقية بأنه لا يزال البحث والتحري جارياً عن الأشخاص الذين أشتروا الدراجات النارية بطريقة غير قانونية حتى يتم استعادتها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار البلاد ومنع ظاهرة شراء أي ممتلكات بطرق غير شرعية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وفد شرطة أبوظبي بدورة تدريبية في لوس أنجلوس

اطلع وفد من قسم الدراجات الهوائية في إدارة الدوريات الخاصة بشرطة أبوظبي، على أفضل الممارسات الدولية التي ينفذها قسم الدراجات الهوائية في أكاديمية شرطة لوس أنجلوس الأمريكية، إلى جانب بحث تبادل الخبرات العملية في مجالات العمل الشرطي والأمني، ضمن دورة تدريبية متخصصة في إطار التعاون المشترك بين الجهتين.
وشارك الوفد الذي يضم 6 منتسبين بينهم عنصر نسائي في الدورة التدريبية المتخصصة التي ركزت على إكساب المشاركين المهارات الاحترافية والخبرات الدفاعية المتعلقة بالدراجات الهوائية واستخداماتها في شتى المجالات ذات الصلة بالعمل الميداني.
(وام)

مقالات مشابهة

  • وفد شرطة أبوظبي بدورة تدريبية في لوس أنجلوس
  • سقوط عصابة بحوزتها 28 قطعة سلاح وكمية من مخدر الحشيش
  • ضبط عناصر عصابة تتاجر فى الأسلحة النارية بحوزتهم 28 قطعة بالبحيرة
  • بطولة العالم للدراجات النارية تعود لحلبة برنو التشيكية
  • ارتفاع ضحايا كارثة ملحان وشرطة المحويت تحذر السائقين: انهيارات صخرية وانقطاع الطريق الدولي (الحديدة - القناوص - حرض)
  • إحالة عصابة سرقة الدراجات النارية بالنزهة لمحكمة الجنايات
  • سقوط عصابة سرقة المنازل والدرجات النارية في القاهرة
  • هل يلعب العمر دوراً في زيادة حوادث الدراجات النارية؟
  • الإيقاع بعصابة سرقة الدراجات النارية في القاهرة
  • استمرار حبس عصابة تصنيع الأسلحة النارية في القاهرة