تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، شن حملاتها الرقابية، للتفتيش على السلع غير صالحة ومراقبة عمل المخابز وضبط الأسواق ومتابعة جودة السلع المعروضة في الأسواق وضبط وردع المخالفين.

تأتي الحملات تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد العال، مدير المديرية تموين البحيرة، بتكثيف الرقابة التموينية وتشديد المتابعة والمرور اليومي على المحالّ والأسواق، بمدن ومراكز المحافظة، حريق نفذت المديرية حملة مكبرة، بإشراف سمير البلكيمي، وكيل المديرية، بالتنسيق مع الإدارة العام للتجارة الداخلية وإدارة الرقابة التموينية بالمديرية بالاشتراك مع إدارة تموين كفر الدوار.

أسفرت الحملة، عن ضبط بقال تمويني لتصرفه في نصف طن سكر تمويني، وبيعه في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة دون وجه حق، ضبط محل لقيامه ببيع سجائر بازيد من السعر الرسمي، 4 محلات بقالة لعدم الإعلان عن الأسعار، شارك في الحملة السيد الوكيل، مدير الإدارة، محمد فوزي رئيس الرقابة.

وفي مركز شبراخيت، شنت إدارة التموين، حملة مماثلة، بإشراف حسام المزين، مدير الإدارة، برئاسة أحمد أبو الليف، رئيس الرقابة، وشارك فيها كل من: صبحي الخولي، عادل عبد الله، بالاشتراك مع الإدارة الصحية، أسفرت عن ضبط والتحفظ 50 كيلو أوراق مطبوعات سبق استخدامها داخل مطاعم فول وفلافل تستخدم في تعبئتها، و24 مخالفة متنوعة.

تمثلت المخالفات في: "عدم إعلان عن الأسعار، ومخالفة قانون حماية المستهلك لمحلات تجارية، محاضر عدم حمل شهادة صحية وعدم الالتزام باشتراطات النظافة على تم التحفظ على المضبوطات، تحررت على اللازمة للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرقابة التموينية حملة على الأسواق سكر مدعم ضبط بقال

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة توعوية حول أحكام القانون ونشر الوعي التأميني ببورسعيد

نظمت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد ، ندوة للتوعية حول أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 بشأن تنظيم عمل الأجانب ونشر الوعي التأميني بالهيئة العامة للاستثمار ، بحضور  ٢٨ شركة من المنطقة الحرة للاستثمار ، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بوزارة العمل من خلال (الإدارة العامة لتفتيش العمل) ، بمشاركة شركاء التنمية من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي (منطقة تأمينات بورسعيد) ، الإدارة المركزية للمنطقة الحرة ، وجمعية المستثمرين ووحدة السكان بمحافظة بورسعيد ، فى ضوء استعدادات المديرية للمشاركة بفعالية في مبادرة "بداية".

وذلك ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية الذي سيتم إطلاقه خلال أيام، بناءً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يهدف إلى تعزيز القدرات والمهارات البشرية، و تنسيق العمل بين الوزارات والجهات المشاركة لتوحيد الجهود والاستفادة من قدرات الجهات مجتمعة بأسلوب تكاملي تشاركي لتحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجال العمل.

وقال عبد الونيس عبد الله مدير مديرية العمل ببورسعيد، إن تلك الجهود التى تقوم بها المديرية وأجهزتها تاتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، بتكثيف الجهود والحملات على المنشآت التى يعمل بها أجانب ، وتنظيم العمل بداخلها وفقاً لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له بخصوص هذا الشأن ، وذلك فى إطار حرص الدولة المصرية على  تشجيع الاستثمار والمشروعات الجديدة ، وتصحيح أوضاع جميع المقيمين الأجانب داخل جمهورية مصر العربية ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية لتوفير مناخ عمل آمن ومستقر.

وأضاف مدير المديرية، أنه جرى تنظيم الندوة في إطار جهود المديرية في نشر الوعي في جميع مواقع العمل بالموضوعات الهامة للعمال و أصحاب الأعمال تحدث التوازن بين طرفين العملية الإنتاجية وتشجع الاستثمار مما يعود بالنفع علي الاقتصاد القومي.

وخلال اللقاء أكد خالد دياب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة ببورسعيد على أن رؤية ورسالة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة هي تطبيق استراتيجيات الاستثمار المحفزة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية واتساقاً مع المعايير الدولية المعتمدة من أجل ترويج مصر كوجهة استثمارية واعدة وتأتي المشاركة والتعاون مع مديرية العمل لنشر الوعي بالحقوق و الواجبات له أهمية كبيرة في استقرار سوق العمل و زيادة الإنتاجية.

كما أشاد مجدي كمال مدير جمعية المستثمرين  بالجهود الملموسة لمديرية العمل ببورسعيد في التوعية والتوجية و الارشاد و التعاون المثمر بين جميع الجهات للمصلحة الوطنية.

وأشار مدير المديرية إلى أنه ألقى المحاضرة الاولى من الندوة لمياء محمود مدير إدارة الرعاية بعنوان تنظيم عمل الأجانب و إجراءات الترخيص بالعمل للأجانب إعمالا للقانون ١٢ لسنة ٢٠٠٣ والقرار الوزاري ١٤٦ لسنة ٢٠١٩ ، وجرى شرح الفئات المستثناة من الترخيص وشروط منح الترخيص والتزامات المنشآت التي تستخدم عمالة أجنبية ، وتوفيق الأوضاع والتجديد والمهن التي يحظر اشتغال الأجانب فيها وفقا للتشريعات الوطنية و المعايير الدولية.

كما ألقى محمد محمود كمال مدير إدارة التفتيش بمنطقة تأمينات بورسعيد  محاضرة  بعنوان نشر الوعي التأميني وكانت محاورها كالتالي : آليات تطبيق الحد الادنى للاجور طبقا للقرار ٢٧ لسنة ٢٠٢٤ قرار وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، وملامح قانون التأمين الاجتماعي رقم ١٤٨ لسنة ٢٠١٩ ، و الفئات الخاضعة للقانون ،وكذلك المستحدث في قانون التأمينات ولائحته التنفيذية ، ونسب الاشتراك بالنسبة للمحافظات التي يطبق بها التأمين الشامل ، والعقوبات لمن يخالف قانون التأمينات الاجتماعية ١٤٨ لسنة ٢٠١٩.

وحضر الندوة : د.هند كراوية مدير وحدة السكان بمحافظة بورسعيد ، وفريق العمل من الباحثين بإدارة الرعاية و مفتشين العمل و العلاقات ، حيث تُعد المنطقة الحرة للاستثمار ذات الكثافة العمالية الكبيرة في بورسعيد نمطاً استثمارياً متميزاً، وآلية لزيادة الصادرات، وزيادة الناتج القومي إلى جانب خلق فرص عمل وتدريب جديدة في بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية حول أحكام القانون ونشر الوعي التأميني ببورسعيد
  • ضبط 112طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 112 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 11 طن سولار مدعم قبل تهريبهم للسوق السوداء بالاسكندرية
  • إحباط ترويج 13 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان ونصف دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالمنوفية
  • ضبط 22 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 3 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء ببني سويف