حصلت شركة تطوير لخدمات النقل "رافد" على اعتماد منظمة الآيزو في إدارة السلامة المرورية على الطرق (ISO 39001:2012) لمدة ثلاث سنوات متتالية؛ وذلك بعد استكمال المعهد البريطاني للمعايير" bis " لإجراءات التدقيق على مدى التزام الشركة بتطبيق السياسات والإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة المرورية المعترف بها دوليًا.

وجاء حصول الشركة على شهادة الاعتماد للمرة الثانية بعد التزامها بتطبيق المعايير الخاصة بمتطلبات أنظمة إدارة سلامة المرور على الطرق، وتطبيقها في العمليات التشغيلية، إلى جانب الاستمرار في وضع خطط متكاملة للتدريب على السلامة المرورية والصيانة الدورية والمراقبة والإشراف على أكثر من 40 ألف رحلة مدرسية يوميًا؛ لرفع مستوى الجودة والسلامة، بالإضافة إلى تقديم تقارير دورية للعمل الميداني، وتطوير الخدمة بناءً على النتائج، ملتزمةً بالتشريعات واللوائح المتعلقة بالسلامة المرورية على الطرق.

كما تنفذ الشركة فحوصات استعدادية ودورية للميدان والأسطول قبل الدخول للخدمة؛ للتأكد من تطبيق جميع معايير الأمن والسلامة، ومعالجة الملاحظات المرصودة كافة من خلال فرق فحص ورقابة ميدانية، والقيام بتدريب دوري للسائقين على جوانب الأمن والسلامة وكيفية التعامل مع طلبة ذوي الإعاقة والحالات الطارئة، وخلال العام الدراسي 1445هـ تم تدريب أكثر من 20,585 سائقًا عبر مدربين معتمدين من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأسهمت "رافد" في تفعيل حملات توعية بالأمن والسلامة في النقل المدرسي؛ لرفع الوعي وتوضيح مسؤوليات والتزامات الطلبة وأولياء الأمور والمجتمع تحت شعار الأمن والسلامة مسؤولية الجميع، والقيام بزيارات ميدانية لأكثر من 20 ألف مدرسة مخدومة، إلى جانب إنشاء مكتبة توعوية تحتوي على مواد تدريبية للطلبة ومقاطع مصورة ونشاطات إلكترونية؛ بهدف تعميمها وتفعيلها من قبل المدارس في مختلف مناطق المملكة، حيث استقبلت المكتبة الإلكترونية أكثر من 107 آلاف زائر حتى الآن للاستفادة من محتوياتها وتفعيلها في المدارس أثناء الأنشطة اللاصفية، كما تستهدف الحملة سائقي حافلات النقل المدرسي بإرسال ما يزيد عن 140 ألف رسالة نصية توعوية.

وعملت الشركة على تطوير وإنشاء أنظمة وحلول تقنية لتحقيق الكفاءة والجودة التشغيلية، وتسهيل سير العمليات الميدانية من خلال أتمتة إجراءات الأمن والسلامة مع أنظمة الشركة، وتدشين منصة إلكترونية لتدريب وتوعية السائقين، وإنشاء غرفة التحكم للتتبع المباشر واللحظي للرحلات المدرسية، ومنصة الرصد الإلكتروني للمخالفات، إضافة إلى إنشاء تطبيق رافد (أمان) الذي يعد شريك مشرفي النقل المدرسي في المدارس لرفع البلاغات وتسجيل البيانات.

يشار إلى أن شركة تطوير لخدمات النقل "رافد" التابعة لشركة تطوير التعليم القابضة المملوكة كليًا للدولة، حصلت مسبقًا على اعتماد منظمة الآيزو في إدارة السلامة المرورية والطرق بوصفها أول شركة سعودية تحصل على هذه الشهادة، وحازت كذلك على شهادة الاعتماد السعودي في مجال الرقابة والتفتيش، وشهادة الاعتماد من مركز الاعتماد الخليجي في مجال التفتيش على الحافلات والمركبات كأول جهة معتمدة في هذا المجال على مستوى الخليج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية رافد الآيزو أخر أخبار السعودية السلامة المروریة الأمن والسلامة على الطرق

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تعزز إجراءات السلامة لطلبة وطالبات المدارس

نفذت مديرية المرور والدوريات الأمنية بشرطة أبوظبي، بالتعاون مع مؤسسة مواصلات الإمارات، ورشا توعوية لسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية حول القيادة الآمنة، لتعزيز إجراءات السلامة لطلبة وطالبات المدارس، مع بدء العام الدراسي الجديد 2024- 2025 في كل من أبوظبي والعين والمناطق الخارجية.

 

وأثنى العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية على التعاون المشترك مع مؤسسة مواصلات الإمارات، وكافة الشركاء الاستراتيجيين، في تعزيز التوعية والتثقيف المروري، بما يسهم في بلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية، وذلك ضمن استراتيجية شرطة أبوظبي في تعزيز الأمن والأمان وأمن الطرق.

 

ولفت إلى أهمية ورش التوعية، في تعزيز وعي السائقين والمشرفين بقواعد السير والمرور، ووضع سلامة الطلاب في الأولوية والإلتزام بمعايير القيادة الآمنة، وإجراءات السلامة المرورية، واطلاع المشرفين والمشرفات على أنظمة السلامة المرورية، وتعزيز السلوكيات الايجابية وإرشادهم بمخاطر ارتكاب المخالفات.

 

واشتملت الورش على حفل نظمته مؤسسة مواصلات الإمارات، تضمن تكريم القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ضمن الشركاء الاستراتيجيين بمدرسة الريادة في ابوظبي تقديرا لجهودها، في تعزيز التوعية المرورية لسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية في إمارة أبوظبي خلال العام الدراسي الماضي 2023-2024.

 

وأوضح المقدم ركن سعيد خلف الظاهري رئيس قسم التوعية والتثقيف المروري في مديرية المرور والدوريات الأمنية، حرص شرطة أبوظبي على التعاون مع مؤسسة مواصلات الإمارات، ضمن جهود التوعية المرورية، وفي إطار الإجراءات المتبعة، لضمان عودة مدرسية آمنة لطلبة وطالبات المدارس، لافتا إلى دور المدارس ومؤسسات التعليم في ترسيخ مفاهيم السلامة والثقافة المرورية لدى الطلاب.

 

وعززت إدارة المرور والدوريات الأمنية في منطقة العين، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، التوعية لسائقي الحافلات المدرسية بمواصلات الإمارات، في مسرح نادي ضباط شرطة منطقة العين حول السلامة المرورية للطلاب وتعريفهم بأهمية فتح ذراع قف، من أجل سلامة الطلبة ومستخدمي الطريق.

 

وشاركت إدارة الشرطة المجتمعية العين، بالتعريف بمنظومة "كلنا شرطة"، مؤكدة اهتمامها بتعميق الوعي الأمني لدى أعضاء كلنا شرطة، دعما للجهود الرامية للوقاية من الجريمة.

 

أخبار ذات صلة الشيخة فاطمة: أوصيكم بالجد والاجتهاد نصائح طبية لعناصر غذائية صحية لـ «صندوق طعام أطفالنا»

وحث قسم المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة -العين، سائقي الحافلات المدرسية على أهمية القيادة الآمنة لتفادي تراكم النقاط في سجل السائقين وما يترتب عليه من مخالفات.

 

وشاركت هيئة أبوظبي للدفاع المدني -العين، بعقد ورشة توعوية حول الإجراءات الصحيحة، لاستخدام طفايات الحريق ومحاضرة عن الإسعافات الأولية وأهميتها لتعزيز تدابير السلامة والوقاية للسائقين.

 

وأطلعت شركة ساعد للأنظمة المرورية سائقي الحافلات المدرسية حول المزايا الجديدة لتطبيقها الذكي في اختصار رحلة المتعامل وتوفير الوقت والجهد، والاستفادة من التقنيات الحديثة في عملية تخطيط الحوادث المرورية البسيطة.

 

وقدم مستشفى NMC العين، محاضرة توعية طبية بإجراء مجموعة من الفحوصات الطبية، كفحص الضغط ومستوى السكر في الدم إلى جانب تقديم النصائح والإرشادات الصحية.

 

وقدم فرع التوعية والتثقيف المروري بإدارة المرور والدوريات الأمنية بمنطقة العين والشركاء الاستراتيجيين الهدايا الرمزية لسائقي الحافلات المدرسية إلى جانب مسابقات التوعية والتثقيف المختلفة.

 

‏وعقد فرع التوعية والتثقيف المروري بالمناطق الخارجية محاضرات وورشة تعريفية، حول إجراءات السلامة المدرسية   لسائقي ومشرفات الحافلات المدرسية، ركزت على توضيح كيفية الصعود والنزول ومرافقة الطالب أثناء تواجده في الحافلة وتعزيز سلامتهم ووقايتهم من المخاطر، أثناء رحلة الذهاب والإياب وكيفية استخدام المخارج في الحالات الطارئة إلى جانب الإرشادات والنصائح المرورية واهمها التقيد بالسرعات المقررة اثناء القيادة، وربط حزام الأمان وعدم الانشغال بغير الطريق.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بدء تطوير الطرق الرئيسية في عزيزية الخبر لتسهيل حركة السير
  • توعية سائقي ومشرفي الحافلات المدرسية
  • مذكرة تفاهم للارتقاء بمعايير الوقاية من الحرائق والسلامة العامة
  • “الداخلية” تطلق الحملة المرورية الرابعة لعام (2024)
  • الداخلية تطلق حملة لتعزيز السلامة المرورية لطلبة المدارس
  • شرطة أبوظبي تعزز إجراءات السلامة لطلبة وطالبات المدارس
  • الإمارات.. «الداخلية» تطلق حملة التوعية المرورية الرابعة
  • "شباب الشورى" تناقش مع وكيل "العمل" الفرص الوظيفية ومنظومة "إجادة"
  • «مواصلات الإمارات»: السلامة أولاً استعداداً لموسم العودة إلى المدارس
  • خطة أمنية متكاملة لشرطة دبي في انطلاقة العام الدراسي الجديد