الثورة / وكالات

دخلت الحرب العدوانية الصهيونية الوحشية على قطاع غزة يومها الـ285، مُخلفة آلاف الشهداء الفلسطينيين والجرحى، أغلبهم مدنيون عُزل ومعظمهم نساء وأطفال مع استمرار الاقتحامات للمدن والبلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة والاعتقالات التنكيل والاقتحامات المتكررة من قبل المستوطنين الصهاينة لباحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة.


وباتت حرب العدو الصهيوني الوحشية المدعومة أمريكياً على الفلسطينيين مكشوفة اليوم للعالم أجمع في ظل المجازر اليومية في قطاع غزة، واستمرار الاقتحامات والاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، والتنكيل بالأسرى في السجون الصهيونية، ومحاولات تهويد القدس، والهدف منها هو الإبادة والتهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية نهائياً وسط المواقف العربية والإسلامية المخزية والمتخاذلة.
وبحسب المصادر الطبية الفلسطينية فمنذ السابع من أكتوبر 2023، أسفر العدوان الصهيو- أمريكي على قطاع غزة عن استشهاد أكثر من 38,713 مواطناً فلسطينياً، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,166 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
ومع استمرار المجازر الوحشية والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين المدنيين، وتهجيرهم وحرمانهم من الماء والكهرباء والوقود، ومنع المساعدات الدولية عنهم، لا تزال غزّة صامدة والمقاومة الفلسطينية تدك جيش العدو الصهيوني وآليته العسكرية.
لكن المقاومة الفلسطينية بمساندة جبهات محور المقاومة من اليمن الى العراق وسوريا وفلسطين ولبنان وإيران تتصدى للمشروع الصهيوني.. وبحسب ما كشفه الناطق باسم “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي “أبو حمزة” مساء الثلاثاء فإن الآليات الصهيونية تحولت لخردة على قارعة الطريق في قطاع غزة بفضل العبوات الناسفة.
وقال “أبو حمزة” في كلمة مصورة الليلة الماضية: “لا زلنا عند وعدنا بأننا أهل الحرب مهما طالت”.. مؤكداً أن العدو الصهيوني يستهدف المدنيين للتغطية على هزائمه الميدانية في قطاع غزة.
وأوضح في كلمته أن التنكيل بالأسرى الفلسطينيين يعكس حالة الهمجية والظلم الممنهج الذي تنفذه “تل أبيب”.. مشدداً على أن الأسرى على سلم أولويات المقاومة وأن تحريرهم آت لا محالة رغم أنف الكيان الصهيوني الغاصب وغطرستها.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

شهيد برصاص الاحتلال في جنين والعدوان يتواصل على الضفة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن شابا استشهد برصاص الاحتلال في جنين، خلال العدوان المتواصل والذي بدء منذ مساء أمس الأربعاء على مدن شمال الضفة الغربية.

وأشارت الصحة إلى أن الشهيد يدعى فراس بسام علاقمة 35 عانا، من جنين، وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء منذ الأربعاء إلى 11 شهيدا، أغلبهم سقطوا في عمليات اغتيال بواسطة الطائرات المسيرة، إضافة إلى 20 مصابا بجروح متفاوتة.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ ٧ تشرين أول/أكتوبر الماضي إلى 663 شهيدا ونحو 5600 جريح.

وكانت منظمة العفو الدولية، استنكرت عدوان الاحتلال على الضفة الغربية محذرة مما أسمته تصاعد "العنف القاتل" وغير المشروع لقوات الاحتلال.

وقالت إن "إطلاق إسرائيل هجوما عسكريا منسقا كبيرا على المدن والبلدات في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة يأتي عقب تصاعد عمليات القتل غير المشروع على أيدي قواتها في الأشهر الأخيرة، وأنه سيعرض مزيد من الفلسطينيين للخطر".

وأوضحت أنه منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، حدث ارتفاع مروع في القوة القاتلة التي تستخدمها القوات الإسرائيلية والهجمات العنيفة التي ينفذها المستوطنون بدعم من الدولة في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس المحتلة، حيث قتلت القوات الإسرائيلية والمستوطنون ما لا يقل عن 622 فلسطينيا، من بينهم 142 طفلا.



وشددت على أن العمليات العسكرية المستمرة على هذا النطاق سوف تؤدي بلا شك إلى تصاعد العنف القاتل، وهو ما سيسفر عن مزيد من الخسائر في أرواح الفلسطينيين.

ورجحت أن تؤدي هذه العمليات إلى زيادة النزوح القسري وتدمير البنية التحتية الحيوية والعقاب الجماعي، والتي كانت الركائز الأساسية لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين والاحتلال غير القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعت مسؤولة منظمة العفو الدولية الاحتلال إلى اتخاذ إجراءات لحماية المرافق الصحية والعاملين فيها على خلفية تقارير مثيرة للقلق تفيد بأن القوات الإسرائيلية حاصرت المستشفيات ومنعت الوصول إليها.

وأضافت: "علاوة على ذلك، يتعين عليها ضمان تمكين الأفراد المحتاجين إلى الدعم الطبي من الوصول إلى الرعاية التي يحتاجون إليها. وباعتبارها القوة المحتلة، فإن إسرائيل ملزمة بشكل واضح بحماية الفلسطينيين ومنازلهم والبنية التحتية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة".

مقالات مشابهة

  • شهيد برصاص الاحتلال في جنين والعدوان يتواصل على الضفة
  • لجان المقاومة تدعو الشعب الفلسطيني إلى الانتفاض والثورة
  • لماذا يزداد الاستيطان وتكريس الأمر الواقع في الأراضي المحتلة؟
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عمليات المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للخروج المليوني في مسيرات الجمعة المقبلة
  • جامعة صنعاء تحتشد في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • الجهاد الإسلامي: العدوان الصهيوني على الضفة يهدف للسيطرة على القدس والأقصى
  • ضرباتُ فصائل محور المقاومة وجبهاتُ الإسناد تمزِّقُ أوصال العدوّ الصهيوني
  • الجهاد الإسلامي: التصعيد بالضفة هو حرب مفتوحة على الشعب الفلسطيني
  • الخارجية: الانتهاكات الصهيونية في الأقصى لن تمر دون عقاب