لبنان – صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت امس الأربعاء إن الجيش الإسرائيلي على استعداد لشن هجوم مباغت وسريع على لبنان في أي لحظة.

وبحسب الإعلام العبري فقد أشار غالانت امس الأربعاء خلال تفقده لقوات الجيش على الجبهة الشمالية  إلى إمكانية الانتقال إلى حرب مع حركة  الفصائل اللبنانية في لبنان بشكل “سريع ومفاجئ وحاد جدا”.

وأضاف غالانت : “نشن حربا محدودة في الشمال مع لبنان، ونستخدم جزءا صغيرا من قوة الجيش الإسرائيلي، لكن الأمور يمكن أن تتغير في ثانية، من جهد رئيسي في قطاع غزة إلى جهد رئيسي في الشمال مع الجبهة اللبنانية، وهذه خطوة ستكون سريعة ومفاجئة وحادة جدا”.

وتابع: “نقترب من اتخاذ القرار وسنعرف كيف نسير على الطريق الذي سيحقق الأمن لسكان الشمال قرب الحدود اللبنانية”.

وقدم قادة الجيش خلال جولة غالانت استعراضا للوضع على الحدود مع لبنان وتطورات القتال ضد حركة  الفصائل اللبنانية، وفق القناة 12 الإسرائيلية الخاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من المسؤولين الإسرائيليين ألمحو أكثر من مرة إلى احتمال اندلاع حرب مع “حزب الله” في ظل التصعيد غير المسبوق الذي تشهده الحدود مع لبنان.

وتشهد جبهة جنوب لبنان، منذ الثامن من أكتوبر تبادلا للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحركة  الفصائل اللبنانية الذي أعلن أن جبهة لبنان، هي “جبهة مساندة” لغزة، كما أعلن حركة  الفصائل اللبنانية مرارا أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة سينسحب حكما على جبهة جنوب لبنان.

وقال الأمين العام لحركة  الفصائل اللبنانية في هذا الصدد، إن “التوصل الى اتفاق ينهي فورا الهجمات من جنوب لبنان”، وأضاف أن “حركة الفصائل الفلسطينية تفاوض عن نفسها وبالنيابة عن الفصائل الفلسطينية وأيضا بالنيابة عن كل محور المقاومة. وما تقبل به حركة الفصائل الفلسطينية نقبل به جميعا ونرضى به جميعا”.

 

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الفصائل اللبنانیة مع لبنان

إقرأ أيضاً:

حماس تثمن موقف ناميبيا بمنع رسو سفينة تحمل أسلحة ل"إسرائيل"

غزة - صفا

ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" موقف جمهورية ناميبيا، لمنعها رسو سفينة كانت تحمل أسلحة متجهة لـ "إسرائيل".

وقالت حركة حماس في بيان وصل وكالة "صفا"، إن هذا الموقف يأتي "تماشياً مع دعم ناميبيا للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ودعوتها لإنهاء حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزَّة".

ووصفت الحركة، الموقف الناميبي بـ المشرّف والشجاع، مشيرة إلى أنه يأتي منسجماً مع موقف الاتحاد الأفريقي، المؤيّد للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، والرَّافض لاستمرار الاحتلال وتصعيد عدوانه.

ودعت كل الدول والحكومات والأحرار في كل العالم إلى تصعيد كل أشكال مقاطعة الاحتلال وعزله، والضغط بكل الوسائل لوقف عدوانه ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

مقالات مشابهة

  • غالانت يصادق على خطّة للتأهب الشامل قرب الحدود مع لبنان
  • حزب الله يهاجم بالمسيّرات ومقاتلات إسرائيلية تخرق جدار الصوت
  • غالانت صادق على خطّة للتأهب الشامل قرب الحدود مع لبنان
  • بالمسيرات حزب الله يستهدف سكنة عسكرية للاحتلال في الجولان
  • على الحدود بين سوريا ولبنان..إسرائيل تغتال قيادياً في حركة الجهاد الفلسطينية
  • حماس تثمن موقف ناميبيا بمنع رسو سفينة تحمل أسلحة ل"إسرائيل"
  • غالانت: تحرير الرهينة فرحان يقربنا من تحقيق أهداف الحرب
  • جبهة الإسناد اللبنانية.. المتغيّر والثابت
  • صعب استقبل سفير بلجيكا: الحل لحرب غزة لن يأتي الا عبر المفاوضات
  • ممثل النواب اللبناني: كل شيء متوقع من الاحتلال الإسرائيلي ونتحضر للسيناريوهات