الثورة / وكالات

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن أن السعودية تريد تطبيع العلاقات مع إسرائيل بشكل كامل مقابل حمايتها من دولة عربية مجاورة بشكل مباشر منها، في إشارة إلى اليمن .
وقال بايدن في مقابلة أجراها معه برنامج «360 مع سبيدي» وتم بثه الاثنين الماضي: «تلقيت مكالمة هاتفية من السعوديين – أكدوا فيها انهم يريدون الاعتراف الكامل بإسرائيل».


مضيفا أن ما تريده المملكة مقابل تطبيع العلاقات مع إسرائيل هو ضمان قيام الولايات المتحدة بتزويدها بالأسلحة «إذا تعرضت لهجوم من قبل دول عربية أخرى – واقعة على مقربة مباشرة منها».
وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن واشنطن ستقيم أيضا منشأة نووية مدنية في أراضي السعودية، سيديرها الجيش الأمريكي «حتى يتمكنوا من الابتعاد عن الوقود الأحفوري»، حسب تعبيره.
ووصف بايدن اعتراف السعودية المحتمل بإسرائيل بأنه سيمثل تغييرا كبيرا في قواعد اللعبة في المنطقة بأكملها».
يشار إلى أن السعودية ترتبط بكيان العدو الصهيوني ارتباطا وثيقا وتقيم معه علاقات شراكة في عدة مجالات، ومنها شراكة كبرى ضمن مشروع نيوم الاستراتيجي، وتستضيف مسؤولين إسرائيليين بشكل مستمر، ولم يتبق لها سوى إعلان التطبيع الكامل مع تل أبيب بشكل رسمي، والذي بدا ملحا في الوقت الراهن، بصرف النظر عما يحث في غزة من حرب إبادة لم يشهد لها التاريخ مثيلاً من قبل .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة ميتا يقر برضوخه لضغوط مارستها إدارة بايدن

أقر رئيس شركة "ميتا" الأمريكية مارك زوكربيرغ، برضوخه لضغوط مارستها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لفرض رقابة على المحتوى المنشور عبر الشبكات الاجتماعية للشركة.

وكتب زوكربيرغ رسالة موجهة إلى رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، جيم جوردان، وشاركتها اللجنة على صفحتها عبر منصة "إكس".

وجاء في الرسالة، "أن مسؤولي إدارة بايدن مارسوا "ضغطوا مرارا وتكرارا" على الشركة في عام 2021 "لفرض رقابة على بعض المحتوى المتعلق بكوفيد-19، وأعربوا عن استيائهم الشديد عندما اختلفنا".

وتابع: "أعتقد أن الضغط الحكومي كان خاطئا، ويؤسفني أننا لم نكن أكثر صراحة بشأن هذا الأمر.. وأعتقد اعتقادا راسخا أنه لا ينبغي لنا التنازل عن معايير المحتوى الخاصة بنا بسبب الضغط من أي إدارة".

كما أقر زوكربيرغ بأنه قام بتقييد انتشار قصة على المنصات الخاضعة لسيطرته حول محتويات الكمبيوتر المحمول الخاص بهنتر بايدن، نجل الرئيس الحالي للبيت الأبيض، ما قد يشير إلى تورطه في جرائم في مجال تهريب المخدرات. والدعارة.



وعلل هذا القرار بضرورة التحقق من صحة القصة، حتى تم التحقق من صحة توزيع المحتوى، لافتا إلى أن "ميتا" قامت "بتغيير السياسات والعمليات لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى".

من جهته، علق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على رسالة زوكربيرغ، عبر منصة "X " بما يلي: "يبدو كانتهاك للتعديل الأول (لدستور الولايات المتحدة)".

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير لها في يوليو الماضي إن "فيسبوك" حذف منشورات تشير إلى الأصل الاصطناعي لفيروس كورونا بسبب ضغوط من البيت الأبيض، نقلا عن مراسلات داخلية للشركة حصلت عليها اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي.

وفي وقت سابق، أفيد بأن المشرعين الأمريكيين طلبوا من الشركة بيانات، حول المراسلات الداخلية المتعلقة بأدوات الرقابة على محتوى فيسبوك.


Mark Zuckerberg comes clean and finally admits what everyone already knows he and META did to influence the 2020 election. https://t.co/TwA5zIRwPK

— Rep. Harriet Hageman (@RepHageman) August 27, 2024

Zuckerberg promises the Committee—and America—he won’t meddle in this election. pic.twitter.com/wLOHWUKlm0

— House Judiciary GOP ???????????????????????? (@JudiciaryGOP) August 27, 2024

Sounds like a First Amendment violation https://t.co/RjEF8gU0A0

— Elon Musk (@elonmusk) August 26, 2024

مقالات مشابهة

  • أمين سر «فتح»: أمريكا تتهرب من الاعتراف بدولة فلسطين مقابل الدعم الكامل لإسرائيل
  • «مارك» يفضح الرئيس الأمريكي: طلب فرض الرقابة على فيسبوك
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي دعم مصر الكامل لوحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه
  • زوكربيرج: مسؤولون كبار بإدارة بايدن ضغطوا لفرض رقابة على محتوى «كوفيد-19»
  • كاك بنك يوقع اتفاقية شراكة مع جامعة عدن لتحصيل الرسوم الجامعية المختلفة عبر البنك
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر الكامل لوحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه
  • زوكربيرغ يعترف: رضخت لضغط إدارة «بايدن»!
  • لأول مرة منذ 2016.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يزرو الصين
  • رئيس شركة ميتا يقر برضوخه لضغوط مارستها إدارة بايدن
  • عمرو خليل: الولايات المتحدة لا تريد معاقبة إسرائيل على جرائم الحرب في غزة