الثورة / رشاد الجمالي
بلغ أجمالي مشاريع المبادرات المجتمعية الذاتية والمدعومة في محافظة ذمار خلال العام الماضي 1445هـ، 385 مشروعا في مختلف مديريات المحافظة بتكلفة إجمالية خمسة مليارات و671 مليوناً و516 ألفاً و80ريالا، أوضح ذلك في تصريح لـ”الثورة” المهندس / فضل صالح الحربي مدير عام المبادرات المجتمعية بالمحافظة.


مشيرا أن المشاريع تتوزع في 30 مشروعا في قطاع التعليم و13 مشروعا في قطاع الصحة و25 مشروعا في قطاع المياه و302 مشروع في قطاع الطرق و5 مشاريع في قطاع الصرف الصحي والبيئة ومشروع واحد في قطاع الزراعة و9مشاريع أخرى.. منوها بأن دعم مشاريع المبادرات المجتمعية يشمل مختلف مديريات المحافظة بحسب مصفوفة مشاريع المبادرات المعتمدة.
مضيفا أن المديريات المستهدفة تشمل مغرب عنس 29مشروعا والمنار 10مشاريع وعتمة 80 مشروعا ووصاب العالي 65 مشروعا وضوران آنس42 مشروعا وعنس 31 مشروعا والحدا 47 مشروعا وميفعة عنس 11 مشروعا وجبل الشرق 16مشروعا وذمار المدينة 10مشاريع ووصاب السافل 44 مشروعا.
مشيدا بدور الأستاذ محمد ناصر البخيتي محافظ ذمار في دعم مشاريع المبادرات المجتمعية وتقديم كافة التسهيلات للنهوض بالعمل التنموي في مختلف المديريات، كما أشاد بمدراء المديريات كرواد للمبادرات وكذلك مدراء إدارات المبادرات بالمديريات في تسهيل الصعوبات أثناء تنفيذ المشاريع.. مقدما الثناء والشكر للمجتمع المعطاء كركيزة أساسية في تحريك عجلة التنمية، منوها بأن الدعم يأتي في إطار الجهود الهادفة لتفعيل وتحفيز المبادرات المجتمعية والذي يسهم في تحريك عجلة المبادرات وخدمة أهداف التنمية من خلال الدفع بالمجتمع وتبني المزيد من المشاريع الخدمية والتنموية.
كما أكد مدير عام المبادرات المجتمعية بالمحافظة، الأهمية التي يمثلها الدعم المقدم من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في تحفيز المجتمع لتبني المبادرات والتنافس لإنجاز المشاريع في مختلف المديريات.
ولفت إلى أن الدعم المقدم لمحافظة ذمار أسهم في إنجاز سلسلة من المشاريع في عدد من القطاعات إسناد من الدولة في تنفيذ مشاريع تنموية تلبي احتياجات المجتمع وتخفف من معاناته، موجها الدعوة لأبناء المجتمع في جميع مديريات محافظة ذمار إلى الاستمرار في التفاعل الجاد مع إدارات المبادرات والتركيز على تبني ودعم المبادرات في الجانب الزراعي كأولوية وضرورة يجب الاهتمام بها والتركيز عليها في ظل الوضع الراهن.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“العليمي” يدشن أكثر من 260 مشروعاً تنموياً وخدمياً في تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دشّن رئيس المجلس الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، حجر أساس لأكثر من 260 مشروعاً تنموياً وخدمياً ممولة من الحكومة والسلطة المحلية، والوكالات، والمنظمات الدولية في محافظة تعز.

وتغطي المشاريع المدشنة والمرتقب البدء في إنجازها، عدداً من القطاعات الحيوية بينها 104 مشاريع ممولة خارجياً بكلفة اجمالية تبلغ 23،297،756 دولار، و156 مشروعاً بتمويل حكومي ومحلي بتكلفة تقريبية بلغت نحو 6 مليارات ريال يمني، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وشملت المشاريع، عدة مجالات حيوية أهمها قطاعات الزراعة والامن الغذائي والطرقات، والمياه، والإصحاح البيئي والصحة، والتعليم.

وكان العليمي، قد وصل تعز برفقة عضوي المجلس الرئاسي عبدالله العليمي وعثمان مجلي، إلى جانب مسؤولين حكوميين وقادة عسكريين من قوات تحالف دعم الشرعية.

وتعد هذه الزيارة الأولى لرئيس يمني إلى المدينة منذ أكثر من 15 عاماً، وقد حظيت الزيارة باستقبال شعبي ورسمي أولي كبير في مدينة التربة (غرب تعز)، حيث أبدت السلطات المحلية وسكان تعز ترحيبهم الواسع بهذه الزيارة.

الرئيس اليمني يتعهد بتحرير تعز ويعلن عن محطة كهرباء بقدرة 30 ميجاوات كيف تفاعل اليمنيون تجاه زيارة الرئيس العليمي إلى تعز؟ “العليمي” يتوعد بمراقبة أداء السلطة المحلية في تعز ويمهلها ستة أشهر

مقالات مشابهة

  • مبيعات مشاريع “الوطنية للإسكان” وشركائها تتخطى 13 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • 13 مليار ريال مبيعات مشاريع “الوطنية للإسكان”
  • «البترول» تفتتح مشروعا مجتمعيا متكاملا لخدمة التعليم الدمجي في دمياط
  • “العليمي” يدشن أكثر من 260 مشروعاً تنموياً وخدمياً في تعز
  • الموارد المائية تكشف عن تنفيذ 13 مشروعاً مائياً مع تركيا
  • 65مبادرة تطوعية أطلقتها «إقامة دُبيّ»
  • أمانة منطقة جازان تنجز مشاريع التدخلات الحضرية
  • مدير وحدة التدخلات يتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية بني مطر بصنعاء
  • 1.6 مليار ريال قيمة تمويل مشاريع التجارة الإلكترونية بالمملكة
  • الشارقة الخيرية تبني 273 مشروعاً تعليمياً في 2023