الوطن:
2024-08-29@17:09:03 GMT

3 وفيات في الوسط الفني خلال 24 ساعة.. آخرهم تامر ضيائي

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

3 وفيات في الوسط الفني خلال 24 ساعة.. آخرهم تامر ضيائي

شهد الوسط الفني خلال الساعات القليلة الماضية وفاة 3 أشخاص، ما جعل الحزن يسيطر على عدد كبير من الفنانين والجمهور، ونستعرض خلال السطور التالية من هم:

وفاة الفنان تامر ضيائي

رحل عن عالمنا الفنان تامر ضيائي أمس بعد مشادة مع فرد أمن في أحد المستشفيات، ما تسبب في غضب تامر ووفاته فور مغادرته من المستشفى بسبب معاناته من فتره بمشاكل في القلب.

وأعلن خبر الوفاة الفنان أحمد وفيق عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

وفاة السيناريست شريف بدر الدين

أعلن رجل الأعمال حسن سامي زوج الفنانة داليا البحيري وفاة صديقة السيناريست شريف بدر الدين قائلًا عبر حسابه بـ«فيسبوك»: «إنا لله وإنا اليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، لسه مكلمني امبارح يا شريف تقولي كل سنة وأنت طيب يا أبو علي، سبحان الله زي الفل إمبارح وأزمة قلبية النهارده الصبح ودلوقتي عند اللي خلقك، ربنا يرحمك يا حبيبي ويصبرك أسرتك وبناتك يا رب».

وفاة المنتج أشرف صقر

أعلن المخرج حسام الجوهري، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وفاة المنتج أشرف صقر،حيث كتب قائلًا: «الصديق الغالي والمنتج الفني الكبير الأستاذ أشرف صقر في ذمة الله لا حول ولا قوة إلا بالله.. لا حول ولا قوة إلا بالله يا جماعة الدنيا مش مستهله والله.. استغفر الله العظيم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تامر ضيائي أشرف صقر

إقرأ أيضاً:

حكماء المسلمين يستنكر التصريحات بشأن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى

أعرب مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر عن استنكاره وإدانته  للتَّصريحات الصادرة عن وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن التخطيط لإقامة كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أنَّ هذه التصريحات تشكِّل استفزازًا صارخًا لمشاعر المسلمين حول العالم، وخرقًا للقوانين الدولية والقرارات الأممية التي تنصُّ على ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتَّاريخي للمسجد الأقصى، مؤكدًا أنه المسجد الأقصى بكامل مساحته مكان عبادة للمسلمين وحدهم.

 

وقف كافة أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني


جدِّد مجلس حكماء المسلمين مطالبته للمجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لوقف كافة أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته، محذرًا من أن مثل هذه التصريحات غير المسؤولة تُسهم في تصعيد التوتر وتعقيد الأوضاع الراهنة، وعرقلة الجهود الدولية الرَّامية للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وإرساء السلام العادل والشامل بما يسهم في إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وإقرار حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

على الجانب الآخر قال الدكتور محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية إن الإنسان يحتاج في حياته إلى حسن الظن بالله عزو جل والذي يتمثل في اليقين والثقة في الله تبارك وتعالى، وأن مع العسر يسرًا، وأن قدر الله عز وجل كله خير، مضيفا أنه يوجد لدى البعض إحساس دائم بالتشاؤم والخوف والقلق والاضطراب في أمور الدين والدنيا، مع أن هذا الأمر مخالف لقول الله عز وجل {نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ، وَأَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الْأَلِيمُ}، فالإنسان دائما بحاجة إلى التوازن ليختار مساره في حياته.

 


أضاف الهواري خلال مشاركته فى  الندوة التوعوية التي نظمها جناح مجمع البحوث الإسلامية بمعرض ساقية الصاوي للكتاب  نحن أمة عابدة، ولكن العبادات لا تنحصر في الصلاة وحدها، وإنما هنالك عبادات قلبية ضرورية، خاصة في ظل ما يعانيه الإنسان من ضغوط الحياة، من هذه العبادات عبادة الأمل وحسن الظن بالله وتوقع الجميل من الله، وأصل هذه العبادة ينطلق من علاقة الإنسان بربه، هل يعرف الله على أنه منتقم وجبار وقهار، أو يعرفه على أنه رحيم ودود لطيف كريم وهاب واسع؟ فالله سمى نفسه الغفور الرحيم، والتواب الكريم، والبر الودود، والواسع الوهاب، وينبغي أن نعرف الله بهذه الأسماء، وأن نثق فيه ونتوكل عليه، ونرجو الخير منه، لكن مشكلة الناس في الحياة أن بعضهم يسوء ظنه بربه، فيمتلئ قلبه بالتشاؤم والسلبية واليأس والإحباط، لكن ما أجمل حياة المتفائلين، الذين يثقون أن بعد الكسر جبرا، وأن بعد العسر يسرا، وأن بعد التعب راحة، وبعد المرض شفاء، وبعد الدنيا جنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين.

 

أوضح الهواري أن السعادة الحقيقة هي أن يكون الإنسان عنده حسن الظن بالله عزو جل، كما قال ابن مسعود رضي الله عنه "والذي لا إله غيره ما أعطي عبد مؤمن شيئًا خيرًا من حسن الظن بالله تعالى"، مشيرا إلى قول النبي صلى الله عليه : «من أصابته فَاقَة فأنْزَلها بالناس لم تُسَدَّ فَاقَتُهُ، ومن أنْزَلها بالله، فَيُوشِكُ الله له بِرزق عاجل أو آجل»، والإنسان يعيش في دنيا فيها كبد ومشقة وتعب وفتن، ولو أن الإنسان كلما نزلت به محنة أو مشكلة فقد الأمل لكانت الحياة مرة وصعبة.


مضيفا أن القرآن الكريم يربينا على الأمل، ويذكر لنا قصص الأنبياء في حال الشدائد الذين امتلأت قلوبهم ثقة بالله، وأملا ورجاء وحسن ظن وثقة

فهذا سيدنا موسى عليه السلام يقول له قومه: {إنا لمدركون» فيقول بلسان وقلب الواثق والذي يرجو الخير من الله: « كلا إن معي ربي سيهدين»، وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يقول للصديق يوم جاء أعداؤه إلى الغار في الهجرة: {لا تحزن إن الله معنا} [سورة التوبة]، وقال: «ياأبا بكر ما ظنك باثنين الله ثالثهما»؟


وأشار إلى أن من اروع أمثلة التطبيق العلمي لهذه العبادة في تاريخ صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ يقول عبدالله بن الزبير: "لما وقف الزبير يوم الجمل دعاني فقمت إلى جنبه، فقال: يا بني، إنه لا يقتل اليوم إلا ظالم أو مظلوم، وإني لا أراني إلا سأقتل اليوم مظلومًا، وإن من أكبر همي لَدَيْني، أفترى يُبقي دَيْنُنا من مالنا شيئًا؟... قال عبدالله: فجعل يوصيني بدَيْنه، ويقول: يا بني، إن عجزتَ عنه في شيء، فاستعن عليه مولاي، قال: فوالله ما دريتُ ما أراد حتى قلت: يا أبَةِ، من مولاك؟ قال: الله، قال: فوالله ما وقعت في كربة من دينه، إلا قلت: يا مولى الزبير اقضِ عنه دينه، فيقضيه"، وهنا يوقن المسلم دائما بسعة رحمة الله، وأنه يقبل التوبة عن عباده وأنه يعفو عن السيئات، وفي الحديث القدسي، قال ﷺ: (أَذْنَبَ عَبْدِي ذَنْبًا، فَعَلِمَ أنَّ له رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ، وَيَأْخُذُ بالذَّنْبِ، اعْمَلْ ما شِئْتَ فقَدْ غَفَرْتُ لَكَ) أخرجه مسلم، وحتى في اخر انفاس الحياة ووقت الشدة ترى عبادة الأمل واضحة لدى البعض فهذا أعرابي يقول له الطبيب: إنك ستموت. فقال: ثم إلى أين سأذهب؟ قال إلى الله. فقال: ما كراهتي أن أذهب إلى من لا أرى الخير إلا منه؟

مقالات مشابهة

  • تامر حسني يكشف عن موعد انتهاء تصوير فيلم ري ستارت «صورة»
  • أول تعليق من تامر حسني على تصريحات الفنان الأردني أخرس بمهرجان صيف بنغازي
  • اسباب الإلحاد وعلامات الملحدين في ملتقى خريجي الأزهر بالمحلة
  • مصر.. عقوبات قاسية على شركات السياحة بسبب وفيات الحجاج وسط اتهامات لـالسماسرة
  • الدفاع المدني: ارتفاع ضحايا الأمطار والسيول الى 148 وفاة و246 إصابة
  • البحوث الإسلامية: الأحد بدء الاختبارات الشفوية لمبعوثي الأزهر لمن اجتازوا الاختبارات التحريرية
  • حكماء المسلمين يستنكر التصريحات بشأن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى
  • «مبسوط إني هقابلكم».. تامر عاشور يروج لحفله في بورسعيد (صورة)
  • الأمين المساعد بالبحوث الإسلامية: نحن أمة عابدة ربتنا الشريعة على الأمل والتفاؤل
  • منى ممدوح: تربطني صلة قرابة بالمخرج يحيى العلمي وحسين الامام..والزعيم عادل امام سبب دخولي الوسط الفني