مع انتهاء موسم الامتحانات والتوتر الذي يرافقه، يعيش طلاب الثانوية الأزهرية وأولياء أمورهم حالة من الترقب والانتظار لمعرفة نتائج جهودهم وتحصيلهم الدراسي. يعتبر موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2024 من أهم الأحداث التعليمية في مصر، حيث يحدد مستقبل آلاف الطلاب الذين يسعون للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا.

 تحظى الثانوية الأزهرية بأهمية خاصة نظرًا لمكانتها التعليمية والدينية، فهي لا تقتصر على المناهج العلمية التقليدية فحسب، بل تشمل أيضًا دراسة الشريعة الإسلامية واللغة العربية. وبذلك، تمثل نتائج الثانوية الأزهرية تتويجًا لسنوات من الدراسة المكثفة والجهد المبذول في سبيل تحقيق التوازن بين التعليم الديني والدنيوي. وفي هذا السياق، سنستعرض موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2024، والإجراءات التي تتبعها الجهات المعنية لضمان دقة النتائج وسرعة إعلانها، وكذلك الطرق المتاحة للطلاب للحصول على نتائجهم فور الإعلان عنها.

الكشف موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2024

كشفت مصادر وأوساط مطلعة في الأزهر الشريف عن موعد إعلان نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024.

مدة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024

وقد أنهى طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية، امتحانات الدور الأول يوم أمس، بمادة التفسير، والتي استمرت لمدة 45 يومًا.

بداية أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024

بدأت تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية  الأربعاء في مراكز التصحيح التسعة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، تحت إشراف الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد.

وتستغرق أعمال التصحيحأسبوعًا واحدًا، يعقبها أعمال المراجعة ورصد أوائل كل محافظة وأوائل الجمهورية، والتي من المتوقع أن تستغرق من أسبوع إلى عشرة أيام.

توقعات نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

تشير توقعات أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 في نهاية يوليو الجاري أو في الأول أو الثاني من أغسطس كأقصى تقدير، خلال مؤتمر صحفي يعقده الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر في مقر المشيخة، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر.

إنَّ هناك تعليمات مشددة من فضيلة الإمام الأكبر بضرورة مراعاة أقصى درجات الدقة والتركيز أثناء أعمال التصحيح والمراجعة، لضمان أن يحصل كل طالب على حقه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشهادة الثانویة الأزهریة نتیجة الثانویة الأزهریة الثانویة الأزهریة 2024 موعد إعلان نتیجة

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتائج الشهادتين الإعدادية والابتدائية للدور الثاني بأزهر الشرقية

أعتمد الدكتور السيد أحمد الجنيدى، رئيس المنطقة الأزهرية بالشرقية، اليوم الثلاثاء، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية ‏للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م لمعاهد منطقة الشرقية، وبلغت نسبة النجاح للشهادة الابتدائية 99% بينما بلغت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية 98%.

وقدم الجنيدي التهنئة للناجحين من التلاميذ والطلاب وذويهم، مطالباً الناجحين ببذل مزيد من الجهد، موجهًا الشكر لجميع المعنيين بالشهاتين الابتدائية والإعدادية وعلى الأخص رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية والابتدائية. 

وأكد الدكتور عبدالله حسين، الوكيل الثقافي للمنطقة أن ارتفاع نسب نجاح الطلاب هذا العام، يعد مؤشراً جيداً يعكس جهود منطقة الشرقية الأزهرية وسعيها الدائم لتحقيق أفضل النتائج على كافة الأصعدة.

وفي سياق متصل، قال أحمد محمد عامر صديق، الحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الشعبة العلمية بالشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024، بمجموع 647 ‏بنسبة 99.54%، أنه توقع حصوله على مركز متقدم ضمن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية، كونه أدى ما عليه طوال عام دراسي كامل، واجتهد بشكل يرضي الله ووالديه.

وقد عمت الفرحة أرجاء قرية شبرا النخلة التابعة لمركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، لحصول أحد أبنائها النابغة على المركز الثاني في الشهادة الثانوية الأزهرية، وعمت الفرحة بين الأهل والجيران الذين توافدوا على منزله لتهنئته، بعد أن تعالت الزغاريد فرحا وابتهاجًا بإبنهم المتميز.

 وأشار «أحمد محمد عامر صديق»، الطالب المتميز بمعهد عاصم نجيب جويفل النموذجي بالشرقية، إلى أن أسباب تفوقه وتميزه؛ والداُه اللذان يعملان مدرسان بمدرسة السلطان عويس للتعليم الفني الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، مؤكدًا أن عملهما في مجال التدريس كان دافعًا لتهيئة بيئية تربوية ونشأة أسرية متميزة، وكانا سببا في تفوقه وجعله من المتميزين والاوائل عبر مراحل التعليم السابقة له.

وأوضح أن من أهم أسباب تفوقه هو دراسته في التعليم الأزهري، وما تسبب في حفظه للقرآن الكريم، ودراسته للسيرة النبوية والصحابة الكرام، فضلا عن إنه كان يجتهد في مذاكرة دروسه أول بأول، وكان يهتم بكل المواد الدراسية والتي كانت تأخذ حيز واهتمام واحد منه، من مذاكرة ومراجعة طوال أيام العام الدراسي.

وكشف الطالب الثاني على مستوى الجمهورية في الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام، عن حلمه منذ صغره الالتحاق بكلية الطب البشري، وهو وما تحقق بعد مسيرة مُشرفة له ولأسرته ومعلميه، لافتًا إلى أنه سيتقدم فور فتح باب التنسيق الجامعي بأوراق التحاقه بكلية الطب

وأكد أبن شبرا النخلة الحائز على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية، أن مثله الأعلى كان والديه وفضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر والذي يمثل له رمزًا للنجاح وايقونة مُضيئة ساعدته على الوصول موقع متميز بين أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام.

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • الهدوء يسود لجان الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية في يومها الختامي بالشرقية
  • طلاب الثانوية الأزهرية يختتمون امتحانات الدور الثاني اليوم وتوقعات تنسيق 2024
  • انتهاء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية اليوم
  • موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات الدور الثاني في الديناميكا والتوحيد اليوم
  • اعتماد نتائج الشهادتين الإعدادية والابتدائية للدور الثاني بأزهر الشرقية
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات الدور الثاني في التفاضل والتكامل اليوم
  • اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون 4 امتحانات في الدور الثاني
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية للمعاهد الخارجية بسبع دول