قرر قادة الحزب الديمقراطي الأميركي في الكونغرس، الأربعاء، تأجيل إعلان ترشيح الرئيس جو بايدن لانتخابات الرئاسة، لمدة أسبوع.

وكان السيناتور تشاك شومر، زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، من بين أولئك الذين يدعون للتأجيل، وفقا لما أدلى به شخص "مطلع"، أصر على عدم الكشف عن هويته، لصحيفة "نيويورك تايمز". 

وبحسب الصحيفة، تحدث شومر مع النائب حكيم جيفريز، زعيم الأقلية في مجلس النواب، واتفقا على دفع الحزب لتأجيل بدء هذه العملية، وفقًا لشخص ثانٍ مطلع، رفض أيضًا الكشف عن هويته.

وأفادت "نيويورك تايمز" بأن الحاكم، تيم والز من مينيسوتا، الرئيس المشارك للجنة قواعد الحزب، التي تحدد موعد وكيفية الترشح، اتصل بجين أومالي ديلون، رئيسة حملة بايدن، بعد ظهر الثلاثاء لإبلاغها بأن التصويت يجب أن يتأجل، وفقًا لشخص مطلع على المكالمة الذي وصفها بشرط عدم الكشف عن هويته.

وكانت شبكة "أيه.بي.سي نيوز" ذكرت الأربعاء أن شومر أبلغ بايدن في اجتماع السبت الماضي بأنه سيكون من الأفضل للبلاد والحزب الديمقراطي إذا انسحب من السباق الرئاسي.

وسائل إعلام: زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ يحث بايدن على الانسحاب من سباق الرئاسة ذكرت شبكة "إيه.بي.سي نيوز" الأربعاء أن زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر أبلغ الرئيس جو بايدن في اجتماع السبت الماضي بأنه سيكون من الأفضل للبلاد والحزب الديمقراطي إذا انسحب من السباق الرئاسي.

وتأتي "هذه المناورة" وفق تعبير "نيويورك تايمز" بينما أصبح النائب آدم شيف من كاليفورنيا أبرز نائب ديمقراطي يدعو بايدن لإنهاء حملته الانتخابية فورا.

وبعد توقف قصير في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، استأنف الديمقراطيون في الكابيتول وأماكن أخرى النقاشات حول إمكانية استبدال بايدن كمرشح رئاسي. 

وكان أداء بايدن الكارثي في المناظرة الشهر الماضي، وظهوره العام غير المتوازن، وتراجعه في استطلاعات الرأي أثار مخاوف عميقة داخل حزبه.

ووفقًا لاستطلاع نشر الأربعاء من قبل وكالة أسوشيتد برس ومركز أبحاث NORC بجامعة شيكاغو، يريد ما يقرب من ثلثي الديمقراطيين أن ينسحب بايدن من السباق. 

كما حذر ديمقراطيون في الكونغرس من أن تدهور الوضع السياسي لبايدن سيجعل من الصعب عليهم الفوز في السباقات الحاسمة لمجلس النواب والشيوخ في نوفمبر.

ودفعت مخاوفهم كبار الديمقراطيين في الكونغرس إلى مناشدة قادة الحزب لتأجيل بدء التصويت الذي كانوا يفكرون في البدء به الأسبوع المقبل لتثبيت بايدن كمرشح.

واستسلامًا للضغوط، أعلن كبار المسؤولين في اللجنة الوطنية الديمقراطية الأربعاء أن التصويت الافتراضي سيجرى خلال الأسبوع الأول من أغسطس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مصادر أمنية: بعض زعماء الإطار وإعلاميين متورطين في “سرقة القرن”

آخر تحديث: 27 غشت 2024 - 3:04 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفادت مصادر أمنية مطلعة، اليوم الثلاثاء، بأن التحقيق بسرقة القرن قد يجر اعلاميين للتحقيق.وذكرت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها ، أن ” عدد من أسماء الإعلاميين طرحت في هذه القضية قد تنجر الى التحقيق”.لكن المصادر رفضت الكشف عن أسماء الإعلاميين.وذكرت مصادر رسمية مطلعة رفضت الكشف عن هويتها ايضا، ان “ضغوطات على الحكومة دفعتها الى مراجعة الملف كليا، ومراجعة الأسماء التي اتهمت بالتورط بهذه السرقة”.وأضافت، ان “من بين الأسماء التي تم مراجعتها  النائب السابق هيثم الجبوري الذي أصدرت المحكمة قرارا بالقاء القبض عليه مرة أخرى”.وتابعت، ان “الملف حاليا يتصدر اهتمام الحكومة الاتحادية، مبينا، ان رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي متورط بالملف وكذلك بعض زعماء الإطار وشقيق رئيس الوزراء المدعو عباس “.ولم تستبعد المصادر “انزلاق ارجل شخصيات أخرى جديدة غير الشخصيات التي اعلن عن تورطها في السرقة”.وانكشفت خفايا سرقة أموال الامانات الضريبية والشخصيات المتورطة فيها، يوماً بعد الاخر، في الوقت الذي تشير أصابع الاتهام الى تورط مسؤولي الحكومة السابقة برئاسة مصطفى الكاظمي، وهذا ما أكده رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، حيدر حنون، مؤخراً، حينما وضع خطوط حمراء حول أربعة شخصيات كبيرة.وظهر المتهم الأول في سرقة القرن نور زهير في مقابلة مع احدى القنوات الفضائية موكدا عزمه كشف كل الأسماء المتورطة في القضية خاصة إذا كانت المحاكمة علنية.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن فحوى رسالة شفوية من زعيم الحوثيين نقلها ”فليته” المبعوث الأممي
  • مصادر: هاريس تستعين بمحامية مصرية الأصل للتواصل مع الناخبين العرب
  • ترامب: اتفقت مع الديمقراطيين على مناظرة هاريس في سبتمبر المقبل
  • الكشف عن أسباب تأجيل الحوثيين إعلان وصول السفير الإيراني إلى صنعاء والمهام الموكلة إليه
  • الكشف عن السبب الغير معلن وراء تعييين زعيم الحوثيين ممثلا له في العراق !
  • المواطن أصيب بخيبة أمل.. ترجيحات كردية بحدوث مقاطعة كبيرة لانتخابات الإقليم
  • المواطن أصيب بخيبة أمل.. ترجيحات كردية بحدوث مقاطعة كبيرة لانتخابات الإقليم - عاجل
  • مصادر أمنية: بعض زعماء الإطار وإعلاميين متورطين في “سرقة القرن”
  • ترامب يشكك بإجراء مناظرة مع هاريس
  • زيارة مهمة لقائد عسكري أميركي عند الحدود.. وهذا آخر ما قيل عن رد الحزب