كتب- نشأت علي:

قال النائب محمود البرعي، عضو مجلس النواب، أن اجتماع الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، مع اللواء يسري سالم رئيس هيئة الأبنية التعليمية، لبحث القضاء علي كثافة الفصول يعكس حرص الحكومة الجديدة علي تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بتطوير التعليم.

وأشاد في تصريحات صحفية، بحرص الوزير علي الاستماع لكافة الآراء لوضع الحلول والخطط المستقبلية للكثافات الطلابية العالية والتي تختلف من إدارة تعليمية لأخرى داخل المحافظة وهو ما يؤكد أن الوزارة تسابق الزمن للقضاء علي تلك الظاهرة لافتاً إلي أن رئيس هيئة الأبنية التعليمية قيادة وطنية لديها قدرة كبيرة علي الانجاز والمساهمة في تحقيق إنجاز ملموس علي الأرض.

وأكد "البرعي" أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية نجحت من مضاعفة عدد الفصول الدراسية لمواجهة الزيادة السكانية العالية وتمكنت من إنشاء 127 ألف و450 فصلا دراسيا خلال 10 سنوات لمواجهة الكثافة.

وثمن النائب محمود البرعي المتابعة المتواصلة من القيادة السياسية، لتطوير والتوسع في المباني الدراسية بمختلف أنحاء الجمهورية لتواكب الزيادة السنوية في عدد الطلاب والتي تبلغ حاليا ما يزيد عن ٢٥ مليون و٥٠٠ ألف طالب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب وزير التربية والتعليم هيئة الأبنية التعليمية الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

حظر الدعم.. إجراءات عاجلة من الحكومة لمواجهة سرقة التيار الكهربائي

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس الأعلى للطاقة، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

بدء تراجع إيرادات فيلم "ولاد رزق 3" إغلاق باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2024 للثانوية العامة.. النتيجة قريبًا

وقال محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة “صدى البلد”، إن الاجتماع تطرق لكيفية التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي وتغليظ العقوبات على السارقين، لافتًا إلى أن أي مواطن يثبت أنه يسرق التيار الكهربائي سيتم وقف أي دعم يحصل عليه من الدولة.

وتابع: صور الدعم التي تقدمها الدولة مختلفة ومنها، دعم التموين، دعم تكافل وكرامة، دعم الأسمدة.

وأشار محمد الحمصاني إلى أن المشاركة في سرقة التيار أمر في غاية الخطورة وتأثر على الشبكة القومية للكهرباء، موضحًا أن عقوبة منع الدعم عن المواطن طبقت سابقا للتصدي على ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية.

ونوه محمد الحمصاني إلى أن الإجراءات المحفزة للمستثمرين الراغبين في إنتاج الكهرباء، تتمثل في منح الأرض لإقامة المشروع مقابل نسبة 2% من الكهرباء المنتجة سنويًا، وتخفيض الجمارك على مكونات وقطع غيار نظم الطاقة المتجددة لتصل إلي 2% بدلًا من 5%، وتخفيض قيمة الضريبة المضافة لتصبح 5% بدلًا من 14%، وحصول المستثمر علي تراخيص انتاج الكهرباء من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء.

واستطرد محمد الحمصاني: الاجتماع لم يتطرق إلى موضوع عودة تخفيف الأحمال بالتزامع مع نهاية شهر أغسطس، كما أن الحكومة حريصة على حل أزمة قطع التيار الكهربائي.

 

مقالات مشابهة

  • مدبولى : لدينا خطط عمل لمواجهة أى أزمات أو تحديات طارئة
  • «تعليم الإسكندرية»: رفع كفاءة المنظومة التعليمية في العام الدراسي الجديد
  • فيديو..أطفال يستكشفون أجهزة من التسعينات
  • وكيل تعليم الجيزة يجتمع مع مديري عموم الإدارات والمراحل لتقليل كثافات الفصول
  • وزير التربية التربية والتعليم يعقد اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بأسوان وقنا والأقصر
  • فصل مدير مدرسة عارض حظر استخدام الهواتف المحمولة
  • برلماني يطالب الحكومة بمتابعة التحقيقات حول مقتل الباحثة المصرية ريم حامد
  • مباحثات يمنية روسية ولافروف يتحدث عن زيادة المنح الدراسية لليمنيين
  • وزير التعليم يصل محافظة السويس لاستعراض الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • حظر الدعم.. إجراءات عاجلة من الحكومة لمواجهة سرقة التيار الكهربائي