مع بوادر ثورة جياع عارمة وتزايد السخط الشعبي ضدها في المناطق الخاضعة لسيطرتها جراء قطعها للرواتب للعام الثامن على التوالي، تحاول المليشيات الحوثية الهروب بإشعال حرب جديدة وإفشال مساعي السلام الإقليمية والدولية في اليمن.

وفي هذا السياق، توعدت الجماعة الحوثية، بإشعال الحرب، وما وصفتها بـ"المعركة الأطول والأكثر كلفة في التاريخ البشري"، على البحر الأحمر.

جاء ذلك، على لسان منتحل صفة نائب وزير خارجيتها، وزير الخارجية الفعلي في الحكومة الانقلابية، السلالي حسين العزي.

وقال العزي في تصريح رصده "المشهد اليمني"، مساء اليوم، إن على "القوات الأمريكية" الابتعاد عن المياه الإقليمية اليمنية، حفاظا على السلم والأمن الدوليين وسلامة الملاحة في البحر الأحمر.

اقرأ أيضاً فضيحة علنية لـ”العزي والشامي” بشأن يوتيوب وفيسبوك وأكاديمي: ”اسحبوا منهم التلفونات يكفي فضائح أمام العالم” أعلن حنينه إلى الماضي بشدة..رئيس المجلس السياسي السابق لجماعة الحوثي يكشف عن الضمان الوحيد لبقاء اليمن واحدا موحدًا المشاط يطلق مسمى جديد على البيت الأبيض ويتسول ود قبائل الجوف تزامنا مع تحشيد عسكري للحرب وزارة الدفاع السعودية توطن صناعة الطائرات المسيرة التركية ”بيرقدار” وكاتب يكشف علاقة بحرب اليمن صحيفة سعودية تفجر مفاجأة: منظمات دولية تمول جماعة الحوثي بـ ”80 مليون دولار” إعلان البيان الختامي للمحادثات الدولية في السعودية بشأن الحرب الروسية الأوكرانية بن حبتور يعترف أمام برلمان صنعاء بأنه ألعوبة ودمية بيد القيادات السلالية في جماعة الحوثي جماعة الحوثي تعلن تعديل المنهج والعودة عن حذف ”إزالة الفوارق والامتيازات الطبقية” من أهداف 26 سبتمبر بعد ضجة عارمة مليشيا الحوثي تعلن الحرب على ‘‘محرر القدس صلاح الدين الأيوبي’’ وتطمس اسمه من مجمع تربوي عاجل: جماعة الحوثي تعلن ”التفاوض” مع المملكة والمكتب السياسي بصنعاء: حان الوقت لتصنع السعودية السلام حرب المليشيا تتسبب بكارثتين مزدوجتين في اليمن شاهد .. رئيس وزراء المليشيا ”بن حبتور” يقبل يد والد القيادي الحوثي حسين العزي بشكل مذل

واعتبر العزي أن أي اقتراب للقوات الأمريكية باتجاه المياه اليمنية الإقليمية فإن ذلك نذير للحرب وبداية "المعركة الأطول والأكثر كلفة في التاريخ البشري". حسب تعبيره.

وتستعد المليشيات الحوثية لإشعال حرب جديدة، في ظل الهدنة غير المعلنة، التي فضحتها أمام المواطنين في مناطق سيطرتها، للهروب من حالة السخط الشعبي المتنامية ضد فساد المليشيات وجرائمها الجسيمة بحق الشعب ومكتسباته الوطنية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"

قالت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الأحد 29 سبتمبر /أيلول 2024، المليشيا الحوثية (المصنفة على قائمة الإرهاب) أفرجت - بعد تدخل وساطات محلية - عن بعض المختطفين على ذمة الاحتفالات بذكرى العيد الوطني لثورة سبتمبر بمقابل مادي، فيما لايزال غالبيتهم في السجون، ويُقّدرون بالمئات.

وأوضحت، أن من تم الإفراج عنه بمقابل مادي، ألزمته المليشيا الحوثية بتوقيع التزام بعدم رفع العلم الوطني.

واعتبرت مليشيا الحوثي في محافظة إب والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها رفع العلم الوطني، جرماً يستوجب العقاب، بالتزامن مع حملة قمع واسعة قادتها ضد المحتفلين بثورة سبتمبر المجيدة.

وتحدثت المصادر ة، بأن مليشيا الحوثي تعاملت مع رفع العلم الوطني في الشوارع والسيارات والأماكن العامة جريمة تستوجب السجن.

واختطفت مليشيا الحوثي ناشطا إعلاميا في محافظة إب، ضمن حملتها المستمرة تجاه المحتفيين بالعيد الثاني والستين لثورة سبتمبر المجيدة.

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي خطفت الناشط الإعلامي عبدالرحمن البيضاني في مديرية ريف إب، على خلفية الإحتفال بذكرى ثورة سبتمبر.

وأشارت إلى أن عناصر المليشيا قدمت إلى منزل اليوتيوبر البيضاني بمنطقة السحول، وأقدمت على اختطافه ونقله إلى سجن الأمن السياسي بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من إختطاف المصور جهاد اليمني بعد خطف والده، في مديرية العدين غرب محافظة إب، على خلفية تصوير فعالية مدرسية بذكرى ثورة سبتمبر.

وشنت مليشيا الحوثي، خلال الأيام الماضية حملة اختطافات واسعة طالت المئات من المحتفلين بعيد ثورة 26 سبتمبر المجيدة في محافظة إب، وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية على مواقع في عمق إسرائيل بصواريخ مجنحة
  • "المعلمين اليمنيين": حملات الاختطاف الحوثية تكشف انقلاب المليشيا على ثورة 26 سبتمبر والجمهورية
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • جماعة الحوثي تعلن تنفيذها "بنجاح" عمليتين عسكريتين بمسيرات في يافا وإيلات
  • الحسيني يكشف عن صفقة بين ‘‘الحوثي ونتنياهو’’ ويحذر زعيم المليشيات: أنت معلوم ومكشوف ومحدد وقريبًا يطير رأسك (فيديو)
  • جماعة الحوثي تعلن الدخول بـ”حرب مفتوحة مع إسرائيل”
  • الحوثيون يختطفون الناشط البيضاني في إب على خلفية الإحتفاء بسبتمبر
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"