قضت محكمة في ميلانو بإيطاليا، بتغريم الصحفية جوليا كورتيز بسبب منشورين "مسيئين" على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" استهدفا رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني.

وأشارت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية إلى أن كورتيز نشرت في عام 2021 صورة معدلة لميلوني في المنزل مع صورة للديكتاتور بينيتو موسوليني في الخلفية.

 

في كلمتها أمام مؤتمر الهجرة بليبيا.

. ميلوني: إيطاليا لا تستطيع مواجهة الهجرة بمفردها انتحار مصري يبلغ من العمر 35 عامًا في سجن روسانو ايطاليا

وأنكرت ميلوني لاحقا صحة الصورة وهددت الصحفية المستقلة البالغة من العمر 36 عاما، باتخاذ إجراء قانوني، بعد أن كتبت كورتيز منشورين مسيئين آخرين.

 

وأمرت المحكمة الصحفية بدفع مبلغ 5 آلاف يورو لرئيسة الوزراء، وفي الوقت نفسه تمت تبرئة الصحفية من نشر صورة لميلوني على خلفية صورة لموسوليني "لأن الفعل لا يشكل جريمة".

 

وفي سياق متصل في ألمانيا، وبأمر من وزيرة الداخلية نانسي فيزر، تم حظر مجلة "كومباكت"، التي أجرت قبل وقت قصير مقابلة مع ممثلة وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 5 آلاف يورو بسبب منشورات مسيئة لرئيسة وزراء إيطاليا ميلانو

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على وزراء إسرائيليين بسبب تصريحات تحريضية وتجاوزات قانونية

اقترح كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، فرض عقوبات على وزراء إسرائيليين بسبب تصريحاتهم التي يُنظر إليها على أنها تحريضية وتخالف القانون الدولي. تأتي هذه الخطوة وسط تصاعد الانتقادات حول سياسات الحكومة الإسرائيلية وأفعالها في الأراضي الفلسطينية.

اعلان

في الوقت نفسه، أعرب الاتحاد الأوروبي عن التزامه بتقديم المساعدات الإنسانية والدعم للفلسطينيين المتضررين من النزاع في غزة. كما أعاد الاتحاد الأوروبي التأكيد على قلقه العميق بشأن الوضع الكارثي في القطاع، مشدداً على أهمية التحرك السريع لتحسين الظروف الإنسانية وضمان تقديم الإغاثة اللازمة.

في تغريدة له، أشار ميشيل مارتن، نائب رئيس الحكومة ووزير الخارجية الأيرلندي، إلى "ضرورة وقف المجازر في غزة"، معتبراً أن عدد القتلى والإصابات بين المدنيين غير مقبول، ودعا إلى ضرورة التوصل سريعاً إلى وقف لإطلاق النار وإيجاد حل سياسي.

وقال بوريل للصحفيين صباح الخميس، إن الاتحاد الأوروبي بدأ في استشارة الدول الأعضاء حول إمكانية إدراج بعض الوزراء الإسرائيليين في قائمة العقوبات.

وأضاف: "نبحث في فرض عقوبات على الوزراء الذين يروجون لخطابات كراهية ضد الفلسطينيين ويقترحون سياسات تتعارض مع القانون الدولي وتحرض على ارتكاب جرائم حرب".

وفي تغريدة لبوريل، حذر من أن التصعيد العسكري الإسرائيلي في الضفة الغربية قد يؤدي إلى تفاقم الوضع وعدم الاستقرار. وأكد أن هذا التصعيد لا ينبغي اعتباره تمديدًا للصراع من غزة.

كما أضاف أن التحذيرات التي أطلقها وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، والتي تتضمن إخلاء كامل للسكان الفلسطينيين، قد تزيد من تفاقم عدم الاستقرار وتعقد جهود السلام في المنطقة.

تأتي هذه التصريحات قبيل اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، حيث يبدو من الصعب تحقيق توافق جماعي على فرض عقوبات رسمية.

ورغم عدم ذكر أسماء الوزراء المعنيين، عبّر بوريل عن استيائه من تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، الذين ينتمون إلى الجناح اليميني المتطرف في حكومة نتنياهو.

Relatedأمريكا تستعد لفرض عقوبات على كتيبة متطرفة في الجيش الإسرائيلي وغالانت يقول "لا أحد يعلمنا الأخلاق"وزيرة الخارجية الألمانية: "على إسرائيل حماية الفلسطينيين من عنف المستوطنين" الولايات المتحدة تتراجع عن قرارها فرض عقوبات على وحدة "نيتساح يهودا" في الجيش الإسرائيليتوجه أمريكي لفرض عقوبات على كتيبة متطرفة بالجيش الإسرائيلي يثير غضب تل أبيب.. تعرف على "نيتسح يهودا"

أثارت زيارة إيتمار بن غفير الأخيرة إلى المسجد الأقصى في القدس، المعروف لدى اليهود بجبل الهيكل، إدانة دولية واسعة. بن غفير اقترح بناء كنيس يهودي في الموقع، مما أثار جدلاً حول الوضع الراهن.

واجه بتسلئيل سموتريتش انتقادات بسبب تعزيز المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية وتصريحاته حول تجويع الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي وصفها بوريل بأنها تحريض على جرائم حرب.

المساكن في مستوطنة ريفافا الإسرائيلية بالقرب من مدينة نابلس بالضفة الغربية، 22 أكتوبر 2016Majdi Mohammed/AP

يواجه بوريل صعوبة في الحصول على دعم إجماعي لفرض العقوبات بسبب الانقسامات بين دول الاتحاد الأوروبي. بعض الدول الأعضاء، مثل المجر التي تعارض تشديد العقوبات على إسرائيل، بينما تدعم أيرلندا الاقتراح.

ووصف وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني هذا الاقتراح بأنه "غير واقعي" وقد يؤدي إلى نتائج عكسية.

أكد وزير الخارجية الأيرلندي ميشال مارتن دعم بلاده لتوصية بوريل بفرض عقوبات على المنظمات الاستيطانية في الضفة الغربية وعلى الوزراء الإسرائيليين المتورطين في دعم التوسع الاستيطاني. في المقابل، اعتبر تاجاني أن الاعتراف النظري بفلسطين أو معاقبة الوزراء الإسرائيليين لن يحل المشكلة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية متظاهرون يقاطعون سفير امريكا الجديد إلى اسرائيل روسيا تعلق اتفاقا للتعاون النووي مع امريكا امريكا واسرائيل توقعان اتفاقا غير مسبوق للمساعدات العسكرية السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي قطاع غزة جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. لابيد: نتنياهو تجاهل تحذيرات المخابرات بشأن هجوم حماس وإسرائيل تستمر في عمليتها العسكرية بالضفة يعرض الآن Next بعد برلين.. كير ستارمر يلتقي ماكرون في باريس لبحث تعزيز العلاقات الثنائية يعرض الآن Next لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ يعرض الآن Next الناتو يدشن بنية تحتية جديدة في قاعدة عسكرية في لاتفيا بقيمة 7 ملايين يورو يعرض الآن Next إعصار "شانشان" يتسبب في مقتل 3 أشخاص وتدمير واسع في جنوب اليابان اعلانالاكثر قراءة اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا روسيا أوروبا تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي المملكة المتحدة إسبانيا الاتحاد الأوروبي العراق إيطاليا كير ستارمر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على وزراء إسرائيليين بسبب تصريحات تحريضية وتجاوزات قانونية
  • الاتحاد الأوروبي يفكر في فرض عقوبات على وزراء إسرائيليين
  • «القاهرة الإخبارية»: استطلاع رأي بالاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على بعض وزراء إسرائيل
  • جهود البحث مستمرة في إيطاليا: فقدان امرأة مسنّة وابنها بسبب العواصف والانهيارات الأرضية
  • تابوت أسود أمام منزل ناشطة معارضة للمافيا في إيطاليا.. والشرطة تتهم عائلة إجرامية
  • مصور محترف يلتقط صورة تخطف الأنظار وتثير الدهشة في سماء المغرب
  • تغريم نادي الهلال بسبب مباراة الأخدود
  • مصر.. السيسي يلتقي رئيس وزراء العراق
  • إسبانيا... تغريم رئيسة بلدية بسبب إساءتها للمسلمين
  • كييزا يحسم موقفه من عرض برشلونة