قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأربعاء، إن أوكرانيا وروسيا تبادلتا إجمالي 190 أسير حرب، إذ أفرج كل جانب عن 95 أسيرًا.
وأعلن زيلينسكي عبر تطبيق تليجرام: "أُفرج عن 95 مدافع آخر من الاعتقال الروسي، والجنود كانوا من الجيش والحرس الوطني وحرس الحدود".
أخبار متعلقة بأعراض خفيفة.. البيت الأبيض يعلن إصابة بايدن بفيروس كوروناقلق من ارتفاع حالات التهاب الجهاز التنفسي في ألمانيا.

. ما القصة؟وبحسب السلطات الأوكرانية فقد أُسر الرجال في 2022.آلاف الأسرى من الجانبينوأكدت وزارة الدفاع الروسية أيضا تبادل 95 جنديًا من كل جانب، وذكر الأوكرانيون والروس أن دولة الإمارات توسطت في عملية التبادل.

#عاجل| الهدنة التي أعلنها #بوتين في #أوكرانيا تدخل حيز التنفيذ#اليوم pic.twitter.com/qdggPvcixv— صحيفة اليوم (@alyaum) January 6, 2023
ووفقًا للسلطات الأوكرانية، فقد أعادت موسكو أكثر من 3400 جندي ومدني منذ الغزو الشامل في فبراير 2022.
وبحسب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فقد أُسر ما يربو على 6400 جندي أوكراني حتى مطلع يونيو، بينما احتُجز ما يربو على 1300 جندي روسي في المعسكرات الأوكرانية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كييف الحرب الروسية في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية تبادل الأسرى تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا فولوديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة الفرنسية تعلن الإفراج المؤقت عن الرئيس التنفيذي لـ "تليجرام" وتحيله إلى المحاكمة

أفرجت النيابة العامة الفرنسية مؤقتًا يوم الأربعاء عن بافل دوروف، الرئيس التنفيذي لتطبيق "تليجرام"، بعد أربعة أيام من الاستجواب بشأن الاتهامات المتعلقة باستخدام التطبيق في أنشطة إجرامية.

اعلان

وقد تمّ إيقاف دوروڤ، الذي يحمل الجنسيتين الروسية والفرنسية، يوم السبت في مطار لوبورجيه خارج باريس كجزء من تحقيق قضائي يعود إلى الشهر الماضي ويتعلّق بـ 12 تهمة.

وقالت النيابة العامة في باريس في بيان: "إنّ قاضي التحقيق أنهى قرار إيقاف باڤل دوروڤ وسيمثل أمام المحكمة".

وتشمل الاتهامات الموجهة إلى دوروف، الذي يحمل أيضًا جنسيات الإمارات وجزيرة سانت كيتس ونيفيس في البحر الكاريبي، مزاعم بأن منصته تُستخدم لنشر مواد إباحية للأطفال، وتهريب المخدرات، والاحتيال، وتسهيل عمليات الجريمة المنظمة. كما تُتهم منصة "تليجرام" برفض تقديم المعلومات أو الوثائق المطلوبة للمحققين، رغم أن القانون يلزمها بذلك.

وأثار اعتقال دوروف في فرنسا استياءً في روسيا، حيث اعتبر بعض المسؤولين أن العملية وراءها دوافع سياسية، متهمين فرنسا بانتهاج معايير مزدوجة بشأن حرية التعبير.

فرنسا ملتزمة بحرية التعبير

وفي إيران، حيث يُستخدم "تليجرام" على نطاق واسع رغم حظره رسميًا، أثنى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، علي خامنئي، ضمنيًا على فرنسا لكونها "صارمة" ضد الانتهاكات على الإنترنت.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قال يوم الاثنين، إن اعتقال دوروڤ لم يكن قرارًا سياسيًا بل جزءًا من تحقيق مستقل. ونشر ماكرون على "إكس" أن بلاده "ملتزمة بشدة" بحرية التعبير ولكن "يتم ضمان الحريات في إطار الضوابط والقوانين".

رجل يصرخ وهو يرفع صورة المؤسس المشارك لتطبيق تليجرام للتراسل بافل دوروف المصممة كرمز للاحتجاج على حجب التطبيق في روسيا، خلال مسيرة بمناسبة عيد العمال في سان بطرسبرغ بروسيا،أ ب

وقال بيان نشرته "تليجرام" على منصتها بعد اعتقال دوروڤ إنها تلتزم بقوانين الاتحاد الأوروبي، وأن رقابتها "ضمن المعايير الاحترافية وتتحسن باستمرار".

وأضاف البيان: "من السخافة الادعاء بأن مالك تيليغرام مسؤول عن إساءة استخدامها".

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية يوم الثلاثاء إنها "تتابع القضية عن كثب" وطلبت من فرنسا تقديم "جميع الخدمات القنصلية الضرورية بشكل عاجل" لدوروڤ.

Relatedإيران تغلق موقعي التواصل تيليغرام وانستغرام وتتوعد المتظاهرينتيليغرام "التطبيق المفضل للجهاديين" لا يمكن خرقهالخارجية الروسية تواصل استخدام "تيليغرام" رغم حظر خدمة الرسائل!"جميع الحقوق الضرورية للدفاع القانوني"

فيما قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إنه يأمل أن يكون لدى دوروڤ "جميع الحقوق الضرورية للدفاع القانوني" وأضاف أن موسكو "مستعدة لتقديم جميع المساعدات والدعم اللازمين" لرئيس "تليجرام" بصفته مواطنًا روسيًا.

وأضاف: "ولكن الموقف معقد بسبب كونه أيضًا مواطنًا فرنسيًا".

تأسست "تليجرام"، التي تقول إنها تضم ما يقرب من مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، بواسطة دوروڤ وشقيقه بعد أن واجه ضغوطًا من السلطات الروسية بنفسه.

في عام 2013، باع حصته في "في كونتاكتي"، موقع التواصل الاجتماعي الشعبي الروسي الذي أطلقه في عام 2006.

وتعرضت الشركة للضغط خلال حملة القمع الحكومية الروسية إثر الاحتجاجات الشعبية الديمقراطية الواسعة التي هزت موسكو في أواخر عامي 2011 و2012.

وتعتبر "تليجرام" مصدرًا شعبيًا للأخبار في أوكرانيا، حيث تستخدمه وسائل الإعلام والمسؤولون لمشاركة معلومات عن الحرب، وتقديم تنبيهات بشأن الصواريخ وإنذارات الغارات الجوية.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 5 من حلول التكنولوجيا المتطورة لأكبر تحديات الرعاية الصحية في العالم "ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام خاتمٌ ذكي حريص على صحتك.. تعرف على Galaxy Ring آخر مبتكرات سامسونغ في عالم التكنولوجيا محكمة روسيا فرنسا تكنولوجيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على القطاع والأمم المتحدة تحذر "العمليات في الضفة الغربية تهدد بمفاقمة الوضع" يعرض الآن Next من برلين.. ستارمر يعد بتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وشولتس يرحب يعرض الآن Next ماكرون يزور بلغراد لبحث قضايا استراتيجية مع فوتشيتش: بيع طائرات رافال والأمن في قلب النقاش يعرض الآن Next مصر تعزز نفوذها في الصومال.. مساعدات عسكرية لمقديشو وسط تصاعد التوترات مع إثيوبيا يعرض الآن Next شكوى للمدعي العام ضد كبير حاخامات الجالية اليهودية في فرنسا لترويجه بشكل مباشر جرائم الحرب في غزة اعلانالاكثر قراءة رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة المملكة المتحدة إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا إيطاليا حركة حماس أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة الفرنسية تعلن الإفراج المؤقت عن الرئيس التنفيذي لـ "تليجرام" وتحيله إلى المحاكمة
  • أسير أوكراني يعترف بتلقيه أوامر بقتل مدنيين خلال الهجوم على كورسك
  • زيلينسكي: أوكرانيًا اختبرت بنجاح صاروخًا باليستيًا محلي الصنع
  • أوكرانيا تسيطر على 100 بلدة وأسر 594 جنديا روسيا في كورسك
  • تقارير عن شن الجيش الأوكراني هجوما على الحدود الروسية عند منطقة بيلغورود
  • مبعوث الصين: مجموعات عسكرية صناعية تتلاعب بالصراع في أوكرانيا لمصلحتها
  • انفجارات قوية في كييف وأوكرانيا تحذّر من القاذفات الروسية
  • تفاصيل الهجوم الروسي «الكبير» على أوكرانيا.. صاروخ يهدد البنية التحتية للطاقة
  • روسيا تعلن شن ضربة واسعة النطاق على منشآت أوكرانية
  • بنك أهداف أوكراني دمرته روسيا اليوم