"قد تفعل الأشجار ما لا يتوقعه البشر" هذه قصة الشجرة التي زرعها الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- بيديه عندما زار باكستان عام 1966، وأثمرت تلك الشجرة من بعده محبة لا حدود لها بين البلدين.
فها هي المدن والأحياء والشوارع والمساجد والجامعات في مختلف أنحاء باكستان، تزدان بأسماء ملوك المملكة.حب وتقدير للمملكةالباكستانيون يكنون للمملكة العربية السعودية كل الحب والتقدير، ورغم أن الملك فيصل زرع هذه الشجرة في حديقة يرتادها كبار ضيوف البلاد ويزرعون فيها أيضًا، فإن للشجرة السعودية وضعًا خاصًا لدى الباكستانيين الذين عدوها رمزًا عميقًا للعلاقات مع المملكة.


أخبار متعلقة لعبة Flintlock: The Siege of Dawn.. عالم من المغامرات والحروبفنان بريطاني متطوع يحول مرمى نفايات إلى معلم سياحي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شجرة الملك فيصل في حديقة الصداقة الدولية بإسلام آباد - واس
تسمى هذه الشجرة "سابيوم سيبيفيروم"، في حديقة الصداقة الدولية بالعاصمة إسلام آباد، أو كما تُعرف باللغة المحلية بحديقة "شكر بريان"، والحديقة مخصصة لأشجار تذكارية لكبار الشخصيات العالمية التي تزور باكستان.
وكان الملك فيصل من أوائل الضيوف الذين زرعوا شجرة في هذه الحديقة التي تمتلئ بالزهور مع قدوم الربيع، وباتت وجهة مثالية للسواح من كل بلاد الدنيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس إسلام آباد باكستان الملك فيصل بن عبدالعزيز الملک فیصل

إقرأ أيضاً:

جامعة "كاساو" تستضيف مدير المعهد الدولي لتقنية النانو في محاضرة عن الابتكار في طب النانو

 

تنظم جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو" الأربعاء المقبل محاضرة علمية بعنوان "الابتكار في استخدامات طب النانو وتطبيقه" يقدمها مدير المعهد الدولي لتقنية النانو الدكتور تشاد ميركين، وجورج ب راثمان، الحاصل على جائزة الملك فيصل للعلوم عام 2023م، وذلك بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية بالرياض وتنقل عبر الاتصال المرئي بالتزامن مع المدن الجامعية في جدة والأحساء.
يذكر أن المحاضر الدكتور تشاد قد نال جائزة الملك فيصل لمساهمته المتميزة في تقديم مفهوم الجسيمات النانوية كذرات، والحمض النووي كروابط لتصميم مواد بلورية وظيفية كبيرة الحجم، وإثراء ذخيرة أدوات الكيمياء والمواد، وتحديد العصر الحديث لتكنولوجيا النانو، مما شكّل بحد ذاته تطورًا حديثًا في هذا المجال، وتحسين قدرة هذه التقنية للقيام بحلول جذرية في علاج الأمراض واستكشافها.
وتأتي المحاضرة ضمن إسهامات "كاساو" الجادة في استقطاب الخبراء والعلماء في المجالات الطبية لإلقاء محاضرات نوعية وإقامة ورش تدريبية تشكّل اتجاهًا بارزًا في زيادة استفادة كوادرها وممارسيها بالنماذج العلمية المرموقة، مما يتيح فرصة تنموية حقيقية في مجال الأبحاث الطبية والابتكارات التي يصنعها كوادر كاساو في مدنها الجامعية الثلاث

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك فيصل تستهدف "علماء المستقبل" بـ 13 مسارًا علميًا
  • جامعة الملك فيصل بالأحساء.. 146 طالبًا موهوبًا في برنامج علماء المستقبل
  • وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة 104 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية
  • وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (104) من طلبة كلية الملك فيصل الجوية
  • جامعة الملك فيصل تخصص نصف مليون ريال لتمكين ذوي الإعاقة من الدراسة الجامعية
  • بتوجيه محافظ الأحساء.. جامعة الملك فيصل تخصص نصف مليون لتمكين ذوي الإعاقة
  • عاجل : السعودية تستأنف المفاوضات مع صنعاء وهذا هو أبرز الملفات التي سيتم مناقشتها (تفاصيل)
  • الشرقية.. استمرار أعمال تطوير شارع الملك فيصل الغربي بالجبيل
  • جامعة "كاساو" تستضيف مدير المعهد الدولي لتقنية النانو في محاضرة عن الابتكار في طب النانو
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل المكلف