أعلن صديق مقرب للفنان الراحل تامر ضيائي، عن موعد جنازته بعدما رحل عن عالمنا أمس الأربعاء 17 يوليو، بالسكتة القلبية جراء مشاجرة مع فرد أمن بالمستشفى، وذلك عبر صفحته الشخصية موقع تواصل الإجتماعي "فيس بوك".

 

وكتب صديق تامر ضيائي، علي صفحته الشخصية: "صلاة الجنازة للمرحوم تامر ضيائي الخميس بعد صلاة العصر بمسجد السيدة نفيسة".

 

 

ويذكر أن أعلن الفنان تامر ضيائي منذ شهر وصيته عبر صفحته الشخصية موقع التواصل الإجتماعي.

 

وكتب تامر ضيائي قائلا: "ده هيفضل باين علي صفحتي لحد ما أموت، الحقيقة إللى كلنا عارفينها ومتأكدين منها إننا كلنا ربنا كتبلنا إننا نموت فى ميعاد محدد غير معروف، وعشان كده كتبت الكلام ده لأنى محتاج حاجات معينه تتعمل وحاجات خايف تتعمل وأنا مش عايز حد يعملها لمجرد إنها معروفه، ووقتها طبعًا مش هعرف أقولها لحد".

 

وتابع: "إللى كلنا عارفينها ومتأكدين منها إننا كلنا ربنا كتبلنا إننا نموت فى ميعاد محدد غير معروف، وعشان كده كتبت الكلام ده لأنى محتاج حاجات معينه تتعمل وحاجات خايف تتعمل وأنا مش عايز حد يعملها لمجرد إنها معروفه، ووقتها طبعًا مش هعرف أقولها لحد".

 

وتابع:" ودي وصيتي صلاة الجنازة أهم من العزا وهى إللى كل ما العدد زاد كل ما ثوابى ما كان أكتر، فأرجوكم تصلوا عليا، مش شرط تيجى العزا وياريت لو إتعمل فى البيت أو مكان بسيط بفلوسه تطلعولى صدقة جارية أفضل".

 

وأضاف:" من فضلكم لم يثبت أو يتفق عليه عمل خاتمة قرآن للمتوفى إنها هتوصله، بس مثبت إن الدعاء والصدقة بيوصلوا للميت، فرجاء دى بالذات بلاش وإدعولى الوقت اللى هتقروا فيه جزء فضوا نفسكم وإقعدوا إدعوا فيه، بلاش صدقة جارية تقليدية وسهله ومش مستفاد بيها يعنى المصاحف كتير فى مصر اوى وكل بيت فيه كتير فممكن نحط الفلوس فى جامع بيتبنى أو كرسى متحرك فى مستشفى يستفادوا بيه المرضى أو دخول مياه لبيت غلابه أو بناء سقف لبيت فقراء، حاجات ناس تستفيد بيها لمدة طويلة".

 

وأكمل تامر ضيائي:" دى نقطة مهمه أوي بالنسبة ليا، محدش يقول لحد بتعيط عليه لية، ومتعيطش عشان هو بيتعذب!! الكلام دة غلط، سيبوهم يعيطوا لحد ما يطلعوا كل الشعور اللى عندهم ومفيش حاجه بتقول إن العياط معناه عدم رضا بقضاء ربنا “وأبيضت عيناه من الحزن فهو كظيم، أهم حاجة تاني هى الدعاء وبس والصدقة، من فضلكم تكثفوا الدعاء وقت نزول القبر وتتصدقوا بأى حاجه بنية إن ربنا يجعل قبرى روضه من رياض الجنه ويثبتنى عند السؤال لأن ده أهم وقت ليا وياريت كمان بعد ما تدفنونى تقعدوا معايا شوية ومتستعجلوش تمشوا عشان تونسونى فى ليلة زي دي”.

 

واختتم: "الموت علينا كلنا حق وإحنا كلنا أمانات ربنا وهيردنا تانى، فالحزن على الفراق هونوه على نفسكم بالدعاء ليا عشان أبقى فى سعادة لحد ما أقابلكم تاني، اللي بيحبوني يدعولى كتير عشان لو مفيش حد يدعيلي، ودى مهمة أوى أوى أوى عاوز الكل يسامحني علي اي حاجه عملتها فيه بقصد لو دون قصد، اللهم إن كثر موت الفجأة من حولي وكثر موت الشباب غفلة، ف يارب إن كنت أنا القادم فأحسن خاتمتي وارزقني نطق الشهادة عن الموت ويسّر طلوع روحي وهوّن عليّ سكراتي فإني أحب أن ارحل في هدوء وسكينة وطمأنينه، ولا تقبض روحي إلا وانت راضٍ عني لكي اكون عبدا مقبولا عندك  حتي أليق بلقائك العظيم وإن كان لي من العمر باقي فأغفر لي ذنوبي ومعاصي نفسي الأمّارة بالسوء وأعفو عني وأمحو لي كل ما يعرقل طريقي إليك وردّني إليك ردًّا جميلًا يارب العالمين".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تامر ضيائي الفنان تامر ضيائي وصية تامر ضيائي الفجر الفني تامر ضیائی

إقرأ أيضاً:

الموعد المتوقع لعرض مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" الموسم الثاني.. تعرف على التفاصيل!

من المسلسلات التي جذبت اهتمام المشاهدين في العالم العربي والإسلامي مسلسل "صلاح الدين الأيوبي"، الذي حقق شعبية واسعة خاصةً بعد عرض الجزء الأول، حيث يتناول المسلسل حياة القائد الإسلامي الشجاع صلاح الدين الأيوبي وتحريره للقدس من الصليبيين بعد سنوات من الاحتلال، وتزامن عرض المسلسل مع الأحداث الدموية في غزة، مما جعل الكثير من المشاهدين يلتفون حول الشاشات لمتابعة أحداثه الملهمة.

التوقعات حول موعد عرض الموسم الثاني من مسلسل صلاح الدين الأيوبي

وتشير التوقعات إلى أن عرض الموسم الثاني من مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" قد يكون مع قدوم شهر أكتوبر المقبل، إلا أن الشركة المنتجة لم تعلن رسميًا حتى الآن عن موعد العرض المحدد، ومع ذلك، فإن المتابعين ينتظرون بفارغ الصبر بدء الموسم الجديد، خاصةً بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من المسلسل.

قصة مسلسل "صلاح الدين الأيوبي"

كما أصبح الاطلاع على موعد عرض الجزء الثاني من مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" مطلبًا جماهيريًا كبيرًا بعد النجاح اللافت للجزء الأول، ويتناول المسلسل حياة القائد الإسلامي صلاح الدين الأيوبي منذ نشأته وحتى قيادته للجيش الإسلامي في معاركه ضد الصليبيين، وصولًا إلى تحرير القدس في معركة حطين الشهيرة، ويركز المسلسل على الجوانب الشخصية والإنسانية لصلاح الدين، ويعرض تفاصيل دقيقة عن حياته وإنجازاته الكبيرة، مما يعزز قيمته كعمل درامي تاريخي ذو تأثير كبير.

القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين الأيوبي

ويحظى مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" بشعبية كبيرة بين الجمهور، ويُعرض على عدد من القنوات، من أبرزها:

قناة الفجر الجزائرية:القمر الصناعي: نايل ساتالتردد: 12645معامل تصحيح الخطأ: 3/4معدل الترميز: 27500الاستقطاب: أفقيجودة البث: HDتفاصيل هامة عن مسلسل "صلاح الدين الأيوبي"الإنتاج: إنتاج سوري-أردني مشترك.الكاتب: وليد سيف.المخرج: حاتم علي، الذي أخرج العديد من الأعمال الدرامية التاريخية الناجحة.البطولة: جسد دور صلاح الدين الأيوبي الفنان جمال سليمان، بمشاركة نخبة من الممثلين العرب.

ويعد المسلسل من أبرز الأعمال الدرامية التاريخية في العالم العربي، ويعرض حياة صلاح الدين الأيوبي ودوره البارز في الحروب الصليبية واستعادة القدس، مقدمًا صورة متكاملة عن شخصية هذا القائد العظيم.

ومن المتوقع عرض الموسم الثاني من مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" خلال شهر أكتوبر المقبل، وفق التوقعات غير الرسمية، ويستمر المسلسل في جذب اهتمام الجماهير لما يتناوله من موضوعات تاريخية مؤثرة. لمتابعة الحلقات الجديدة، يمكن ضبط قناة الفجر الجزائرية على الترددات المذكورة.

مقالات مشابهة

  • تامر حسني يكشف عن موعد انتهاء تصوير فيلم ري ستارت «صورة»
  • أول تعليق من تامر حسني على تصريحات الفنان الأردني أخرس بمهرجان صيف بنغازي
  • في لفتة إنسانية.. إخلاء سبيل متهم بالاعتداء على موظف بمستشفى المحلة للمشاركة في تشييع جنازة والده
  • دار الإفتاء تحدد موعد استطلاع هلال المولد النبوي 2024.. تعرف على التاريخ المتبقي للاحتفال
  • الموعد المتوقع لعرض مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" الموسم الثاني.. تعرف على التفاصيل!
  • فيلم "حياة الماعز" The Goat Life..تعرف على موعد عرض الفيلم المثير للجدل
  • تعرف على موعد عرض فيلم الأنميشن Transformers One
  • موعد ومكان عزاء نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق
  • «مبسوط إني هقابلكم».. تامر عاشور يروج لحفله في بورسعيد (صورة)
  • موعد ومكان جنازة نبيل العربي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية