أوقف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيدرو روشا، الذي حلّ بدلاً من لويس روبياليس المقال من منصبه بسبب فضيحة القبلة القسرية للاعبة كرة القدم جيني هيرموسو، لعامين وذلك بعد يومين فقط من فوز منتخب "لا روخا" بكأس أوروبا على حساب إنجلترا 2 - 1 في برلين.

وأفادت وسيلتا "أوندا سيرو" و"يوسبورت"، بأن المحكمة الرياضية الإدارية فرضت عقوبة الإيقاف على روشا بسبب تجاوزه لمهامه بإقالة الأمين العام للاتحاد آنذاك أندريو كامبس.

كما تم تغريم روشا مبلغ 35895 ألف دولار بسبب ما عدّته المحكمة ثلاث «مخالفات خطيرة للغاية» ارتكبها عندما كان رئيساً للجنة إدارة الاتحاد الإسباني خلال رئاسة روبياليس.

وانتخب روشا الذي شغل منذ أغسطس (آب) الماضي منصب الرئيس بالوكالة، لتولي مهامه في 26 أبريل (نيسان) حتى نهاية ولاية روبياليس الذي أقيل من منصبه وتم رفع دعوى قضائية بحقه بتهمة فرضه قبلة قسرية على شفتي هيرموسو نجمة المنتخب الإسباني للسيدات خلال حفل تتويجه بكأس العالم في أغسطس 2023.

وقد تمنع هذه العقوبة روشا من الترشح لرئاسة الاتحاد في سبتمبر  المقبل.

وحسب نسخة من القرار المنشور على موقع التواصل الاجتماعي من قبل صحافي من «أوندا سيرو»، قررت المحكمة الإدارية للرياضة منع بيدرو روشا من «شغل منصب في أي اتحاد رياضي مهما كان» خلال عامين من إيقافه.

ووفقاً لموقع «يوسبورت»، سيستأنف روشا هذا القرار ويطلب البقاء في منصبه في أثناء دراسة استئنافه، وهو ما قد يسمح له بخوض الانتخابات في سبتمبر المقبل.

وفي اتصال مع «وكالة الصحافة الفرنسية»، لم يصدر أي رد من اللجنة الرياضية العليا التي تتبعها المحكمة الرياضية الإدارية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعيد تأهيل الملعب الفرعي باستاد السيب

بدأ الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم إعادة تأهيل الملعب الفرعي باستاد السيب الرياضي، حيث سيتم زراعته بالعشب الطبيعي ومستقبلا سيتم إضافة غرف لتغيير الملابس ومدرجات لاستيعاب الجماهير، بدعم من الاتحادين الدولي والآسيوي، وكان الملعب الفرعي باستاد السيب قد تم تعشيبه بالنجيل الصناعي وهو أحد مشروعات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والتي تأتي ضمن المساعدات التي يقدمها الفيفا للاتحادات الرياضية في العالم ضمن مشروع الهدف.

وبدأ مشروع الهدف في سلطنة عمان في عام 1998، حيث حرص الاتحاد العماني لكرة القدم على الاستفادة من هذا المشروع المهم في تطوير قطاع المراحل السنية لصغار اللاعبين، وقد تمت الموافقة على ذلك بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وشكل مجلس إدارة الاتحاد فريق عمل مكونا من بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وبعض العاملين لوضع الخطوات التنفيذية للمشروع، حيث أنشأ عددا من مدارس تعليم كرة القدم بالمحافظات والمناطق في عدد من المجمعات الشبابية والأندية الراغبة في ذلك، وقد بدأ العمل باستراتيجية تطوير قطاع المراحل السنية في مطلع عام 1999 بفتح خمسة مراكز على مستوى المحافظات والمناطق واختير لها صغار اللاعبين المتميزين من دوري الناشئين وفق المعلومات والمتابعة التي تمت من قبل المدربين الوطنيين المكلفين بذلك، حيث شملت الجوانب التربوية والفنية مع التركيز على أساسيات كرة القدم والتقدم بها تدريجيا إلى مرحلة بناء الفريق واللعب الجماعي واستمرت فترة الإعداد لمدة خمسة أشهر ونظمت مباريات بين المراكز بمتابعة وإشراف دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظات والمناطق والاتحاد العماني لكرة القدم إلى أن تم اختيار ثلاثين لاعبا بالمركز الرئيسي بمحافظة مسقط والذي استمر فيه العمل لمدة شهر وبنهايته تم تكوين المنتخب الوطني للناشئين في تلك الفترة.

وفي عام 2000 تم افتتاح عشر مدارس كروية على مستوى المدارس التعليمية بالمحافظات والمناطق واستمرت في عملها لمدة 6 أشهر بعد موافقة وزارة التربية والتعليم، وأشرفت عليها كوادر فنية وإدارية وطنية، وتم تكوين فريق عمل من بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والعاملين بالاتحاد للمتابعة الميدانية والتقييم الفني.

وفي عام 2001 تم افتتاح 13 مدرسة التي استمرت في برنامجها ومنهجها التدريبي الذي وضع تحت خبرات متخصصة في مجال النشء وأشرف على تدريبها مدربون وطنيون تزامن تأهلهم مع برامج التطوير منذ عام 1999 وقد حضر هؤلاء المدربون برنامج الدورات والتأهيل تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبحد أدنى المستوى (ج) حسب المنهج التدريبي للاتحاد الآسيوي.

وفي عام 2002 ارتفع عدد المدارس إلى 24 مدرسة وقد أحدثت هذه المدارس نقلة نوعية في المسائل التربوية والمستوى الفني للاعبين المشاركين في أنشطة الاتحاد للمراحل السنية، كما نُظم مهرجانان لمنتخبات المدارس لتعليم كرة القدم بالمحافظات والمناطق بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في يناير عامي 2002 و2003 واختير منها أفضل العناصر التي كونت منتخبنا الوطني للناشئين للعامين المذكورين ونظم المهرجان الثالث خلال الفترة من 23 يناير وحتى 2 فبراير 2004 بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ونظم المهرجان الرابع في يناير 2005 وشارك منتخب البراعم في المهرجان الآسيوي الرابع 2005.

وعمل الاتحاد جاهدا في إطار تنفيذ الاستراتيجية واستمرارها بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي وافق على الاستمرار في دعم المشروع من عام 2003 إلى عام 2006م. بعد ذلك استفاد اتحاد الكرة في تطوير مكاتب الاتحاد بعد الانتقال لاستاد السيب وكذلك استفاد من مركز العلاج الطبيعي في استاد السيب والملعب الفرعي بالاستاد، كما استفاد الاتحاد أيضا من تطوير تقنية المعلومات في الاتحاد وآخر المشاريع التي استفاد منها الاتحاد العماني لكرة القدم مشروع مبنى الإدارة الفنية وإقامة لاعبي المنتخبات الوطنية باستاد السيب الرياضي ويتضمن المشروع إنشاء مبنى متكامل للإدارة الفنية ومكاتب وقاعات اجتماعات وسكن للمنتخبات الوطنية يضم 55 غرفة، وصالة للاستراحة وإنشاء مركز للياقة البدنية وأماكن أخرى للسباحة، وسيكون المشروع على مساحة 7000 متر مربع بتكلفة تبلغ 3 ملايين و760 ألف دولار أمريكي.

مقالات مشابهة

  • دبي تحتضن 13 أكاديمية دولية لكرة القدم
  • أشارت إلى مشاركة الرجاء والوداد وبركان.. الكاف ينفي صحة وثيقة السوبر ليغ
  • بسبب إضراب الشرطة.. إلغاء مباراة في دوري الدرجة الأولى الهولندي
  • اتحاد الكرة يعيد تأهيل الملعب الفرعي باستاد السيب
  • “الكاف” يوضح بخصوص مشاركة “السياربي” و”سوسطارة” في “السوبر ليغ”
  • رسمياً.. إنضمام نادي جامعة حلوان لعضوية إتحاد الكرة
  • تغريم نادي الهلال بسبب مباراة الأخدود
  • الاتحاد يحسم صفقة براينت أورتيجا
  • ماذا يمكن أن نتوقع من دعوة الفيفا لطرد إسرائيل بسبب انتهاكاتها؟
  • مساعد وزير العدل تهنئ رئيس هيئة النيابة الإدارية بتوليه منصبه الرفيع