افتتح أمين الباحة، رئيس اللجنة التنفيذية لفعاليات الصيف الدكتور علي بن محمد السواط, أمس، مهرجان أضواء الباحة للتسوق والترفيه بمحافظة بني حسن.

ويهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة السياحية بالمحافظة، وإبراز دور القطاع الخاص في تنظيم ودعم وتفعيل المناشط التجارية والترفيهية، وزيادة الفرص التسويقية وتفعيل النشاط الاقتصادي، وإيجاد فرص عمل إضافية، وأن يكون وجهة مناسبة للزوار والمرتادين لقضاء أوقات ممتعة مع اعتدال أجواء منطقة الباحة في هذا الوقت من كل عام.


ويشتمل المهرجان الذي يقع على مساحة 20 ألف متر مربع، على خيمة للتسوق يوجد بها العديد من المعارض والمحال لمختلف المنتجات الترويجية المختلفة لعدة عارضين وبائعين ومنتجات من مختلف الدول العربية، ومدينة ألعاب كهربائية وهوائية، ومنطقة جلوس العوائل ومسرح للطفل، وتقديم عدد من الجوائز اليومية، إضافة إلى وجود المطاعم المميزة، والمرافق الخدمية.

ونوه الدكتور السواط بالدور الفاعل للمهرجان اقتصادياً وسياحياً لمحافظة بني حسن من خلال تنوع برامجه وفعالياته الموجهة لجميع فئات المجتمع، متمنياً لجميع زوار المهرجان قضاء أوقات سعيدة والاستمتاع بفعالياته المختلفة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أمانة الباحة آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مهرجان لذوي الشعر الأحمر بهولندا

البلاد ــ وكالات

تجمع الآلاف من أصحاب الشعر الأحمر في هولندا في مطلع هذا الأسبوع؛ للاحتفال بمهرجان« أيام الرؤوس الحمراء» السنوي في مدينة تيلبورغ الجنوبية.

وقالت طالبة الهندسة المعمارية إلين ليندرشتاد “21 عاماً”: إنها أمضت أكثر من 24 ساعة في ركوب قطارات وحافلات من استكهولم حتى وصلت إلى مقر المهرجان؛ لأنها لا تقابل الكثيرين من أصحاب الشعر الأحمر الآخرين في السويد.

وأضافت:« إنه لأمر مميز حقاً أن تكون في مكان كل من به من ذوي الشعر الأحمر». ويشكل أصحاب الشعر الأحمر ما بين 1 إلى 2 % من سكان العالم، وترتفع نسبتهم لتتراوح بين 2 و6 % بين من تنحدر أصولهم من شمال أوروبا أو شمال غرب القارة.

ووفقاً للمنظمين، زار المهرجان الذي استمر 3 أيام أكثر من 10 آلاف شخص من أكثر من 6 بلدان، وسجلوا أنفسهم لالتقاط الصور، وحضور لقاءات سريعة بين الزائرين ومجموعة متنوعة من ورش العمل، ويختتم هذا الحدث عادة بالتقاط صورة جماعية للمشاركين، وفي عام 2013، دخل المهرجان موسوعة غينيس للأرقام القياسية؛ كأكبر تجمع لذوي الشعر الأحمر الطبيعي، وكان في الصورة الجماعية آنذاك 1672 منهم.

مقالات مشابهة

  • سيجورني ويفر تتحدى الزمن مع كاثرين أوهارا في افتتاح مهرجان فينيسيا الدولي
  • بعد انطلاقه.. الصور الأولى لإطلالة النجمات في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا الدولي
  • طالبات الطفولة المبكرة بجامعة دمنهور يشاركن في مهرجان "العالم علمين"
  • انطلاق حفل افتتاح الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي بحضور حسين فهمي
  • سفيا الفيتي تقدم حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الـ 81
  • قبل انطلاقه.. أبرز مفاجأت حفل افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ 81 «صور»
  • افتتاح وحدة العلاج الطبيعي للأطفال بمستشفى الصدر ببني سويف
  • الصحة: افتتاح وحدة العلاج الطبيعي للأطفال بمستشفى صدر بني سويف
  • مهرجان لذوي الشعر الأحمر بهولندا
  • دينا أمين: إقبال كبير على ورش مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي