قال المهندس سيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، في محافظة الفيوم، إن المديرية استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك بعدد من الإجراءات التي ترعى شأن المواطن وصالحه. 

وقال في تصريح خاصة إلى بوابة الفجرالإلكترونية، إن الأرصدة من المواد البترولية والبوتاجاز أمنة ومتوافرة، ومشروع بوتاجازكوا متوافر، ويتم ضخ جميع الحصص لأى منطقة تحتاج اسطوانات البوتاجاز سواء المنزلية أو الخاصة بالمحلات والمطاعم، كما أن أرصدة البنزين والسولار متوافرة وبكميات آمنة وكافية لاحتياجات جميع مناطق المحافظة.



وتابع حرز الله، أن المحافظة ستكثف الحملات التموينية الرقابية على الأسواق وأنشطة القطاع التمويني، خلال أيام العيد، مثل مستودعات البوتاجاز ومحطات تمويل السيارات وتوافر السولار والبنزين بأنواعه، وكذلك إعلان الأسعار على السلع والمواد الغذائية بالأسواق والتأكد من مدد صلاحيتها.

وتابع أن أن هناك عدة إجراءات خلال أيام العيد منها متابعة المخابز البلدية لاستمرار إنتاج وتوفير رغيف الخبز المدعم للمواطنين، أثناء عطلة العيد وصرف المطاحن حصص الدقيق لـ 4 أيام العيد مقدمًا للمخابز لتوفير الخبز المدعم للمواطنين بجميع مناطق المحافظة. 

وأضاف أنه تم التأكد من أن جميع المخابز بها ما يكفى احتياجات المواطنين على مستوى المناطق، والحملات التفتيشية مستمرة ليل نهار لمحاسبة المخالف والمقصر واتخاذ كافة الأجراءات القانونية حيالهم دون تهاون، وتم وقف إجازات عيد الأضحى المبارك لمفتشى التموين على مستوى المحافظة لتكثيف الحملات التفتيشية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: تحرير 36 محضر تمويني لمخابز بلدية وسياحية غير ملتزمة بمواصفات الخبز

كتب- محمد أبو بكر:

تابع المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، جهود حي المنيرة الغربية ومركز ومدينة البدرشين بالتعاون مع الإدارات التموينية في تنفيذ عددًا من الحملات التموينية على المخابز البلدية والسياحي والبداليين التموينيين والمحلات العامة والأسواق؛ لمتابعة الالتزام بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز والأسعار المعلنة للسلع والمواد الغذائية، وعدم المغالاة علي المواطنين.

واطلع "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الأربعاء، على نتائج الحملات والتي أسفرت عن تحرير 26 محضر لمخالفات تم ضبطها وشملت 10 محاضر لمخابز بلدية و5 محاضر لمخابز سياحية ملتزمة بمواصفات وأوزان الخبز و11 مخالفة لمحال ومطاعم عدم وجود شهادة صحية بمركز البدرشين.

وتم تحرير 10 محاضر لمخالفات لمخابز بمنطقة الوحدة بحي المنيرة الغربية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

مقالات مشابهة

  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 112 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • محافظ القليوبية يشارك 1500 شاب وفتاة احتفالات العيد القومي للمحافظة
  • تحرير ٣٦ محضرا تموينيا لمخابز بلدية وسياحية غير ملتزمة بالمواصفات في الجيزة
  • محافظ الجيزة: تحرير 36 محضر تمويني لمخابز بلدية وسياحية غير ملتزمة بمواصفات الخبز
  • في حملات تموينية.. الداخلية تضبط 13 طن دقيق مدعم آخر 24 ساعة
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • محافظ المنيا يبحث أوجه التعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • الحلبي التقى وفداً من حزب الله: حريصون على المحافظة على مستوى الشهادة الرسمية
  • افتتاح معرض مستلزمات المدارس بحزب مستقبل وطن محافظة الفيوم
  • نائب محافظ القاهرة يشدد على الالتزام بالوزن المقرر لرغيف الخبز