قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، إن ضم حلف الناتو لأوكرانيا لن تعني إلا إعلان الحرب على بلاده، مبينا أن "إظهار الحلف الحكمة هو فقط ما قد يمنع دمار الكوكب".

وأضاف ميدفيديف، أن عضوية أوكرانيا ستتجاوز التهديد المباشر لأمن موسكو، مبينا أن "ذلك انضمام أوكرانيا للحلف في جوهره إعلانا للحرب".



وأوضح، أن "الإجراءات التي يتخذها خصوم روسيا ضدنا منذ سنوات وتوسيع التحالف... تأخذ حلف شمال الأطلسي إلى نقطة اللاعودة".



وتابع، أن روسيا لم تهدد حلف شمال الأطلسي ولكنها سترد على محاولات الحلف للتوسع. مضيفا "كلما زادت هذه المحاولات، أصبحت ردودنا أكثر قسوة".

وتعهد زعماء الحلف في قمتهم الأسبوع الماضي بدعم أوكرانيا في "طريق لا رجعة فيه نحو التكامل الأوروبي الأطلسي، بما في ذلك عضوية حلف الأطلسي"، لكنهم لم يحددوا الموعد الذي يمكن أن تنال فيه هذه العضوية.

وسبق أن هدد  ميدفيديف، بأن بلاده باتت أقوى بكثير مما كانت عليه قبل 20 عاما، وأكثر استعدادا للصراع مع الغرب، “لكنها تعتمد على الدبلوماسية بدلا من القوة العسكرية”.

وقال خلال مقابلة مع موقع “أرجومنتي إي فاكتي” الروسي، إنه كان من الممكن “كسر عنق” النظام في كييف في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، لكن مثل هذه الصراعات “تتطلب تراكم القوة الاقتصادية والعسكرية”.

وأضاف ميدفيديف: “في الوقت نفسه، ما زلنا نعتبر الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى هو المعيار الصحيح للسلوك. وفي العالم الحديث، بالاعتماد على الجهود الدبلوماسية، وليس على القوة العسكرية أو الرشوة المالية، نحن نؤيد نظاما عالميا عادلا ومتعدد الأقطاب، ونسترشد بروح ونص المعاهدات الدولية”.

وسبق أن هدد ميدفيديف الغرب مرارا من التدخل في أوكرانيا، كما حذر الدول الغربية من حرب نووية شاملة في شباط/ فبراير الماضي.

وناقش ميدفيديف حينها إمكانية انتصار أوكرانيا في الحرب، مؤكدا أن عودة أوكرانيا إلى حدودها القديمة تتناقض مع الدستور الروسي، خاصة في ظل ضم مناطق في شرق أوكرانيا وشبه جزيرة القرم بالفعل كجزء لا يتجزأ من روسيا. 



ومنتصف الشهر الماضي، اتهم ميدفيديف واشنطن وحلفاءها بأنهم يعيدون تشكيل أسس أديان العالم، بما يخدم مصالحهم الخاصة لنشر "المعتقدات المنحرفة"، وإشراك أكبر قدر من الناس فيها، وفق تعبيره.

وقال ميدفيديف "إن الدول الغربية تحاول السيطرة ليس فقط على التدفقات المالية، بل أيضا على طريقة تفكير سكان بقية العالم".

وأضاف: "لسوء الحظ، أن الدول الغربية تصل إلى مجموعة من المعايير الأخلاقية وقواعد السلوك التي تبلورت على مدى قرون، حتى سقطت أديان العالم أيضا تحت وطأة التحريف، وتبذل واشنطن وأتباعها جهودا كبيرة لإعادة تشكيل العناصر الأساسية للمسيحية والإسلام، بما يخدم مصالحها الخاصة، ثم تقوم بنشرها بهوس شديد في جميع أنحاء العالم، تحت ستار التعاليم المحدثة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ميدفيديف الناتو إعلان الحرب روسيا روسيا اوكرانيا الناتو ميدفيديف إعلان حرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الناتو يدشن بنية تحتية جديدة في قاعدة عسكرية في لاتفيا بقيمة 7 ملايين يورو

دشنت السلطات الدفاعية في لاتفيا يوم الأربعاء بنية تحتية جديدة في قاعدة أدازي العسكرية بتكلفة تتجاوز 7 ملايين يورو. هذا التوسع يأتي في إطار جهود حلف الناتو لتقوية وجوده العسكري في المنطقة في مواجهة التهديدات الأمنية المحتملة.

اعلان

تشمل المنشآت الجديدة مرافق لتخزين وصيانة المركبات المدرعة والتي تم تمويلها من كندا وإسبانيا. تشمل هذه المنشآت مستودعًا جديدًا ومرافق خيام ومحيطًا أمنيًا وطريقًا خرسانيًا، مما يعزز قدرة القاعدة على دعم اللواء متعدد الجنسيات التابع للناتو.

وقد حضر حفل الافتتاح ممثلين عن القوات المسلحة الوطنية في لاتفيا، واللواء متعدد الجنسيات التابع للناتو، ومقر الفرقة المتعددة الجنسيات شمالاً، ومركز المشتريات والمرافق العسكرية الدفاعية الحكومية.

وصف الكولونيل جيمس سميث، قائد قيادة القوات المسلحة الكندية في لاتفيا، المشروع بأنه "التزام قوي لمكافحة العدوان المحتمل"، مشيرًا إلى أن هذا التوسع يهدف إلى زيادة القوة والقدرات الدفاعية في المنطقة.

عربة مدرعة إسبانية تسير خلال المناورات العسكرية لحلف شمال الأطلسي ”كريستال آرو 2022“ في ميدان أدازي العسكري، لاتفيا، الجمعة 11 مارس/آذار 2022APRelatedلاتفيا تعلن حالة الطوارئ وتغلق الحدود مع بيلاروس منعا لتدفق المهاجرينإيطاليا ترسل 140 جنديا لبعثة حلف الأطلسي في لاتفياوزير الدفاع الأمريكي يتعهد من لاتفيا بدعم دول البلطيق وتعزيز قدراتها الدفاعيةشاهد: وصول قاذفتين من طراز "هيمارس" إلى لاتفيا في إطار مناورات للناتو

وتعليقًا على هذا الحدث، قال أتيس سفينكا، السكرتير البرلماني لوزارة الدفاع في لاتفيا، إن هذه التحسينات تظهر "نمو قدراتنا كل يوم، وتجعلنا أكثر أمانًا".

من المقرر أن يجري اللواء أول مناورة تدريبية ميدانية واسعة النطاق في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لإثبات اندماجه الكامل في هيكل القيادة العليا لحلف الناتو، ومن المتوقع أن يكتمل استعداده القتالي الكامل بحلول عام 2026.

جنود إيطاليون يطلقون قاذفة صواريخ محمولة خلال التدريبات العسكرية لحلف شمال الأطلسي ”كريستال آرو 2022“ في ميدان أدازي العسكري، لاتفيا، الجمعة 11 مارس/آذار 2022AP

في سياق متصل، يجري العمل في ليتوانيا على إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في روكلا بتمويل ألماني وتنفيذ عبر الناتو، لتكون واحدة من قاعدتين مخصصتين لإيواء الجنود الألمان. ستضم القاعدة حوالي 2,000 جندي ومركبات قتالية، ومن المتوقع أن تصبح جاهزة للعمل بالكامل في عام 2027.

أكد هارالد جانتي، قائد الجيش الميداني الألماني، أن هذا المشروع يأتي في إطار الردع ضد التهديدات الروسية ويهدف إلى ضمان حرية الدول الغربية.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب "تهديد محتمل".. تعزيز الأمن في قاعدة جيلينكيرشن الجوية التابعة لحلف الناتو في ألمانيا مناورات بحرية مشتركة بين الصين وروسيا بعد أيام من قمة الناتو مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا عسكرية جسور لاتفيا حلف شمال الأطلسي- الناتو بنى تحتية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غارات إسرائيلية متواصلة على غزة وارتفاع حصيلة القتلى في شمال الضفة الغربية يعرض الآن Next لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ يعرض الآن Next إعصار "شانشان" يتسبب في مقتل 3 أشخاص وتدمير واسع في جنوب اليابان يعرض الآن Next فيضانات نيجيريا: مقتل 6 أشخاص ونزوح أكثر من 10 آلاف بسبب الأمطار الغزيرة يعرض الآن Next من برلين.. ستارمر يعد بتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وشولتس يرحب اعلانالاكثر قراءة اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا أوروبا فرنسا تغير المناخ المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي المملكة المتحدة تويوتا إعصار في اليابان إسبانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الناتو يدشن بنية تحتية جديدة في قاعدة عسكرية في لاتفيا بقيمة 7 ملايين يورو
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على قريتين إضافيتين في شرق أوكرانيا
  • ستولتنبرغ: مجلس "الناتو-أوكرانيا" يبحث الوضع على الجبهة وتقديم المساعدة العسكرية
  • الكرملين: قرار كييف عدم تمديد عقد غازبروم "سيضر" بالأوروبيين
  • العراق يؤكد على تعزيز العلاقات مع حلف “الناتو”
  • لماذا ينقسم حلفاء أوكرانيا بشأن ضرب العمق الروسي؟
  • هل يذهب العالم نحو حرب عالمية ثالثة؟
  • العراق يدعو الناتو لعقد الدورة الثانية للحوار في بغداد العام المقبل
  • الناتو: اختراق المسيرات الروسية للمجال الجوي البولندي تصرف خطير وغير مسؤول
  • روسيا :قصف مقر للمدربين المرتزقة الأجانب في أوكرانيا