أفادت وسائل عبرية، بأن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي وقائد القيادة الشمالية اللواء أوري غوردين، قدما لقائد القيادة المركزية للولايات المتحدة خطط المناورة البرية للجيش في جنوب لبنان.

وذكر موقع "bhol" العبري أنه تم تقديم الخطط إلى قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا على الخرائط.

 

الخارجية الروسية: وفد إسرائيل لدى الأمم المتحدة يحول العمل الدبلوماسي إلى مهزلة الخارجية الروسية: إسرائيل تريد توريط الولايات المتحدة في التصعيد مع إيران

 

وبحسب التقرير، فإن الرسالة التي وجهها كبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي إلى الأمريكيين هي أن "الجيش يستعد بشكل جدي لمناورات برية وكذلك لزيادة العتاد ضد حزب الله من أجل إحلال السلام في الشمال الأمر الذي سيسمح للسكان ليعودوا إلى منازلهم".

 

محاولات إيران لتسليح جماعات مسلحة

وأطلع هرتسي هاليفي وغوردين الجنرال الكبير على القتال الحالي ضد حزب الله، والمسؤولين الذين تمت تصفيتهم، وكذلك محاولات إيران لتسليح جماعات مسلحة في سوريا والعراق واليمن.

 

ووفق الموقع العبري، سيطلب من الأمريكيين زيادة وجودهم في الشرق الأوسط إذا بدأت إسرائيل حملة برية ضد حزب الله.

 

وتريد إسرائيل من واشنطن التزاما بأنه "في حال التوصل إلى اتفاق مع لبنان فإن إسرائيل ستكون قادرة على الرد على خروقات حزب الله".

 

ويوضح التقرير أن الجيش الإسرائيلي أكد أنه من المهم لتل أبيب أن تشارك الخطط مع الأمريكيين كجزء من التعاون الاستراتيجي بينهم.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن الجيش على استعداد لشن هجوم مباغت وسريع على لبنان في أي لحظة.

الانتقال إلى حرب مع حزب الله

وبحسب الإعلام العبري فقد أشار غالانت خلال تفقده لقوات الجيش على الجبهة الشمالية إلى إمكانية الانتقال إلى حرب مع حزب الله في لبنان بشكل "سريع ومفاجئ وحاد جدا".

 

وأضاف غالانت: "نشن حربا محدودة في الشمال مع لبنان ونستخدم جزءا صغيرا من قوة الجيش الإسرائيلي، لكن الأمور يمكن أن تتغير في ثانية من جهد رئيسي في قطاع غزة إلى جهد رئيسي في الشمال مع الجبهة اللبنانية وهذه خطوة ستكون سريعة ومفاجئة وحادة جدا"، مؤكدا أنهم يقتربون من اتخاذ القرار.

 

تجدر الإشارة إلى أن عددا من المسؤولين الإسرائيليين ألمحو أكثر من مرة إلى احتمال اندلاع حرب مع "حزب الله" في ظل التصعيد غير المسبوق الذي تشهده الحدود مع لبنان.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعلام عبري الجيش الإسرائيلي قدم خطط المناورة البرية حزب الله لواشنطن الجیش الإسرائیلی ضد حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: قذيفة أطلقت من لبنان سقطت في منطقة الجليل الأعلى

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم، بأن قذيفة صاروخية أُطلقت من الأراضي اللبنانية سقطت في منطقة الجليل الأعلى شمال إسرائيل.

صواريخ لبنان تسقط في الجليل الأعلى دون إنذار حزب الله يستهدف الجليل الأعلي الإسرائيلي وإيليت هشحار برشقات صاروخية

وذكرت القناة أن القذيفة تسببت في أضرار ملحوظة بالبنية التحتية في المنطقة، دون تسجيل إصابات بشرية حتى الآن. وأشارت التقارير إلى أن فرق الطوارئ والصيانة تعمل حالياً على تقييم الأضرار وإصلاح ما تضرر جراء الهجوم.

 

وأضافت القناة أن السلطات الإسرائيلية قامت بفتح تحقيق في الحادثة لتحديد مصدر القذيفة والإجراءات المناسبة للرد على هذا الاعتداء. وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه الحدود بين لبنان وإسرائيل توتراً متصاعداً، مما يثير القلق بشأن إمكانية تصعيد الوضع في المنطقة.

 

كما أكدت القناة أن القذيفة أدت إلى تعطيل بعض الخدمات المحلية وتسببت في حالة من الذعر بين سكان المنطقة، الذين يتلقون توجيهات من السلطات للبقاء في حالة تأهب واتباع تعليمات السلامة.

 

اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال ومقاومين داخل مخيم نور شمس في طولكرم

 

شهد مخيم نور شمس في طولكرم، صباح اليوم، اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعة من المقاومين الفلسطينيين.

 

وذكرت وسائل الإعلام العربية أن الاشتباكات اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، حيث رد المقاومون بالاشتباك مع القوات الإسرائيلية التي أقدمت على اقتحام المناطق السكنية.

 

وأضافت التقارير أن القوات الإسرائيلية استخدمت أسلحة ثقيلة خلال الاشتباكات، مما أسفر عن تدمير عدد من الممتلكات وإصابة عدد من المدنيين بجروح.

 

في السياق ذاته، أكدت مصادر محلية أن الوضع في المخيم يشهد حالة من التوتر الشديد، مع استمرار الاشتباكات حتى اللحظة، فيما تحاول الفرق الطبية تقديم العلاج للمصابين في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة.

 

وتأتي هذه الاشتباكات في وقت يشهد فيه الوضع في الأراضي الفلسطينية تصعيداً ملحوظاً، وسط تزايد العمليات العسكرية والاشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومين.

 

رئيس الوزراء اللبناني: تجديد مجلس الأمن ولاية اليونيفيل ضروري للحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان

 

أكد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، أن قرار مجلس الأمن الدولي بتجديد ولاية قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) لمدة سنة إضافية، يعد خطوة ضرورية للحفاظ على الاستقرار في جنوب البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • تقرير عبري: يجب الاستفادة من دروس غزة في الضفة
  • إعلام عبري: قناصة “حماس” أكبر تهديد لجيش الاحتلال في غزة
  • إعلام الاحتلال: حزب الله غير مردوع وشل “إسرائيل” على مدار عام
  • حزب الله شلّ إسرائيل.. هكذا تحدّث إسرائيليون عن جبهة لبنان
  • إعلام عبري: إسرائيل توافق على هدنة محدودة في غزة للتطعيم ضد شلل الأطفال
  • إعلام عبري: قذيفة أطلقت من لبنان سقطت في منطقة الجليل الأعلى
  • على الحدود بين سوريا ولبنان..إسرائيل تغتال قيادياً في حركة الجهاد الفلسطينية
  • هاليفي برفقة قائد أركان الجيش الأمريكي على حدود لبنان: سنواصل اغتيال قادة حزب الله
  • صحف عبرية: التصدي لهجوم حزب الله لم يغير وضع إسرائيل الإستراتيجي
  • تهديدٌ إسرائيليّ جديد يطال لبنان: سنواصل ضرب حزب الله!